مقديشو-سانا

قتل ستة أشخاص على الأقل، وأصيب 12 آخرون اليوم في انفجار استهدف حافلة ركاب في منطقة على مشارف العاصمة الصومالية مقديشو.

ونقلت وسائل إعلام صومالية عن محمد إبراهيم حاكم إقليم شبيلي السفلى قوله: إن “الانفجار وقع على طريق بين منطقتي قوريولي وماركا، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل، وإصابة 12 آخرين”.

وكان العديد من إرهابيي حركة الشباب قتلوا وأصيبوا، وتم تدمير عدة سيارات لهم خلال عملية عسكرية نفذها الجيش الصومالي في منطقة مكيلي التابعة لمدينة بولو بوردى بمحافظة هيران وسط البلاد أمس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد 9 أشهر.. إسرائيل ترجح مقتل 3 رهائن بالخطأ في جباليا

بعد 9 أشهر على استعادة جثثهم، رجح الجيش الإسرائيلي، الأحد، "إلى حد كبير" مقتل 3 رهائن في غزة في نوفمبر الماضي، خلال غارة جوية إسرائيلية، بحسب نتائج تحقيق بشأن ظروف وفاتهم.

وقال الجيش في بيان: "بحسب نتائج التحقيق، هناك احتمال كبير أن يكون الثلاثة قتلوا إثر غارة جوية شنها الجيش (..) في 10 نوفمبر".

واستعادت إسرائيل رفات الجنديين نيك بيزر ورون شيرمان، والفرنسي الإسرائيلي إيليا توليدانو في ديسمبر من قطاع غزة، حيث كانوا محتجزين.

وفي 10 نوفمبر 2024، نفذ الجيش الإسرائيلي غارة جوية بالقرب من الموقع الذي تم العثور فيه لاحقًا على الجثث، مستهدفًا قائد لواء الشمال في حماس، أحمد غندور، الذي كان مختبئًا في نفق في جباليا، بحسب ما أوردت "تايمز أوف إسرائيل".

وفي 14 ديسمبر، تم العثور على جثث شيرمان وبيزر وتوليدانو في شبكة الأنفاق في جباليا. ونقلت إلى إسرائيل لدفنها.

وكان شيرمان وبيزر اختطفا من قاعدة للجيش الإسرائيلي بالقرب من حدود غزة في 7 أكتوبر، بينما تم اختطاف توليدانو من مهرجان سوبرنوفا بالقرب من كيبوتس رئيم. 

ووفقًا لتحقيقات الجيش، كان الثلاثة محتجزين في مجمع أنفاق كان غندور يعمل فيه، ولكن الجيش لم تكن لديه أي معلومات بشأن وجود رهائن في المنطقة، عند تنفيذ الغارة.

وبحسب التحقيق كان لدى الجيش في ذلك الوقت معلومات عن موقع آخر اعتقد أن الرهائن كانوا محتجزين به، وبالتالي لم يتم إدراج مجمع الأنفاق كمكان يمكن أن يكون فيه المختطفون الإسرائيليون.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه لا ينفذ ضربات في مناطق يمتلك معلومات عن وجود رهائن فيها، ولكن في بعض الحالات وقع رهائن ضحايا لضربات إسرائيلية، بسبب نقص المعلومات.

مقالات مشابهة

  • فيضانات مدمرة في أوروبا الوسطى: مقتل 9 أشخاص على الأقل وإجلاء المئات عن منازلهم
  • مقتل 40 مدنيا بهجوم للدعم السريع على قرية وسط السودان
  • إصابة 7 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بمنشأة القناطر (صور)
  • بعد 9 أشهر.. إسرائيل ترجح مقتل 3 رهائن بالخطأ في جباليا
  • مقتل 7 أشخاص في قصف روسي على 4 مناطق أوكرانية
  • مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • 16 قتيلاً بانفجار شاحنة صهريج في هايتي
  • مقتل مواطن بانفجار لغم حوثي في البيضاء
  • مقتل اثنين من أفراد الشرطة بانفجار عبوة ناسفة في باكستان
  • قتلى ومصابون في استهداف مدرسة شرق مدينة غزة