أعلن نادي جامعه حلوان التعليمية اطلاق أكاديمية تقدم دورات متخصصة في مجالات الرياضة استجابةً لاحتياجات سوق العمل المتزايدة وسعياً لتطوير الكوادر الرياضية في مصر.

رئيس جامعة حلوان يبحث سبل تنفيذ الابتكارات الطلابية

وتم اطلاق الأكاديمية بعد موافقة مجلس إدارة نادي جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة النادي.

وصرح الدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذي للنادي، أن الأكاديمية تستهدف طلاب وخريجي كليات التربية الرياضية، بالإضافة إلى الرياضيين الممارسين والمحترفين والمدربين والإداريين والعاملين في المجال الرياضي.

تقدم الأكاديمية برامج تدريبية متخصصة في خمسة مسارات رئيسية هي: الصحة الرياضية، التربية الرياضية، التدريب الرياضي، الإدارة الرياضية، والإعداد العام.

وتعتمد منهجية الأكاديمية على أساليب حديثة ومتطورة تجمع بين الجانبين النظري والتطبيقي، مع التركيز على أحدث الأساليب التدريبية.

تشمل البرامج التعليمية محاضرات وورش عمل وتدريبات عملية وزيارات ميدانية، مما يضمن تقديم تجربة تعليمية شاملة ومتكاملة للمشاركين. وتهدف هذه المبادرة إلى المساهمة في الارتقاء بالرياضة المصرية بشكل عام وتعزيز الشراكة المجتمعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نادي جامعة حلوان أخبار الرياضة بوابة الوفد اكاديمية جامعة حلوان السيد قنديل

إقرأ أيضاً:

جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ونهضة العلماء تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا

نظمت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ورشة عمل بالتعاون مع جامعة نهضة العلماء في إندونيسيا، في إطار جهود تطوير البرامج الأكاديمية وتعزيز الشراكات الخارجية.

استمرت الورشة يومين وأختتمت أمس في مدينة يوجياكارتا برئاسة الدكتور خليفة الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وركزت على استكشاف سبل التعاون المشترك لتطوير البرامج الأكاديمية والبحثية في مجالات متعددة تشمل العلوم الإنسانية، والدراسات المستقبلية.

تضمنت الورشة مشاركة مميزة من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" والتي استعرضت تجاربها الرائدة في تطوير المناهج الأكاديمية والبحثية.

أخبار ذات صلة السعودية تعود من الصين بـ«الصيد الثمين» زلزال يضرب إندونيسيا

وناقش المختصون سبل تحسين البرامج الدراسية وتطوير مشاريع بحثية مشتركة والتبادل العلمي بين الجامعات ووضع الخطط الأولية لبرامج منح الدرجات العلمية المشتركة ما يعزز التعاون الأكاديمي بين المؤسسات التعليمية المشاركة وتقدم حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية.

وقال الدكتور خليفة الظاهري إن شراكتنا مع جامعة نهضة العلماء تأتي في إطار رؤية الجامعة توسيع آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي مع مؤسسات تعليمية عالمية، خاصة في مجالات متطورة مثل العلوم الإنسانية والدراسات المستقبلية واصفا الورشة بأنها نقطة انطلاق لمبادرات أكبر وأوسع تهدف إلى تطوير برامج دراسية مشتركة، واستحداث مشاريع بحثية تخدم الأجيال القادمة.

وأضاف أن مشاركة جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وجامعة نهضة العلماء الإندونيسية كانت فاعلة وكان لها دور مهم في إثراء تفاصيل الورشة لما تمتلكه من رؤية أكاديمية وبحثية مما يرسخ التعاون، ويتيح لنا فرص تبادل الخبرات والأفكار المبتكرة، وتطوير برامج منح الدرجات العلمية المشتركة وغيرها من المشاريع الأكاديمية ذات الصلة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة 2024
  • بدء العمل في نادي الصقر الرياضي بتعز بعد أيام تسليمه للإدارة
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ونهضة العلماء تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • التربية تسمح لطلبة المدارس الأكاديمية الانتقال إلى المهنية
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع اليمن لزيادة أعداد الطلاب
  • جامعة حلوان تنظم الملتقى الثاني لمديري المكتبات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة
  • نادي الزمالك يضم أحد نجوم الرياضية الى فريقه
  • التربية تعلن ضوابط نقل الطلبة المتلكئين في الدراسة الأكاديمية.. وثيقة
  • الصين تفتتح أول جامعة متخصصة في الشؤون المدنية