أعلنت النقابة العامة للمهن الرياضية عن انطلاق قناة "مصر الرياضية" على منصة يوتيوب، في إطار تعزيز الدور الرياضي والإعلامي في مصر، بالتعاون مع بعض الهيئات الإعلامية المتخصصة، تحت قيادة المهندس أسامة الشيخ رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق.

 

ومن المنتظر أن توفر القناة البث المباشر على اليوتيوب  بهدف أن تكون صوت الرياضيين من الناشئين والشباب، في إطار خطة النقابة العامة للمهن الرياضية وبما يتماشى مع الميثاق الإعلامي.

 

تعد قناة "مصر الرياضية" أكثر من مجرد منصة عرض؛ حيث إنها نقطة انطلاق لتدعيم التطور الرياضي المنشود. وستواصل تعزيز الشراكات الناجحة والإنجازات الاحترافية مع الهيئات الإعلامية المتخصصة،كما تعد الجماهير بتجربة فريدة من نوعها من خلال تقديم برامج متنوعة، ومباريات ثقافية بين كليات التربية الرياضية بمعايير عالمية. ستشمل القناة ندوات تثقيفية، وحوافز وجوائز تشجيعية، بالإضافة إلى متابعة شاملة للأحداث الرياضية والإنجازات الأكاديمية في مجال علوم الرياضة، مع الاستعانة بأفضل الكوادر الرياضية من مراسلين، ومقدمين، وضيوف.

 

وفي سياق متصل، تعاونت نقابة الرياضيين مع أحد الشركات في مجال تقديم الدورات التدريبية بهدف الحصول على "زمالة مهارات الإعلام الرياضي"، والتي تعد الأولى من نوعها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تهدف هذه الزمالة إلى تعليم مهارات فنون الإعلام الرياضي بالإضافة إلى "زمالة إدارة واقتصاديات المؤسسات الرياضية". ستمنح هذه الدورات شهادة معتمدة من الجامعة البريطانية في مصر ويتم إعتمادها وتوثيقها من النقابة العامة للمهن الرياضية، بهدف إعداد جيل متميز من الإعلاميين الرياضيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسامة الشيخ إتحاد الإذاعة والتليفزيون مصر الرياضية المهن الرياضية قناة مصر الرياضية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ

تطلق مؤسسة حياة كريمة، اليوم، قافلة طبية شاملة مجانية للأهالي الأكثر احتياجا في محافظة كفر الشيخ، ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للمؤسسة، فمن المقرر أن تتواجد القافلة تحديدا في قرية السلاهبة التابعة لمركز مطوبوس.

تخصصات طبية مختلفة وعلاج مجاني

وتضم القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، بهدف توفير الخدمة الطبية الشاملة للمواطنين الأكثر احتياجا في القرية، ومن أبرز تلك التخصصات: 

- الباطنة 

- الأطفال 

- النساء والولادة 

- الأنف والأذن 

- العظام 

- الجراحة 

- الأشعة والتحاليل الطبية 

كما تضم القافلة، صيدالية علاجية يتم من خلال صرف كل أنواع العلاج المختلفة للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، وبالنسبة للحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، فتقوم مؤسسة حياة كريمة بنقلهم إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان.

وتعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على توفير حياة ذات جودة عالية للمواطن المصري الأكثر احتياجا، ما يساهم في تحسين أحواله الاجتماعية والاقتصادية والتخفيف عنه، وتستهدف القرى والمحافظات الحدودية والمهمشة، من خلال مبادرات ومشاريع ضخمة توفر كل الخدمات للمواطنين.

قوافل «حياة كريمة» الطبية

وتهتم المؤسسة اهتماما خاصا بالقطاع الصحي، فتعمل على إنشاء وتطوير المستشفيات حتى يحظى المواطنون على الخدمة الصحية اللازمة، فضلا عن إطلاق قوافل طبية مجانية بشكل دوري في القرى والمحافظات المختلفة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

 

مقالات مشابهة

  • “دبي الصحية” تطلق “أكاديمية دبي الصحية للقيادة” وتعلن عن برنامجها الافتتاحي بالتعاون مع جامعة أكسفورد
  • «الشباب» تطلق برنامج أخصائي التغذية الرياضية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ
  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • الحكومة العراقية تطلق مليارين و238 مليون دينار كمنح تشغيلية للاتحادات الرياضية
  • مجلس الخدمة: رئيس الوزراء تبنى ملف خريجي المهن الطبية والصحية
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • رئيس «أزهرية كفر الشيخ» يكرم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي