وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 500 حقيبة مواد عناية شخصية للأسر الأكثر احتياجًا من النازحين في محلية البحيرة بولاية نهر النيل في جمهورية السودان ، استفاد منها 2.967 فردًا ، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان للعام 2024.
ووزع المركز أمس الأول 459 خيمة و 425 حقيبة إيوائية في مديريتي ميدي وحيران بمحافظة حجة، استفاد منها 2.

754 فردًا بواقع 459 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.
أخبار متعلقة بـ"محراب".. هيئة تطوير المدينة المنورة تحقق جائزة "ميثاق الملك سلمان"الرياض.. المملكة تبحث سبل تعزيز التعاون مع "الصحة العالمية"كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 385 مستفيدًا خلال الفترة من 24 وحتى 30 يوليو 2024.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إيواء وعلاج.. مركز الملك سلمان يواصل خدماته الإغاثية في 3 بلدان- إكس المركز
وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 91 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 198 حالة، وعيادة الباطنية 92 فردًا، وعيادة الصحة الإنجابية حالتان ، وراجع عيادة التوعية والتثقيف مستفيدان.
وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 213 مريضًا، وصُرفت الأدوية لـ 398 فردًا، فيما جرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات.أعمال إنسانيةووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 400 حقيبة عناية شخصية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية دنقلا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 2.300 فرد، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات النظافة الصحية الشخصية العاجلة إلى جمهورية السودان للعام 2024م.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إيواء وعلاج.. مركز الملك سلمان يواصل خدماته الإغاثية في 3 بلدان- إكس المركز
ودشن المركز أمس الأول المشروع التدريبي التطوعي للدعم والتمكين الاقتصادي والإسعافات الأولية المتقدمة في مدينة جاكرتا عاصمة جمهورية إندونيسيا، والمقام خلال الفترة من 12 وحتى 18 أغسطس 2024م، بمشاركة 23 متطوعًا من مختلف التخصصات.
وقدم الفريق التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة دورات تدريبية شملت مجالات الإسعافات الأولية المتقدمة، والخياطة والتطريز، والتمديدات الكهربائية، والتغذية ، وأساسيات صيانة المكيفات، وأساسيات التصوير والمونتاج وصناعة المحتوى، استفاد منها 200 فرد.
ويأتي ذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لإيجاد البرامج التدريبية الملائمة لتمكين الشباب من إيجاد مصادر دخلهم لهم وتحسين مستواهم المعيشي ، فضلاً عن تعزيز جهود التنمية في مختلف الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض مركز الملك سلمان للإغاثة الأعمال الإغاثية الأعمال الإنسانية مرکز الملک سلمان للإغاثة جمهوریة السودان استفاد منها article img ratio

إقرأ أيضاً:

علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام

كشف المؤتمر العلمي الثاني للخدمة الاجتماعية بمدينة الملك فهد الطبية عن تحقيق إنجاز كبير في مجال تقديم الخدمات الرقمية، حيث بلغ عدد الحالات المعالجة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية ما يقارب 95 ألف حالة خلال العام الماضي.
وأوضحت الأخصائية الإجتماعية أفنان العدواني خلال المؤتمر أن المنصة تتضمن مجموعة من المتغيرات التي توضح مراحل سير التدخل المهني، مما يعزز كفاءة وفعالية الخدمات المقدمة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
أخبار متعلقة "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير"خرسانة رغوية" و"ضمانات أعلى".. أبرز ملامح الدليل الجديد لحفر الطرق"دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 6 مخالفين لأمن الحدود بجازانمنصات الدعم النفسي
من جانبه، أشار الدكتور سلطان النوري، استشاري العلاج والرعاية والتأهيل، إلى وجود أكثر من 30 منصة إلكترونية تقدم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي في المملكة، مؤكداً على الدور الحيوي الذي تلعبه هذه المنصات في توفير الدعم للمحتاجين.
وأكد المؤتمر على نجاح الجهود المبذولة في تعزيز الالتزام بالجلسات العلاجية، حيث وصلت نسبة الالتزام إلى 70-85% من قبل الأسر، مما يعكس الأثر الإيجابي لهذه الخدمات على المجتمع.

مقالات مشابهة

  • هاريس: الفلسطينيون الأبرياء يموتون في غزة وحل الدولتين هو الحل
  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 66 من الأجهزة الطبية على ثلاث مستشفيات أطفال
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.187 كرتون تمر في مديرية ميدي بمحافظة حجة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي الحوطة والملاح بمحافظة لحج
  • علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,500 سلة غذائية في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.000 كرتون تمر في مديرية لودر بمحافظة أبين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 766 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا