كتبت - داليا الظنينى:

علق اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على تأخر إيران في الرد العسكري على إسرائيل، قائلاً: «إيران في ورطة وخايفة».

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"،مساء الأربعاء ، إن إيران خائفة من ضرب المفاعلات النووية الخاصة بها في حال ضربها لإسرائيل.

وتابع: إيران في ورطة، ومش عارفة تعمل ايه، والملجأ الوحيد لها هو البحث عن اتفاق سلام لتجنب ضرب مفاعلاتها النووية، خاصة وأنه يتم فرض عليها عقوبات منذ 12 عاما بسبب المفاعلات النووية.

وأكمل أن إسرائيل تريد تدمير المفاعلات النووية الإيرانية، وإيران تنتظر المفاوضات التي ستجري في الدوحة لوقف إطلاق النار في غزة حفاظًا على مفاعلاتها النووية.

اقرأ أيضا:

اقتصاديًّا وأمنيًّا وسياسيًّا.. السيسي ورئيس الصومال يبحثان مختلف الموضوعات الإقليمية والدولية

الصحة: انطلاق النسخة الأولى لمؤتمر طب الأسنان لتبادل الخبرات العلمية

بعد الخطة الجديدة.. ماذا سيدرس طلاب الصف الأول الثانوي؟ (6 مواد بدلًا من 10)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان اللواء سمير فرج على مسئوليتي إيران إسرائيل المفاعلات النووية الإيرانية مفاوضات الدوحة غزة إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

سمير فرج: إسرائيل تخالف اتفاقية كامب ديفيد باحتلال محور فيلادلفيا

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، تفاصيل إدعاءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن وجود أنفاق بين مصر وقطاع غزة، وموقف محور فيلادلفيا بين الدولتين.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن محور فيلادلفيا هو جزء من الأراضي الفلسطينية ويوجد داخل قطاع غزة.

مسؤولون إسرائيليون: المصريون أرسلوا «رسائل رهيبة» بعد تصريحات نتنياهو حول محور فيلادلفيا

وتابع سمير فرج: إسرائيل ظلت محتلة قطاع غزة بالكامل بما فيه محور فيلادلفيا من 1967 وحتى عام 2005، وبعدها خرجت وقامت بتعديل اتفاقية كامب ديفيد لأوضاع قواتها حول محور فيلادلفيا ليكون خالي من القوات.

وأكمل: إسرائيل هي من طلبت عدم وجود قوات دولية في محور فيلادلفيا أثناء تعديل اتفاقية كامب ديفيد، لكنها خالفت الاتفاقية واحتلت فيلادلفيا.

واستكمل اللواء سمير فرج: حماس تحصل على أموال من قطر شهريا تقدر بـ30 مليون دولار في حماية إسرائيل، وعمرنا ما دخلنا أسلحة ولا ذخيرة لحماس من الحدود، حيث تم تدمير جميع الأنفاق التي كانت على الحدود بالكامل من أجل حماية أمننا القومي.

مخالفة كامب ديفيد 

وأردف سمير فرج: الجيش الإسرائيلي يسيطر بالكامل على الحدود الفلسطينية ويرفع العلم الإسرائيلي هناك مخالفا اتفاقية كامب ديفيد، مختتمًا حديثه قائلاً: «لا نوافق على احتلال إسرائيل لمعبر رفح ومحور فيلادلفيا، وما حدث هو اختلال بالاتفاقيات المشتركة».

مقالات مشابهة

  • سمير فرج: إسرائيل تخالف اتفاقية كامب ديفيد باحتلال محور فيلادلفيا
  • بعد واشنطن.. 3 دول أوروبية تعلن فرض عقوبات على إيران
  • بعد واشنطن.. 3 دول أوروبية تفرض عقوبات على إيران
  • نتنياهو في ورطة.. إعلام إسرائيلي يكشف مقتل 3 محتجزين إسرائيليين بنيران صديقة
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • بعد مزاعم أمريكية أوروبية.. إيران ترد على اتهامات نقل أسلحة إلى روسيا
  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من “ما وراء الطبيعة”
  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من "ما وراء الطبيعة"
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • إيران وأمريكا وحرب غزة