عقبت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، على القرارت التي تم طرحها اليوم خلال المؤتمر الصحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، بأنها قرارات جيدة إلى حد كبير  فإعادة هيكلة المرحلة الثانوية سوف يساهم  في تخفيف الضغوط على أولياء الأمور والطلاب،حيث أن تخفيض عدد المواد سوف يتيح للطلاب مزيد من الوقت لاستيعاب المقررات الدراسية.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر د: كما إن مع إعادة هيكلة مرحلة الثانوي سوف يقل الضغط المادي على الأسر فالدروس الخصوصية التي تلتهم ميزانية الأسر المصرية سوف يقل عددها بشكل كبير.

وتابعت: كما هناك مردود إيجابي على العملية التعليمية من قرار زيادة الفترة الزمنية للعام الدراسي من ٢٣ أسبوعا إلى ٣١ أسبوعا.


واستكملت أولياء أمور مصر: ولكن هناك بعض التحفظات   كيف سيتم دمج مناهج الكيمياء والفيزياء في مادة العلوم المتكاملة وذلك للصف الأول الثانوي والعام الدراسي على الأبواب.

وأيضًا إلغاء مادة الأحياء في الصف الأول الثانوي وهي مادة أساسية لطلاب الشعبة العلمية في الصف الثالث الثانوي 
ما موقف طلاب الثانوية العامة الراسبين أو الطلاب المؤجلين مواد هذا العام من تطبيق هذا النظام الجديد

وأوضح الحزاوي، أن هناك أمل كبير لدى أولياء الأمور بأن يتم الإعلان عن انتهاء تطبيق نظام البابل شيت وعودة نظام البوكليت وأيضا عودة الأسئلة المقالية بشكل أكبر في امتحانات الثانوية العامة للحد من الظاهرة الغش التي أصبحت ظاهرة مستفحلة في الامتحانات.

وأشارت إلى أن الإعلان عن خطة للتوسع في بناء مدارس جديدة للحل الجذري لمشكلة ارتفاع الكثافة الطلابية في المدارس.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ائتلاف اولياء امور مصر إعادة هيكلة الثانوية العامة ائتلاف أولياء أمور الثانوية العامة الشعبة العلمية الصف الأول الثانوي الصف الثالث الثانوي امتحانات الثانوية امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة طلاب الشعبة العلمية أولیاء أمور مصر

إقرأ أيضاً:

وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة

أكدت وزارة التجهيز والماء أنه تم، إلى حدود الساعة الخامسة مساء من الاثنين (9 شتنبر)، إعادة فتح 52 مقطعا طرقيا من أصل 57 مقطعا تضرروا بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة.

وكشفت الوزارة، في بلاغ لها، بأن المغرب شهد في الفترة ما بين 6 و9 شتنبر 2024 تساقطات مطرية غزيرة وعواصف رعدية تسببت في انقطاع حركة السير على مستوى 57 مقطعا طرقيا في أقاليم أسا الزاك، والحوز، وبولمان، وتارودانت، وتنغير، وسيدي إفني، وشيشاوة، وطاطا، وزاكورة، وكلميم، وميدلت وورزازات.

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح الوزارة استجابت فورا لهذه الوضعية، حيث تم، ابتداءً من 6 شتنبر الجاري، تجنيد حوالي 200 من الموارد البشرية (مهندسين، تقنيين، سائقي الآليات والعمال)، بالإضافة إلى أكثر من 100 آلية لجرف التربة (آليات التسوية، الشحن، الحفر، الجرافات والشاحنات).

وبذلك، يشير البلاغ، فقد تم في يوم 9 شتنبر 2024 على الساعة الخامسة مساءً، فتح ما مجموعه 52 مقطعاً طرقيا من أصل 57.

وخلص المصدر ذاته إلى أن وزارة التجهيز والماء لا تزال معبأة لفتح المقاطع الطرقية المتبقية في أقرب وقت، ولا سيما الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين بوعرفة وبوعنان، والطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين فم زكيد وزاكورة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • وزارة التربية: على طلاب “جبل أولياء، شرق النيل، أمبدة” إعادة التسجيل للشهادة السودانية
  • بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز
  • مهنيو قناة ميدي1 تي في يطالبون الإدارة العامة بإسراع ورش الاتفاقية الجماعية للشغل
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • أولياء أمور فيديو تصوير طالبات دكرنس : بناتنا ليسوا مجرمات
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • «التضامن» تكشف خطة إعادة هيكلة بنك ناصر: ندرس التجارب العالمية