الثورة نت/..

التقى وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، اليوم بصنعاء، محافظ الجوف فيصل حيدر.
وناقش اللقاء أوجه التعاون والتنسيق للنهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة، وتشجيع المزارعين للتوسع في الزراعة، واستصلاح الأراضي الزراعية للإسهام في رفع إنتاجية المحاصيل الأساسية وبما يساعد على تقليل فاتورة الاستيراد.

وأكد اللقاء على تكاتف الجهود لتعزيز الوعي المجتمعي وحشد الطاقات للنهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة، وتشجيع المبادرات والمشاريع الزراعية.

وتطرق إلى أهمية الاستفادة من الإمكانات المتوفرة لدى مختلف الجهات العاملة بالمحافظة للتوسع في الزراعة والعمل على استصلاح مساحات أكبر وزيادة الإنتاج الزراعي.
في اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الري واستصلاح الأراضي عباس هبة، أشار نائب المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للتنمية وإنتاج الحبوب المهندس صلاح المشرقي، إلى خطة وبرامج المؤسسة خلال المرحلة القادمة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون

التقى الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، بالمهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية وذلك لبحث أوجه سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها الاهلية للشؤون الأكاديمية والقائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم الدش نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للعلاقات الدولية، والكاتب الصحفى إبراهيم جودة المسئول الإعلامى بالجامعة.

وناقش رئيس مجلس الأمناء ومحافظ القليوبية العديد من المقترحات والموضوعات المتعلقة بالتعاون في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات من أجل تعظيم الاستفادة من المشروعات التعليمية والبحثية لخدمة أبناء وأهالى محافظة القليوبية.

وأشاد المهندس أيمن عطية بالعلاقة بين محافظة القليوبية والجامعة، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة علي تقديم كل الدعم لجامعتى بنها الحكومية والأهلية من أجل تقديم رسالتهم العلمية والخدمية، مشيدا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعات وما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واستعرض الدكتور جمال السعيد مشروع إنشاء جامعة بنها الأهلية والتى تأتى فى إطار توجهات القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية المُنبثقة من الجامعات الحكومية وتقديم نموذج يحتذى به في مجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم متميز يخدم متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

وأشار " السعيد" إلى أن جامعة بنها الأهلية تعد أول جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية صدر قرار بتشكيل مجلس أمناء لها، كما أنها أول جامعة أهلية يتم اعتماد لائحتها الداخلية.

مقالات مشابهة

  • من العاصمة القطرية الدوحة رئيس الوزراء يناقش عقد مؤتمر دولي لدعم التعليم وتطوير استراتيجيته
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمينة التنفيذية لـ "الاسكوا" تعزيز سبل التعاون
  • وزيرة التضامن تبحث مع الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربى آسيا "الاسكوا"
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمين العام ل "الاسكوا" سبل التعاون المشترك
  • محافظ كركوك:الرئيس رشيد مع إرساء الدعائم الصلبة للتعايش السلمي في المحافظة
  • محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم
  • اجتماع في الجوف يناقش خطة تأمين ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات الارشاد الزراعي