كتبت- شيرين صلاح:

أصدرت وزارة الصناعة المصرية بياناً اعلامياً اليوم الأربعاء بشأن ما تم تداوله من تصريحات مغلوطة وكاذبة منسوبة للفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بشأن إنطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية لتسهيل إجراءات المستثمرين حيث أوضحت الوزارة في بيانها الحقائق التالية :-

1.

تؤكد وزارة الصناعة أن هذه التصريحات المنسوبة للوزير عارية تماماً من الصحة ولا اساس لها.

2. كما تؤكد الوزارة أن نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج بالورقة والقلم على قناةTEN مساء أمس الثلاثاء الموافق 13/8/2024 قد أشار إلى أنه جاري تنفيذ منصة مصر الصناعية الرقمية ولم يصرح بإنطلاق منصة الصناعية الرقمية حيث قال خلال المداخلة :-

( هنعمل منصة اسمها منصة مصر الصناعية الرقمية واي احد عايز ارض هيدخل على هذه المنصة يلاقي الاض هيختارها وفي مدة اقل من اسبوع هيكون عندة رخصة البناء ورخصة التشغيل والسجل الصناعي من مكان واحد ويدفع الرسوم مرة واحدة وذلك مثل ما تم تنفيذة في منصة سياحة اليخوت في وزارة النقل حيث تم توحيد كافة الجهات التي تصدق على اجراءات سياحة اليخوت في قطاع النقل البحري في منصة واحدة وسنقوم بعمل هذه المنصة تحت مسمي منصة مصر الصناعية الرقمية حتي يتم اتاحة كافة الرخص والخدمات للمستثمر الصناعي من مكان واحد) .

3. مرسل لكافة وسائل الإعلام مقطع الفيديو الخاص بتصريح الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بشأن تصريحه في هذا الشان خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج بالورقة والقلم على قناةTEN.

4. كما تؤكد وزارة الصناعة المصرية أن رابط الموقع االمتداول على مواقع التواصل الاجتماعي

(https://eg.industry-platform.info/ ) والذي يحمل اسم " منصة الصناعة المصرية " ليس له علاقة بوزارة الصناعة المصرية أو أي جهة تابعة لها وأنه لم يتم حتي الآن الإعلان عن إنطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية وأنه عند الانتهاء منها سيتم الإعلان عنها لكافة وسائل الإعلام كما تؤكد الوزارة في بيانها أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذا الموقع.

5. تهيب وزارة الصناعة المصرية المواطنين عدم الإنسياق وراء الأخبار المغلوطة والمضللة التي يقصد منها اثارة البليلة وتضليل الرأي العام والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة الصناعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الفريق مهندس كامل الوزير وزارة الصناعة منصة مصر الصناعية الرقمية وزارة الصناعة المصریة

إقرأ أيضاً:

في عيده الـ 72.. «فاروق» يشكر كافة أجهزة وزارة الزراعة لجهودها في تكريم ودعم الفلاح

تقدم علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالشكر إلى كافة أجهزة الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها والمديريات المختلفة بالمحافظات، لجهودهم في تكريم الفلاح المصري، وتقديم كافة سبل الدعم له في عيده الـ 72، والذي تم الاحتفال به تحت شعار: «الفلاح المصري.. مسيرة عطاء».

وأشار وزير الزراعة، إلى أن الاحتفال بعيد الفلاح هذا العام، مثل ملحمة حب وتقدير وعرفان ورد لجميل الفلاح المصري العظيم، وتكريم الدولة له والاعتراف بفضله ومسيرته في العطاء.

وتقدم الوزير أيضا بالشكر إلى البنك الزراعي المصري، والذي شارك في الاحتفالات بجميع المحافظات، وقدم خدماته المجانية للفلاحين، وإعلانه عدد من التيسيرات لتمويل أنشطة صغار المزارعين، وحرص على التواجد بجميع الفعاليات.

وشدد فاروق على ضرورة استمرار كافة سبل الدعم، وتكثيف الخدمات والرعاية التي يتم تقدميها للفلاح، والتواجد الميداني معه في حقله، بالقوافل البيطرية، والإرشادية، وأجهزة المكافحة، والتوعية، وتوصيل التوصيات الفنية له، والممارسات الزراعية الحديثة، وتوفير الميكنة الزراعية، فضلا عن توفير كافة مستلزمات الإنتاج له، بما يساعده على زيادة الإنتاجية، وزيادة دخله، وبالتالي رفع مستوى معيشته.

ووجه وزير الزراعة القطاعات الإنتاجية بالوزارة بالاستمرار في ضخ السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة، والتوسع في فتح منافذ جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتنقلة، لتجوب المحافظات والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

كما وجه أيضا بدعم المنافذ بكميات مناسبة من بيض المائدة، بالأسعار مخفضة، 120 جنيها للكرتونة، وحتى نهاية شهر أكتوبر، نظرا لزيادة الإقبال عليه مع دخول العام الدراسي، فضلا عن أن تكون كافة السلع المطروحة بالمنافذ بنسب لا تقل عن 25٪ عن مثيلاتها بالأسواق.

الجدير بالذكر أن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد وجه بتتظيم احتفالات بجميع المحافظات لتكريم وتقدير الفلاح المصري، في عيده الـ 72، حيث شملت الفعاليات حفلات تكريم وتوزيع عقود لمنتفعي الإصلاح الزراعي، وتقديم هدايا وآلات زراعية للمزارعين المتميزين بالمجان، فضلا عن إطلاق قوافل كبرى تجوب كافة المحافظات من كافة أجهزة الوزارة للإرشاد الزراعي والبيطري والإنتاج الحيواني، فضلا عن قوافل المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وقوافل من البنك الزراعي المصري لتقديم الخدمات البنكية والتمويلية للمزارعين.

كما شهد وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي الشيوخ والنواب، الاحتفالات هذا العام، بمحافظتي المنوفية والدقهلية، حيث تم تكريم عدد من المزارعين، كما تم تفقد عدد من الأنشطة الزراعية بالمحافظتين، وافتتاح موسم جني القطن بمحافظة المنوفية.

اقرأ أيضاًمحافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة لحضور احتفال عيد الفلاح وافتتاح عدد من المشاريع الزراعية

وزير الزراعة يشهد احتفالية محافظة الدقهلية بعيد الفلاح الـ 72 «صور»

متحدث «الزراعة»: التعدي على الأراضي جريمة مخلة بالشرف وعقوبتها تصل للسجن (فيديو)

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل: تحويل كافة الخدمات إلى رقمية بحلول 2025
  • علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام
  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • الغرف التجارية: منصة مصر الصناعية الرقمية ستحقق طفرة في خطة التنمية الشاملة
  • قناوي: منصة مصر الصناعية الرقمية تسهل التواصل بين المستثمرين والجهات الحكومية
  • في عيده الـ 72.. «فاروق» يشكر كافة أجهزة وزارة الزراعة لجهودها في تكريم ودعم الفلاح
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • “اصنع في الإمارات” تدعم الشركات الصناعية في 4 إمارات بأسعار تتنافسية لاستهلاك الطاقة
  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية