الثورة نت/..
أكدت الأمم المتحدة، أن عدد الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا بالذخيرة الحية التي أطلقتها قوات العدو الصهيوني تضاعفت ثلاث مرات تقريبًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، مقارنة بالأشهر العشرة السابقة (115 مقابل 39).

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي في تقريره اليوم الأربعاء؛ إن “عدد الأطفال الفلسطينيين الذين أصيبوا بالذخيرة الحية التي أطلقتها القوات الصهيونية منذ السابع من أكتوبر، مقارنة بالأشهر العشرة السابقة (1,411 مقارنة بـ 615)”.

وأفاد التقرير بأنه “في الفترة ما بين السابع من أكتوبر 2023 و12 أغسطس 2024، استشهد 594 فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها (القدس الشرقية)، بالإضافة إلى اثنين توفيا متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها قبل السابع من أكتوبر”.

وأوضح التقرير أن “من بين هؤلاء 577 شخصًا استشهدوا على يد قوات الاحتلال، وعشرة على يد المستوطنين، وسبعة ما يزال من غير المعروف ما إذا كان الجناة من قوات الاحتلال أم المستوطنين.. مضيفا: إن هناك أكثر من 100 حالة احتجزت فيها القوات الصهيوني جثث فلسطينيين”.

وتشهد مناطق الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات مستمرة من قوات العدو الصهيوني، يتخللها مواجهات ميدانية، ما أسفر عن اعتقال الآلاف الفلسطينيين وارتقاء مئات الشهداء، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

ويواصل جيش العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
وأدى العدوان الصهيوني الأمريكي المستمر على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و 965 شهيدا، وإصابة 92 ألفا و294 آخرين، ونزوح 90 في المائة من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: السابع من أکتوبر

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الحرب تحرم أطفال غزة من التعليم

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، إن الأطفال في غزة الذين يعانون من وطأة الأزمة الإنسانية، يحرمون من دروسهم في بداية العام الدراسي.

وأضاف "بعد 11 شهراً من الأعمال العدائية، يتم حرمان أكثر من 600 ألف طالب من الوصول إلى التعليم الرسمي لسنة أخرى".

وأوضح أن وكالة الأمم المتحدة للإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أفادت بعدم توفر التعليم الرسمي في أي من مدارسها الـ200، حيث يستخدم العديد منها كملاجئ للنازحين الفلسطينيين. وتواصل فرق الوكالة تقديم الأنشطة الترفيهية والدعم النفسي الاجتماعي في بعض مدارسها.

Monday would have marked the start of the new school year in Gaza, but the ongoing war continues to deprive hundreds of thousands of children of this fundamental right, UN agencies warnhttps://t.co/OCk4C9UAEC

— UN News (@UN_News_Centre) September 9, 2024

وأشار دوغاريك إلى أن "الأطفال في غزة يواصلون معاناتهم، من أسوأ آثار الأزمة الإنسانية هناك، بما في ذلك خطر تفشي الأمراض"، موضحاً أن الأمم المتحدة وشركاءها تواصل جهودها لحماية الأطفال من فيروس شلل الأطفال، حيث أفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، بأن الشركاء أنهوا المرحلة الثانية من حملة التلقيح يوم الأحد الماضي في جنوب غزة.

 وقال إنه "خلال المرحلة الثانية من حملة التطعيم، تم الوصول إلى أكثر من 256 ألف طفل في خان يونس ورفح على مدار 4 أيام في جنوب غزة".

وأضاف أن الجولة الأولية من الحملة، التي تتألف من 3 مراحل، قد اكتملت تقريباً بنسبة 70%، حيث تم تطعيم أكثر من 446 ألف طفل من أصل 640 ألف مستهدفين، ومن المتوقع أن تبدأ الجولة الثانية بعد 4 أسابيع.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تتهم العدو الصهيوني بالاستهتار بحياة الفلسطينيين
  • أمين عام الأمم المتحدة يندد بشدة بالضربة الإسرائيلية التي أسقطت شهداء في منطقة مخصصة للنازحين في غزة
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • الأمم المتحدة: الحرب تحرم أطفال غزة من التعليم
  • مئات الفلسطينيين يشيعون الناشطة الأميركية التركية التي قتلت برصاص القوات الإسرئيلية في الضفة الغربية   
  • توصيات بعثة الأمم المتحدة هل تمثل تهيئة للفصل السابع؟
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!
  • انتبه.. عادة يومية قد تضاعف خطر إصابتك بالإكتئاب
  • 178 شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية جديدة على غزة