المسلة:
2024-09-11@03:25:37 GMT

الرد الإيراني وتبعاته على أحداث غزة

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

الرد الإيراني وتبعاته على أحداث غزة

14 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

 فهد الجبوري

بعد أن أدان العالم أجمع عدا الولايات المتحدة الأميركية ودولتين أوربية الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا واعتبر هذا الاستهداف تجاوزا على القانون الدولي وهو ليس بجديد على الكيان الصهيوني ولكن غباء هذا الكيان وتخبطه أودى به إلى قصف البعثات الدبلوماسية في ظل ظروف ملتهبة في فلسطين المحتلة.

هنا نقول هل وصلنا إلى الخاتمة؟
بنك الأهداف الصهيونية كان القضاء على حماس وفصائل المقاومة في فلسطين وتحرير الأسرى وإغلاق الإنفاق وتقسيم غزة وتهجير أهلها والبدء بطريق الهند تل أبيب وكذلك مشروع غاز غزة والكثير من المشاريع الباقية نراها الآن أصبحت في مهب الريح.

بعد جولة وزير خارجية إيران في مسقط ودمشق كان محور الجولة الرد الايراني المرتقب وعقد ومجلس الامن الايراني اجتماع ناقش الاهداف المؤرشفة والموجودة ضد هذا الكيان باعتبارهم في حالة حرب مستمرة وبعد سنوات من رصد المخابرات الإيرانية للكثير من الاهداف وتقييمها الى ان اصبحت الاهداف جاهزة.

نلاحظ الامهال في الرد الايراني لاسباب منها:

_الادانة العالمية لاستهداف البعثات الدبلوماسية وتجاوز القانون الدولي تجاه هذا الامر.
_الحرب النفسية لزيادة تخبط الكيان وداعميه فقد اغلقت ما يقارب سبع وعشرون بعثة خارجية لهذا الكيان خوفا من رد حازم فالحرب النفسية لديهم اصبحت آين ستاتي الضربة وكيف.

نلاحظ اصرار امريكي على تفعيل المفاوضات في مصر لايقاف الحرب وادخال المساعدات الانسانية الى غزة
لكن طهران ارسلت لواشنطن عبر عُمان ان الانتقام سياتي من داخل الكيان المحتل نفسه واذا رغبت واشنطن والكيان المحتل ايقاف الهجمة فهناك شروط منها وقف الحرب وانسحاب جيش الكيان من غزة ودخول المساعدات الانسانية وهذا يعنى دعم كبير لورقة المقاومة.

وصلت رسائل عبر وسطاء عده من تل ابيب الى طهران حول امكانية الضربة لكن خارج حدود الكيان لكن جوبهت بالرفض الايراني الحازم.

بل جرى تعبير عن رسائل مبطنة ان الضربة ستكون على مفاصل مهمة داخل الكيان منها بنى تحتية او مفاعلات معينة ولن تكون ضربة بسيطة.

هنا نرى تخوفا وتخبطا واضحا لدى دول كبيرة وتسمي نفسها عظيمة عبر كثرة التصريحات واختلال التوازن العلاقاتي بين هذه الدول وتعمق الخلافات داخل هذه الدول.

يجعلنا ننتظر مالذي سيجري خلال الساعات القادمة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مصادر أمنية:نقل مقرات الأحزاب الإيرانية الكردية المعارضة إلى غرب محافظة السليمانية تنفيذاً للأمر الإيراني

آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 3:12 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت مصادر مطلعة، الأحد، عن نقل كافة مقرات الأحزاب الإيرانية المعارضة داخل إقليم كردستان وحصرهم في مكان واحد.وقالت المصادر : إنه “نتيجة الاتفاق الأمني الذي رعاه  القيادي في منظمة بدر مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي واستجابة للرغبة الإيرانية من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني، فقد تم إخلاء مقرات الأحزاب الإيرانية الكردية المعارضة من مناطق زركويز وبنجوين على الشريط الحدودي مع إيران”.وأضافت أنه “تم نقل مقرات أحزاب الكومله والكادحين والحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني إلى مخيم سورداش في أقصى غرب منطقة شاربازير في السليمانية، وتم غلق جميع المقرات على الشريط الحدودي”، مشيرة إلى أنه “تم الاتفاق على تسليم جميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لتلك الأحزاب، واستمرار الأسلحة الخفيفة لغرض الحماية، كما يتم التشديد على تنقلات عناصر تلك الأحزاب داخل السليمانية”.

مقالات مشابهة

  • من الطاقة إلى الأمن.. زيارة بزشكيان ترسم خريطة جديدة للتعاون العراقي الإيراني
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • مصادر أمنية:نقل مقرات الأحزاب الإيرانية الكردية المعارضة إلى غرب محافظة السليمانية تنفيذاً للأمر الإيراني
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل