واصل طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية بـ«أزهر المنيا»، لليوم الخامس على التوالي، امتحانات الدور الثاني بالمعاهد الأزهرية بمنطقة المنيا الأزهرية، من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبًا، وسط إجراءات أمنية وإدارية مشددة، دون مشكلات.

أخبار متعلقة

تحرير 185 مخالفة خلال حملات لإزالة الإشغالات في 4 مراكز بالمنيا

إزالة 87 حالة تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بمراكز المنيا

تحرير 90 مخالفة تموينية في حملات على أسواق ومخابز المنيا

توريد 476 ألف طن قمح لشون وصوامع المنيا

وقام طلاب الشهادة الاعدادية بأداء امتحان مادتي أصول الدين -ورقة ثانية- «التفسير والحديث» ومادة الدراسات العلوم، فيما أدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحان مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الإسلامية.

ويختتم طلاب الشهادة الابتدائية امتحانات الدور الثاني الخميس بأداء امتحان مادتي الإنجليزي والمستوى الرفيع.

وأكد الشيخ علي حسن، مدير إدارة الامتحانات، عدم تلقي أي شكاوى الطلب أو أولياء الأمور من امتحانات اليوم الخامس سواء لطلاب الشهادة الابتدائية أو الإعدادية، كما لم يتم رصد أي تجاوزات.

اخبار بالمنيا محافظة المنيا ازهر المنيا الدور الثاني اوائل الشهادة الاعدادية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار بالمنيا محافظة المنيا ازهر المنيا الدور الثاني اوائل الشهادة الاعدادية زي النهاردة طلاب الشهادة

إقرأ أيضاً:

«حكماء المسلمين» و«موسكو الإسلامي» يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الاستراتيجية

بحث المستشار محمد عبد السلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، والبروفيسور ضمير محيي الدينوف، رئيس معهد موسكو الإسلامي، خلال لقائهما أمس في العاصمة الروسية موسكو، سُبل تعزيز التعاون المشترك في مجال البحوث والدراسات الإستراتيجية بهدف نشر الفكر الوسطي المستنير، وتقديم التراث والثقافة الإسلامية بطريقة حضارية تقوم على نشر قيم التسامح والتعايش الإنساني والاحترام المتبادل، مع إعلاء قيم الاعتدال والوسطية، والانفتاح على ثقافات العالم المختلفة.

وخلال زيارته معهد موسكو الإسلامي، قام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، بجولة تفقدية للمعهد، التقى خلالها عددًا من الأساتذة والطلاب الدارسين، واطلع على أبرز البرامج التعليمية، حيث أكد أهمية دور المؤسسات التعليمية والدينية في تدريب جيل جديد قادر على نشر رسالة الإسلام السمحة وتعزيز ثقافة التسامح والسلام بين الشعوب، وتقديم الحلول للتحديات التي تواجه المجتمعات الإسلامية في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن مجلس حكماء المسلمين يحرص على دعم مثل هذه الجهود من خلال مبادراته ومشروعاته المتعددة التي من أبرزها «الحكماء للنشر» التي تعمل على معالجة القضايا الفكرية والثقافية المهمة ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومركز الحكماء لبحوث السلام، وهو أول مركز بحثي دولي غير حكومي يمثل بنيةً للتفكير والخبرة ويخدم رسالة السِّلم في عالم المسلمين.

أخبار ذات صلة "العربية للطيران" تطلق رحلات جديدة إلى موسكو انطلاقاً من رأس الخيمة «الشؤون الإسلامية» تشاركُ في منتدى بروسيا

من جانبه، أشاد البروفيسور ضمير محيي الدينوف، بجهود مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في نشر قيم الاعتدال والتسامح حول العالم، وبناء جسور التواصل والحوار والتفاهم بين الثقافات والأديان المختلفة.

وأشار إلى أن معهد موسكو الإسلامي هو مؤسسة علمية وتعليمية رائدة تهدف إلى إعداد وتدريب الكوادر المتخصصة في مجالات الوعظ والدعوة، من خلال برامج تعليمية متخصصة في علوم الشريعة الإسلامية، بما يسهم في تأهيل أجيال من العلماء والدعاة القادرين على خدمة المجتمع ونشر القيم الإسلامية.

وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون المشترك بين مركز الحكماء لبحوث السلام ومعهد موسكو الإسلامي في المجالات البحثية، بما يسهم في فتح آفاق أرحب لتبادل الخبرات العلمية والفكرية، وتطوير البحوث والدراسات لنشر الصورة الصحيحة للإسلام ورسالته الحضارية التي تبرز قيمه الإنسانية وأهميتها في بناء جسور التواصل مع مختلف ثقافات وأديان العالم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق
  • «حكماء المسلمين» و«موسكو الإسلامي» يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الاستراتيجية
  • لماذا تزايدت شكاوى المواطنين من رداءة الوقود في حضرموت؟
  • عاجل.. خريجو الكليات العسكرية يؤدون سلام الشهيد أمام الرئيس السيسي
  • «الطاقة الذرية» تستضيف وفدا من اتحاد الطلاب بجامعة بني سويف
  • هيئة الطاقة الذرية تستضيف وفدًا من اتحاد "طلاب من أجل مصر"
  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • «التعليم» تخصص موضوعات للاطلاع بالمهارات المهنية للمرحلة الابتدائية
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة المنيا.. ظهرت الآن
  • مرضى الكلى.. شكاوى بنقص الأدوية ومطالب بالتدخل