قال باحثون أمنيون إن قراصنة على صلة بالكرملين استهدفوا سفيرا أمريكيا سابقا لدى أوكرانيا في إطار موجة من الهجمات على أهداف روسية والمجتمع المدني الأجنبي.
وأفادت تقارير نشرتها اليوم الأربعاء، مجموعات المجتمع المدني بما في ذلك "أكسيس ناو" و"سيتزن لاب" التابعة لجامعة تورونتو، بأنه اعتبارا من فبراير حاول قراصة الانترنت سرقة كلمات المرور من مسؤولين سابقين وأكاديميين في الولايات المتحدة ورموز معارضة روسية بارزة تعيش في المنفى ومنظمات إعلامية قد تكون اختيرت بسبب شبكاتها بين المجتمعات الحساسة من الناحية السياسية.


أخبار متعلقة 14 قتيلًا و40 مصابًا في هجوم صاروخي روسي شرقي أوكرانيا"الحرب الخاطفة".. هل تسيطر أوكرانيا على مناطق روسية لأول مرة؟أوكرانيا تتعهد بتدمير البنية التحتية العسكرية الروسية.. ما القصة؟ووجد الباحثون أنه في إحدى الحالات حاول القراصنة خداع، ستيفن بايفر، الذي كان سفيرا أمريكيا لدى أوكرانيا بين 1998 و 2000، وجعله يكتب كلمة المرور الخاصة به، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء.حساب البريد الإلكترونيوادعى أحد القراصنة أنه سفير أمريكي سابق آخر كان معروفا لبايفر للفوز بثقته واستدراجه لإدخال بياناته على موقع إلكتروني خبيث.
ولم يتضح على الفور ما إذا كان المهاجمون نجحوا في التسلسل إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص ببايفر.
وخلص الباحثون إلى أن القراصنة ينتمون لمجموعة تعرف باسم "النهر البارد"، وذلك بعد تحليل ملفات خبيثة أرسلها القراصنة للضحايا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واشنطن قراصنة إنترنت قراصنة روس أمريكا التجسس الإلكتروني روسيا

إقرأ أيضاً:

دراسة تربط بين الخرف وضعف الإبصار

اقترحت دراسة حديثة إضافة عامل جديد إلى العوامل المرتبطة بالخرف، هو ضعف الإبصار، لينضم إلى عامل ضعف السمع الذي تبين ارتباطه ببدايات الخرف.

ولا يزال العلماء لا يعرفون ما الذي يسبب الخرف، لكنهم يشتبهون بشدة في أنه قد يكون مرتبطاً بعدة عوامل، قد يكون أحدها تدهور الحواس.

وفي الدراسة الجديدة وجد فريق البحث من جامعات ميتشغان وديوك وجون هوبكنز بلومبرغ، أن حالة من بين كل 5 حالات خرف يمكن أن تُعزى إلى ضعف البصر لدى كبار السن.

ووفق "مديكال إكسبريس"، درس الباحثون بيانات 2767 شخصاً في الولايات المتحدة تجاوزوا الـ 71 عام 2021.

ووجدوا أن ما يقرب من 19% من حالات الخرف يمكن أن تُعزى إلى نوع واحد أو أكثر من فقدان البصر.

ويشير هذا إلى أنه كان من الممكن منع الخرف في حوالي من 20% من الحالات إذا تمت معالجة فقدان البصر.

وأشار الباحثون إلى دراسات سابقة أظهرت أن ما يقرب من 90% من مشاكل الرؤية لدى كبار السن يمكن تصحيحها من خلال النظارات أو الجراحة.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي سابق بالبنتاجون: هاريس لم تكن المرشح الأساسي للديمقراطيين
  • صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية
  • أوكرانيا: إسقاط 38 طائرة روسية مسيرة الليلة الماضية
  • مسؤولون: أوكرانيا تطلق مسيرات على موسكو ومناطق روسية أخرى
  • الباحثون عن عمل..
  • دراسة تربط بين الخرف وضعف الإبصار
  • أوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقودية
  • بلد آخر في قلب حرب أوكرانيا.. بحث جار عن شظايا مسيّرة روسية
  • القبض على قاتلي ابن سفير مصري سابق .. صعقاه وطعناه بخنجر