٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-11@03:21:02 GMT

اول تحرك عملي لوزير الزراعة ... في الجوف

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

اول تحرك عملي لوزير الزراعة ... في الجوف

وناقش اللقاء أوجه التعاون والتنسيق للنهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة، وتشجيع المزارعين للتوسع في الزراعة، واستصلاح الأراضي الزراعية للإسهام في رفع إنتاجية المحاصيل الأساسية وبما يساعد على تقليل فاتورة الاستيراد.

وأكد اللقاء على تكاتف الجهود لتعزيز الوعي المجتمعي وحشد الطاقات للنهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة، وتشجيع المبادرات والمشاريع الزراعية.

وتطرق إلى أهمية الاستفادة من الإمكانات المتوفرة لدى مختلف الجهات العاملة بالمحافظة للتوسع في الزراعة والعمل على استصلاح مساحات أكبر وزيادة الإنتاج الزراعي.

في اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الري واستصلاح الأراضي عباس هبة، أشار نائب المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للتنمية وإنتاج الحبوب المهندس صلاح المشرقي، إلى خطة وبرامج المؤسسة خلال المرحلة القادمة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

توجيهات جديدة من السيسي للحكومة بزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص

كتب- محمد نصار:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع شهد استعراض محاور استراتيجية النهوض بقطاع الاستثمار والتجارة خلال الفترة المقبلة في إطار رؤية مصر 2030، والتي تم إعدادها بالشراكة والحوار بين مختلف أطراف العملية الاستثمارية والتجارية في مصر، حيث تتضمن الاستراتيجية هدفا رئيسيا يتمثل في تحقيق تقدم ملموس وواسع في ملفي الاستثمار والتصدير، من خلال خطط موسعة لجذب الكيانات الاستثمارية الكُبرى في العالم للاستثمار في مصر في عدة قطاعات، خاصة القطاع الصناعي باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي للدولة، فضلًا عن تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري اعتماداً على استقرار السياسات النقدية والمالية، وتعزيز الالتزام بوثيقة سياسة ملكية الدولة التي تهدف لتقوية دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتوفير البيئة الاقتصادية الداعمة والجاذبة للاستثمارات، فضلاً عن فتح أسواق جديدة للتصدير، بالتعاون والتنسيق مع المجالس التصديرية ومجالس الأعمال المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس وجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار، وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي، والبناء على ما شهدته الفترة الماضية من نمو معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، واستمرار التوسع في مَنْح الرخصة الذهبية للمستثمرين في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية للجانب المصري، وعلى رأسها الصناعة، والطاقة الخضراء، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والرعاية الصحية، وذلك على النحو الذي يحقق مستهدفات الدولة في التنمية الشاملة.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

آخر فرصة للتقديم في وظائف مترو الأنفاق.. 48 ساعة قبل غلق الباب

رفع السن لـ35 عاما.. وزارة الري: مسابقة تعيين جديدة في يناير

قائمة بالأسماء.. ضخ كميات جديدة من أدوية الضغط والمسكنات والربو والمحاليل

مقالات مشابهة

  • محافظ كركوك:الرئيس رشيد مع إرساء الدعائم الصلبة للتعايش السلمي في المحافظة
  • وزير الزراعة يوزع ١٢ عقد لمنتفعي الإصلاح الزراعي و٥ آلات زراعية بسيطة
  • وزير الزراعة والمحافظ يشهدان احتفالية المحافظة بعيد الفلاح ال 72
  • مدبولي: رؤية الرئيس السيسي للنهوض بالتعليم ستضع مصر في مكانة كبيرة
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة في إطار زيارته للمحافظة لحضور احتفال المحافظة بعيد الفلاح
  • الزراعة النيابية ترصد هجرة الأرياف في ثلاث محافظات: الوضع ينذر بالخطر
  • محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم
  • رئيس مركز معلومات المناخ: القطاع الزراعي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات الارشاد الزراعي
  • توجيهات جديدة من السيسي للحكومة بزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص