استعرض برنامج «العالم في العلمين»، المذاع على قناة «CBC»، الاستعدادات النهائية لانطلاق أكبر «رالي» للسيارات الكهربائية للجامعات المصرية في الشرق الأوسط، بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مشاركة 43 فريقا في رالي السيارات الكهربائية

وقال مصطفى الحوفي، المدير الفني لمسابقة السيارت الكهربائية، إن السباق هذا العام مختلف وقوي، حيث يشارك 43 فريقا من 28 جامعة، ما يجعلها أكبر مسابقة سيارات كهربائية في الشرق الأوسط، مواصلًا: «المسابقة تضم ديناميك تراك وكونسيبت تراك».

وأضاف عبدالخالق حسن، قائد فريق جامعة كفر الشيخ: «السيارات الكهربائية مسابقة طلابية تضم أكثر من جامعة ومشاركين في الديناميك تراك»، بينما تابع محمود عزت، طالب بمعهد الطيران، «السباق مسؤولية كبيرة وكنا منتظرين اليوم ده لأن هيعوضنا عن عن حاجات كتير، وبقالنا 4 شهور بنركز كل أولوياتنا على تصنيع السيارة».

دعم الدولة للصناعات المحلية

وأكد محمد علاء الدين طالب بجامعة عين شمس، أن ما يميز سباق «رالي» السيارات الكهربائية وجوده بمدينة العلمين الجديدة، مشيدًا بالتنظيم الجيد من قبل القائمين على السباق، مواصلًا أن المسابقة تؤكد دعم الدولة للصناعات المحلية.

وأوضح محمود شومان، مدرس مساعد بكلية الهندسة، جامعة عين شمس، أن السباق ينقسم إلى جزئين، الأول لا تتحرك فيه السيارة، بل يناقش فيه الفريق مع الحكام فكرة تصنيع السيارة وتصميمها، إضافة إلى تكلفة التصميم وكيفية التسويق للفكرة، والثاني هو السباق نفسه والذي يبدأ غدًا ويشارك فيه كثير من طلاب الجامعات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين رالي السيارات

إقرأ أيضاً:

«الزراعى المصرى» يوظف خريجى الدفعة الأولى للأكاديمية العربية للعلوم بالعلمين

قرر البنك الزراعى المصرى توفير فرص لتوظيف عدد من خريجى الدفعة الأولى للأكاديمية بالبنك تقديراً لتفوقهم الدراسى وتحفيزاً لهم على مواصلة مسيرة النجاح والتقدم، وذلك فى إطار سياسة البنك الزراعى المصرى لتطوير ورفع كفاءة موارده البشرية ودعمها بالكفاءات وتحفيز المتفوقين على التميز بما ينعكس على تحسين مستوى جودة الخدمات التى يقدمها البنك لجميع عملائه.

كما قرر البنك الاستعانة بجانب من خريجى الأكاديمية من أبناء محافظة مطروح للعمل بفروع البنك فى المحافظة، مساهمة من البنك فى توفير فرص عمل مميزة لأبناء مطروح، من منطلق دوره الوطنى ومسئوليته فى تحقيق التنمية المجتمعية والتأثير الإيجابى فى حياة المواطنين خاصة فى المناطق النائية.

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة الأولى للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فرع العلمين الجديد الذى شهد حضوراً مميزاً لعدد من السادة الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات وسفراء الدول العربية والأفريقية والأجنبية وقيادات البنك الزراعى المصرى بدعوة من الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية.

وأوضح البنك أن هذا يأتى استكمالاً لبروتوكول التعاون الذى وقعه البنك الزراعى المصرى خلال العام 2020 مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، ومحافظة مطروح، وقام بموجبه البنك بالمساهمة فى رعاية (47) طالباً من أبناء محافظة مطروح المتفوقين ومنحهم منحاً دراسية للالتحاق بأول دفعة بفرع الأكاديمية فى العلمين الجديدة خلال سنوات دراستهم بالأكاديمية دعما لمسيرتهم التعليمية من منطلق المسئولية المجتمعية للبنك فى تنفيذاً لرؤية مصر 2030 وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة على دعم ورعاية المتفوقين دراسياً فى كل المراحل التعليمية لتحفيزهم على مواصلة التفوق فى حياتهم العلمية والعملية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"
  • في ظل انعدام الكهرباء.. تدشين السيارات الكهربائية في صنعاء يُثير التندر والسخرية
  • معلومات الوزراء: الصين لديها مؤهلات البقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • «معلومات الوزراء»: إمكانيات الصين تؤهلها للبقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • معلومات الوزراء يستعرض صعود الصين كقوة عالمية في مجال السيارات الكهربائية
  • مدير عام المرور يتفقد تجهيزات مواقف السيارات في ساحة الرسول الأعظم
  • تسلا تراك بقوة 845 حصان تنطلق في مصر.. تعرف على مواصفاتها المذهلة
  • تركيا تشارك بالجامعة العربية لأول مرة منذ 13 عاما
  • «الزراعى المصرى» يوظف خريجى الدفعة الأولى للأكاديمية العربية للعلوم بالعلمين
  • رئيس رينو يحذر من غرامات باهظة مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية