*المفوض السامي لحقوق الإنسان يطلع البرلمان العربي بتحركاته بشأن الضغط لإنهاء الوضع الكارثي في غزة وتعزيز الاحترام العالمي لحقوق الإنسان*

تلقى معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، خطابًا رسميًا من السيد فولكر تورك المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ردًا على خطابه بتاريخ 23 يوليو 2024م، الذي يسلط الضوء على الوضع الخطير في قطاع غزة والضفة الغربية وحرب الإبادة الجماعية وانتهاكات كافة حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني والقرارات التي تبناها البرلمان العربي في هذا الشأن، حيث أكد مفوض الأمم المتحدة السامي في رسالته على دعوة مكتبه مرارا وتكرارا لوقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب، ووصول المساعدات الإنسانية، ودعم عملية سياسية تقود إلى حل الدولتين تماشيا مع القرارات السارية لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف المفوض السامي أن مكتبه سيواصل رصد الوضع في قطاع غزة والضفة الغربية وتقديم تقرير بشأنها، ودعوة كافة الدول وأصحاب الشأن الآخرين لإيجاد سبيل للسلام والعدالة والمحاسبة، مرحبًا بمشاركته البرلمان العربي في تعزيز الاحترام العالمي لحقوق الإنسان.

من جانبه أعرب رئيس البرلمان العربي، عن تقديره للاستجابة السريعة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان لمطالب البرلمان العربي لوقف الحرب ونزيف الدم المستمر والمتصاعد، ومواجهة جرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي، متطلعًا إلى أن تقوم البرلمانات الوطنية والدولية والإقليمية الأخرى والتي تمت مخاطبتهم إلى سرعة الاستجابة، والعمل على إنهاء فوري لإطلاق النار ووقف حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس البرلمان العربي، استمرار البرلمان العربي في القيام بدوره في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في جميع المحافل وعلى كافة المستويات الإقليمية والدولية حتى ينال حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان العربي الجامعة العربية الوفد بوابة الوفد البرلمان العربی لحقوق الإنسان المفوض السامی

إقرأ أيضاً:

سعد عبدالحفيظ: الوضع في غزة أبعد من الكارثي.. والموت يلاحق 2.3 مليون فلسطيني

قال محمد سعد عبدالحفيظ مدير تحرير جريدة الشروق إننا نستطيع أن نجمل ما يحدث في قطاع غزة من أوضاع إنسانية بأنه وضع كارثي ومأساة إنسانية كبرى تسببت فيها آلة الحرب الصهيونية الممتدة لـ11 شهرا، مشيرا إلى أن إسرائيل دمرت أكثر من 75% من مباني غزة بما يشمل مدارس ومستشفيات ومحطات طاقة واستشهد خلال الحرب أكثر من 40 ألف شهيد و100 ألف مصاب معظمهم من النساء والأطفال.

الدمار في قطاع غزة 

وتابع «عبدالحفيظ» خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية شيماء الكردي ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»: «الوضع في قطاع غزة من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني يمكن وصفه بأنه أبعد من الكارثي.. الدمار الذي حل على قطاع غزة أكبر بكثير من الدمار الذي حل بمدينة درسدن الألمانية التي ألقى عليها الحلفاء أطنانا من المقذوفات والمتفجرات في الحرب العالمية الثانية، وجرى تدمير 59% من المدينة».

وواصل: «الموت يحلق فوق رؤوس الجميع في قطاع غزة.. جوزيب بوريل ممثل السياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي قال منذ قليل تعبيرا كاشفا بأنه ما فائدة أن نمد أهالي قطاع غزة اليوم بالغذاء للاستمرار فيما ينتظرهم الموت في اليوم التالي»، مشددًا على أن هذا وضع غير مسبوق يشهده الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وغير مسبوق في التاريخ أن يلاحق الموت 2.3 مليون مواطن في كل مكان بقطاع غزة، ولا مكان آمن في غزة وإسرائيل تتحدث عن أماكن آمنة ولكن الجميع مستهدف.

الاحتلال الإسرائيلي يحذر سكان غزة

ونوه بأن الجيش الإسرائيلي حذر السكان من التواجد في مناطق معينة ولكن بعد أن يطلق قذائفه وطائراته وسياراته على المدارس ويلقي برسائل إلى الناس وتكون الواقعة حدثت وسقط المئات من الشهداء.

مقالات مشابهة

  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يحذر من الشتاء في أوكرانيا
  • سعد عبدالحفيظ: الوضع في غزة أبعد من الكارثي.. والموت يلاحق 2.3 مليون فلسطيني
  • الأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزة
  • الأمم المتحدة تحذّر: العالم يتجه نحو مستقبل قاتم
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يدعو دول العالم لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية
  • افتتاح الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • المفوض العام لحقوق الانسان: انهاء الحرب المستمرة في غزة أولوية
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان: لا يجوز للدول أن تقبل تجاهل إسرائيل الصارخ للقانون الدولي في الأراضي المحتلة
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدعو الدول لمواجهة إسرائيل بشأن الاحتلال
  • المرصد السوري لحقوق الإنسان يصدر بيانًا بشأن الغارات الإسرائيلية.. تفاصيل