خلفيات الذكاء الاصطناعي هي ميزة جديدة في نظام أندرويد 14، والإصدارات الأحدث تتيح لك استخدام أفكارك وكلماتك لتصميم خلفيات جديدة ومبتكرة. إذ تتيح هذه الميزة للمستخدمين تصميم خلفيات مخصصة عبر كتابة أوامر نصية كما تعمل مولدات الصور بالذكاء الاصطناعي. وبفضل هذه التقنية، يمكن بسهولة تحويل النصوص إلى خلفية مبتكرة لهاتف الأندرويد.

على الأجهزة التي تدعم نظام أندرويد 14 والإصدارات الأحدث، تستخدم هذه الميزة نموذج غوغل لتحويل النصوص إلى الصور لتصميم الخلفيات، ولأن الميزة لم تتوفر حاليا على معظم أجهزة الأندرويد، فيمكن استخدام طرق بديلة لتوليد خلفيات مشابهة بالذكاء الاصطناعي.

باتباع الخطوات الصحيحة يمكنك بسهولة إنشاء وتعيين خلفيات الذكاء الاصطناعي على هاتفك الأندرويد (غيتي) كيف تصمم خلفيات الذكاء الاصطناعي؟

تتوفر حاليا ميزة خلفيات الذكاء الاصطناعي الرسمية على هاتفي غوغل بكسل 8 وبكسل 8 برو. إذا كنت تملك أي هاتف منهما فاتبع الخطوات السهلة التالية لإضافة خلفية جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي:

اضغط مطولا على مساحة فارغة في الشاشة الرئيسية واختر "الإعدادات" ثم "الخلفية والنمط" (Wallpaper & Style). منها اختر "المزيد من الخلفيات" (More wallpapers) ثم "خلفية الذكاء الاصطناعي" (AI Wallpaper). اختر أي فئة من القائمة المتاحة، ولاستكشاف المزيد من الأفكار اضغط على خيار "ألهمني" (Inspire Me) في الأسفل، ولإنشاء خلفية مخصصة باستخدام الذكاء الاصطناعي بناء على تفضيلاتك الشخصية، اضغط على أي كلمة تحتها خط في الأمر النصي وستظهر أمامك خيارات إضافية. بعد اختيار الصورة اضغط على "إنشاء خلفية" (Create wallpaper)، ثم يمكنك حفظها لشاشتك الرئيسية وشاشة قفل الهاتف.

أجهزة أندرويد 14 الأخرى

بالنسبة لهواتف الشركات الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد 14 أو أحدث، تدعم تلك الهواتف واجهة مشابهة لخلفيات الذكاء الاصطناعي الموجودة في هواتف غوغل بكسل، ولكن ستحتاج أولا إلى تحميل الملف الرسمي من غوغل لخلفيات الذكاء الاصطناعي بصيغة "إيه بي كيه" (APK). يمكنك تنفيذ هذا عبر اتباع الخطوات التالية:

تحميل ملف التطبيق من هنا، قد تظهر لك رسالة تذكر "قد يكون الملف ضارا" (File might be harmful)، اضغط على خيار "تحميل على أي حال" (Download anyway) لحفظ الملف على هاتفك.
بعد تحميل الملف، سيطلب منك النظام إذا كنت تريد تثبيت التطبيق. اضغط على "تثبيت" (Install) للمتابعة.

لكن قد تحتاج أولا إلى تغيير إعدادات هاتفك لتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، يمكنك الوصول إليها عبر البحث في الإعدادات عن "تثبيت التطبيقات غير المعروفة" (Install unknown apps).
بعد انتهاء عملية تثبيت التطبيق على هاتفك، يمكنك منحه مختلف الأذونات اللازمة لإعداد الخلفيات على جهازك. يمكنك الآن استخدامه لتصميم الخلفيات بالذكاء الاصطناعي بالخطوات السابقة نفسها على هواتف بكسل.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك بسهولة إنشاء وتعيين خلفيات الذكاء الاصطناعي على هاتفك الأندرويد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات بالذکاء الاصطناعی أندروید 14 على هاتفک اضغط على

إقرأ أيضاً:

تريد هاوس تطلق أنظمة الحماية الذكية بالذكاء الاصطناعي

كشفت شركة تريد هاوس، المتخصصة في مجال كاميرات المراقبة عن تعاونها مع شركة سكاي ورث، الصينية، عن اطلاق منتجاتها وحلولها من أنظمة الحماية وكاميرات المراقبة الذكية H30, H50 Pro, LC2103, LC2308, A50, H30P, H30C 
في مصر، وبحضور العملاء والموزرعين المعتمدين لسكاي ورث من أنظمة المراقبة والتي سوف تصبح علامة تجارية قوية يسعى اليها كل من يرغب في التميز والجودة في عالم تكنولوجيا أنظمة المراقبة الالكترونية المتطورة.


وقال هابي أحمد الدواري وعماد الدين أحمد عبد حافظ المديران التنفيذيان لـ تريد هاوس إن السوق المصرية أصبحت في توسع كبير في أنظمة المراقبة ومع التطور التكنولوجي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يشهده العالم فإن صناعة المنتجات الإلكترونية في تزايد مستمر مع أنظمة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، مما يجعل كل من يتميز في أنظمة الذكاء الاصطناعي له الأسبقية في الصدارة داخل السوق المصرية.
أضاف أنه في التعاون المشترك بين الشركتين فقد وضعت " سكاي ورث" أقدامها بخطوات ثابتة داخل السوق المصري بقوية بدعم من العملاء وأصحاب الشركات والموزرعين المعتمدين في مجال كاميرات المراقبة وأنظمة الحماية الالكترونية.
 قال فينسين زاو المدير الاقليمي لـ "سكاي ورث"، لدينا استراتيجية عالمية في مجال البيع والتسويق ولها تاريخ كبير وطويل في مجال التصنيع والانتاج مع سلاسل التوريد والامداد المنتشرة عالميا في أكثر من 10 دول، وان الشركة حققت مبيعات تتخطي 10 مليار دولار خلال عام 2023.
وأضاف أن الشركة تتميز بقوة تصنيعية حيث تمتلك اكثر من 20 شركة فرعية متخصصة في مجال الالكترونيات منها الأجهزة المنزلية والشاشات و TV BoX والسيارات الكهربائية وكاميرات المراقبة الذكية.
تابع: أن سكاي ورث تتعاون مع جوجل العالمية في مجال الاستضافة والسيرافرات، وتمتلك اكثر من سيرفر في جميع انحاء العالم لضمان تقديم افضل خدمات وافضل استقرار في جميع منتجاتها.
وأشار زاو إلى أن سكاي ورث تعمل علي التعاون اللامحدود لشركة تريد هاوس الوكيل الرسمي والحصري لها في جمهورية مصر العربية، وعبر عن امتنانه للتعاون المشترك والذي تسمح بانتشار أوسع لسكاي ورث في السوق المصري، مؤكداً أهمية التعاون بين الشركتين لتقديم خدمات بيع متكاملة وضمان الاستمرارية والاستدامة فيما يحقق النمو والانتشار للشركتين في السوق المصرية حيث تم تركيب أنظمة الحماية الإلكترونية وكاميرات المراقبة من طراز H50 pro بتاكسي العاصمة بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • تريد هاوس تطلق أنظمة الحماية الذكية بالذكاء الاصطناعي
  • “أبل” تطلق “آيفون 16” المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • معززا بالذكاء الاصطناعي.. كل ما تريد معرفته عن "آيفون 16"
  • أبل تكشف عن آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • نظام جديد لساعة آبل بالذكاء الاصطناعي
  • آبل تكشف عن هاتف جديد مزود بالذكاء الاصطناعي
  • هل أنت مستعد للذكاء الاصطناعي في هاتفك أو كومبيوترك المقبل؟
  • رسميًا .. بريطانيا تضم روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى جيشها
  • سماعة طبية مُدعمة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تحديد ضعف عدد حالات قصور القلب
  • آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي