نظم مركز إعلام المنوفية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم ندوة تثقيفية في اطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

شارك في اللقاء الذي عقد بقاعة المجمع الإعلامي بشبين الكوم برئاسة أستاذة مها أبو حطب مدير المجمع ملتقى إعلامى حول دور التحالف الوطنى للعمل الأهلى الدكتور محمود فوزي وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع والنائب/احمد حجازي عضو مجلس النواب والنائب/هشام سويلم عضو مجلس الشيوخ وصلاح عبد المحسن رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، ودكتورة منى الرفاعي رئيس مجلس إدارة جريده الصدارة الدولية

استهل اللقاء بترحيب  مها أبو حطب مدير المجمع الإعلامى بالحضور وتوجيه الشكر للجهات المعاونة وعرض نبذة عن الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلي.

واشار دكتور محمود فوزى وكيل كلية التربية إلى دور جامعة المنوفية فى الأعمال التطوعية التى تقوم بها الجامعة فى كل قرى ومدن المحافظة.

و نوه أحمد حجازى عضو مجلس النواب إلى  دور المجتمع المدنى فى تحقيق التنمية فى مصر وأبرز الجهود والأدوار التى تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الأهلية فى دعم التنمية المتواصلة.

وفى السياق ذاته قال عضو مجلس الشيوخ مهندس هشام سويلم إلى الدور المحورى الذى يقوم به التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى حيث يهدف إلى تنظيم جهود منظمات المجتمع المدنى المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطنى فى تنمية المجتمع.

وأكد رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية مهندس صلاح عبد المحسن  على أهمية دور الجمعيات الاهليه في المجتمع وضرورة الدعم وتشجيع الشباب علي المشاركه في العمل التطوعي   تنمية المجتمع المصرى جنبا إلى جنب مع الهيئات الحكومية فى جميع المجالات.

وحول دور الإعلام والصحافة فى تسليط الضوء على العمل الأهلى والتطوعى قالت منى الرفاعى أن دور الإعلام هو تسليط الضوء على المجتمع المدني ودوره في تفعيل ثقافة العمل التطوعي في المجتمع ودفعه نحو المزيد من العمل التطوعي والمساهمة الحقيقية في التنمية والبناء الوطني.

وأشارت رئيس هيئة تعليم الكبار بالمنوفية إلى دور العمل الاهلى فى هذا المجال من خلال النماذج المضيئة التي تعكس قدرة المصريين على العطاء والتضحية والبذل والفداء فى تعليم كبار السن القراءة والكتابة.

وعلى هامش اللقاء تم عرض نموذج حى للعمل التطوعي من خلال أحد كيانات وزارة الشباب والرياضة قامت بعرضه سلمى احمد فوزى.

أدارت اللقاء فؤادة هاشم أخصائية إعلام بشبين الكوم تحت إشراف مها أبو حطب مدير المجمع الإعلامى بشبين الكوم

received_1570393590541709 received_2569220109955373 received_1232259954806692 received_947190633878647

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد حجازي الدكتور محمود فوزي الهيئة العامة للاستعلامات الوطني للعمل الأهلي التنموي عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان

بغداد اليوم -  

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس الجمهورية

.....


التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، رئيس الجمهورية السيد عبد اللطيف جمال رشيد. وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامة على المستوى الوطني، والتطورات السياسية والاقتصادية وسير تنفيذ البرنامج الحكومي وفق مستهدفاته.


كما شهد اللقاء التباحث بشأن أهمية توحيد الصف والعمل الوطني المشترك، من أجل تعزيز أمن العراق واستقراره، وتحقيق تطلعات المواطنين بالارتقاء بالمستوى المعاشي والخدمي، والمضي في خطط الحكومة بمكافحة الفساد، وتعزيز البيئة الاستثمارية الجاذبة ودعم القطاع الخاص، واستكمال البنى التحتية والمشاريع الستراتيجية.


وأكد الجانبان، أهمية حسم الاستحقاق الدستوري المتعلق بانتخاب رئيس لمجلس النواب، وتعزيز دور السلطة التشريعية في مجال الرقابة والتشريع، والتكامل في العمل مع السلطة التنفيذية.



المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

8-أيلول-2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشيد بمستوى أداء الإعلام اليمني
  • نائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة
  • رئيس المقاولون العرب يستقبل وزير خارجية جزر القمر
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير دولة الامارات
  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • رئيس الصندوق الإسكان الاجتماعي تفتتح فعاليات ورشة العمل الخامسة لمنظومة الضبطية القضائية
  • رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان
  • 14 ميدالية لجامعة المنوفية في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم بجامعة بنها