أبدى وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى في بوركينا فاسو كاسوم كوليبالي إعجابه بالإعداد القتالي للعسكريين الروس والأسلحة الروسية المعروضة في منتدى "الجيش-2024"

وتحدث كوليبالي للصحفيين عن انطباعاته حول زيارة ميدان التدريب كجزء من منتدى الجيش 2024: "لقد أذهلنا وأعجبنا كثيرا المكان الذي نحن فيه الآن، وكيف يتم تنظيم كل شيء هنا، وحقيقة أن الخبرة القتالية الحقيقية تؤخذ في الاعتبار بالفعل، ويتم تطبيقها هنا واستخدامها لإجراء تغييرات معينة في عملية الإعداد القتالي للعسكريين.

وأضاف: "وأنا كرجل عسكري، لم أستطع إلا أن أطلق النار وجربت إطلاق النار بجميع أنواع الأسلحة المعروضة هناك تقريبا. كل شيء سار على ما يرام، لقد أعجبني كل شيء حقا".

وأكد أن أهم شيء في مثل هذه الأحداث هو أن تتمكن من رؤية تجربة قتالية حقيقية.

وأضاف: "إنه لشرف عظيم لنا أن نحضر هذا الحدث، وأود أيضا أن أعرب عن امتناني لقادة بلدينا، وبفضلهم حصلنا على هذا المستوى من التعاون

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إطلاق استخدامها الحقيقية الأسلحة الروسية المحاربين قتال

إقرأ أيضاً:

انعقاد ثاني لقاءات “منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي”

تعقد مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، ثاني لقاءات "منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي" وذلك يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر 2024 في تمام الساعة الخامسة مساءً بقاعة الوفود بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يحل ضيفًا علي اللقاء الثاني من المنتدي كل من: الشاعرة جيهان بركات، والشاعر عبد المنعم كامل، والأديب فوزي خضر، ويُديره الدكتور مدحت عيسى.

وكما يحرص المنتدى على تخصيص جزء منه للشعراء الكبار الذين لهم تجربة شعرية حقيقية، فإنه يحرص كذلك على الاستماع إلى بعض تجارب الشعراء المبتدئين بحضور النقاد، بالإضافة إلى تقديم دراسات نقدية لأعمال الشعراء.

جديرٌ بالذكر أن المنتدى قد تم تدشينه ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب 2024 في دورته التاسعة عشرة، حرصًا من مكتبة الإسكندرية- من منطلق دورها التنويري- أن يكون للشعر والشعراء منتدى شهريّ، إثراءً لحركة الشعر العربي على مستوى واسع يشمل كل ربوع الوطن العربي، حيث يجتمع المبدعون من أجيالٍ مختلفة وبيئاتٍ متنوعة ليناقشوا حالة الشعر إبداعًا ونقدًا.

مقالات مشابهة

  • مئات السفن والطائرات الروسية تحتشد في أوشن-2024 وبوتين يحذر أمريكا
  • بيان للعسكريين المتقاعدين.. هذا ما جاء فيه
  • انعقاد ثاني لقاءات “منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي”
  • عن الرواتب التقاعدية للعسكريين.. هذا ما كشفته مصادر وزارية
  • «الدفاع الروسية»: 400 سفينة حربية وغواصة تشارك في مناورات «أوكيان 2024»
  • المجلس الرئاسي يصدر قرارا بالعفو عن جرائم الغياب والهروب للعسكريين
  • حزب الله يستهدف موقع حبوشيت ‏بالأسلحة الصاروخية
  • 80 متحدثاً يشاركون في منتدى الشارقة للاستثمار 2024
  • موعد مباراة السنغال وبوروندي في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • غدًا الإثنين بـ سوتشي الروسية.. وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري العاشر بـ«مجموعة البريكس»