تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، مساء اليوم، اتصالا هاتفيا من وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، ديفيد لامي.

وحسب بيان وزارة الشؤون الخارجية، فقد تمحورت المحادثات بين الوزيرين حول العلاقات الجزائرية-البريطانية، وكذا حول الأوضاع الإقليمية والدولية التي تندرج في صلب اهتمامات البلدين.

وفي هذا الإطار، أشاد الطرفان بالمستوى المتميز الذي تشهده العلاقات بين الجزائر وبريطانيا، لاسيما في المجالات المرتبطة بالتجارة والاستثمار، واتفقا على تجسيد عدد من الخطوات الرامية إلى الحفاظ على الزخم المتصاعد للتعاون الثنائي، وبالخصوص عقد الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي قريباً بالجزائر تحت رئاسة وزيري خارجية البلدين.

أما فيما يخص المسائل السياسية، فقد تبادل الوزيران وجهات النظر والتحاليل حول مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي الجوار الفلسطيني، حيث تم التأكيد على أنّ التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار بغزة يمثل الحجر الأساس لأي مساعي تصبو إلى خفض التصعيد والتوتر في منطقة الشرق الأوسط.

كما استعرض الطرفان التطورات السياسية والأمنية التي تعرفها منطقة الساحل الصحراوي وناقشا السُبل الكفيلة بالمُساهمة في تعزيز السلم والأمن والتنمية بها.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره التركي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية الجمهورية التركية هاكان فيدان، وذلك على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ (162) المنعقد بمقر الجامعة في القاهرة.
وجرى خلال اللقاء، استعراض سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وبحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

#القاهرة | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية الجمهورية التركية هاكان فيدان، وذلك على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 162 بمقر الجامعة. pic.twitter.com/Fywq3KBy2x— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 10, 2024
أخبار متعلقة القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تناقش "مستقبله وآثاره على البشرية"انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بمشاركة 450 متحدثًا من 100 دولةحضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح الحصيني، ومستشار وزير الخارجية محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يطلع نظيره الجزائري على مستجدات الوضع المتفجر في غزة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره التركي
  • وزير الخارجية يطالب بوقف الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية فورا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية
  • ولي العهد السعودي يبحث مع وزير الخارجية الروسي مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • «اللافي» يبحث مع «خوري» مستجدات العملية السياسية
  • وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين