قالت سـرايا الـقـدس - الـضـفـة الـغـربـيـة، إن قواتها في كتيبة طوباس خلال معركة طوفان الأقصى صباح اليوم الأربعاء 14/8/2024، حققت عدة إنجازات عسكرية.

 أبرز العمليات العسكرية في طوباس:

 

أولاً: دمّرت قواتنا في سرايا القدس كتيبة طوباس آلية عسكرية لقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة عند وادي تياسير وأردت من فيها بين قتيلٍ وجريح وأعطبت الآلية وأخرجتها عن الخدمة، واغتنم مقاتلونا بعض الأشياء الشخصية التي كان يحملها الجنود القتلى.

 

ثانياً: فجرت قواتنا عبوة ناسفة على شارع الثغرة وأعطبت آليةً عسكريةً أخرى وأصابت من فيها.

 

ثالثاً: تصدت قواتنا لمجموعة من جنود الاحتلال حاولوا محاصرة منزل تحصّن به بطلاً من أبناء شعبنا الشهيد "فؤاد دراغمة"، واشتبك رجالنا مع القوة وأمطروهم بزخات كثيفة من الرصاص عند المنزل المحاصر محققين إصابات مباشرة في صفوف العدو عند مفرق تياسير والمقبرة وعند ديوان المساعي.

 

رابعاً: وبالتزامن مع اقتحام المدينة، خاض مقاتلونا الأبطال في مجموعات طمون ومجموعات الفارعة اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في محاور القتال، وفجروا عدداً من العبوات الناسفة.

 

 

وأضافت سرايا القدس في بيانها: يا أبناء شعبنا الفلسطيني الأبيّ الطامح بالعودة والتحرير، لقد اقتحم العدو صباح اليوم مدينة طوباس بحثاً عن صورة نصرٍ وردّ اعتبار ليجد نفسه ضمن مشهدِ ذلٍّ جرّ من خلاله آلياته المعطوبة وجنوده القتلى.

وأكدت أن هذه المحاولة جاءت من قبل العدو بعد مهاجمة مستوطنة "البقيعة" في عملية بطولية قادها الشهيد القائد "ربيع العنبوسي" الأسبوع الماضي، وخوفاً منهم من انتقال قواتنا من الدفاع الثابت للدفاع المتحرك.

 

كما أكدت سرايا القدس: أنها وبعد هذه الجولة المباركة من مقاتلينا الأبطال نعلن عن إدخال عبوة "ربيع1" في الخدمة والتي استخدمتها قواتنا خلال التصدي لقوات العدو وآلياته في طوباس وجعلتها خردةً تحت أقدام رجالنا الأبطال.

 

ونرتقب وإياكم إعلان العدو عن خسائره وقتلاه تباعاً وإنه لجهاد نصرٌ أو استشهاد، وقتالنا مستمر وسلاحنا مشرع في كل الساحات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرايا القدس مدينة طوباس طوباس منعت الاحتلال اقتحامها الضفة الغربية إنجازات آلية عسكرية لقوات الاحتلال سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يُشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إجراءاتها العسكرية على حاجز تياسير العسكري شرق طوباس، وفقًا لـ"وفا".

جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة سقوط 3 شهداء في قصف الاحتلال شرق غزة

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال شددت إجراءاتها على الحاجز، منذ صباح اليوم، وتعمل على إعاقة حركة المركبات المتجهة إلى الأغوار، ما تسبب في أزمة مرورية خانقة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه التشديدات كبيرة جدا، لدرجة أن 6 مركبات فقط اجتازت الحاجز باتجاه الأغوار خلال ساعتين.

ويشهد الحاجز منذ أشهر تشديدات كبيرة من قوات الاحتلال التي تعمل على إغلاقه بين الحين والآخر، وتعمل على إعاقة حركة المرور عبره من وإلى الأغوار الشمالية، ما تسبب في إعاقة وتأخير عمل المزارعين في أراضيهم، وخسائر كبيرة لهم، بسبب صعوبة إخراج المنتجات الزراعية إلى الأسواق.

مقالات مشابهة

  • مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في رام الله
  • سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم
  • الاحتلال يُشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس
  • سرايا القدس تنظّم عرضا عسكريا بجنين
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • ما وراء نشر سرايا القدس فيديو ” من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس” ؟؟
  • سرايا القدس تنشر مقطعا مصورا بعنوان من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس (فيديو)
  • سرايا القدس تثمن دعم واسناد القوات المسلحة اليمنية