قرر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، خوض إضراب جزئي إنذاري بجميع محطات الأداء بمراكز الاستغلال، مع تأمين خدمات أعوان الإغاثة في الحالات الاستعجالية، وذلك أيام: الجمعة والسبت والأحد 16 و17 و18، و23 و24 و25 غشت 2024، من الساعة 10:00 إلى الساعة 12:00، ومن الساعة 19:00 إلى الساعة 21:00، مع الاعتصام بمقرات العمل بمراكز الاستغلال خلال أيام الإضراب.


وذلك احتجاجا على غلق باب الحوار وضرب الحق النقابي ودفاعا على استحقاقات الأجراء، ومن أجل توفير مقومات العمل اللائق وتحقيق الكرامة والعيش الكريم للأجراء، وللتعبير عن حجم التذمر والغضب في ظل الوضعية المفتعلة بالقطاع.
ودعت نقابة مراكز الاستغلال، الإدارة العامة للطرق السيارة، التي اتهمتها بإغلاق باب الحوار، إلى الإسراع في البت في النقاط التي تم رفعها سابقا لرفع الظلم والحيف على الأجراء وتمكينهم من استيفاء حقوقهم.
وشجبت النقابة توجهات إدارة الطرق السيارة واختياراتها اللااجتماعية ورفض الحوار والمضي قدما في التنصل من مضامين الميثاق الاجتماعي، مما يضرب في العمق الحقوق والحريات المكفولة بموجب الدستور وكل التشريعات الوطنية والدولية.

واستنكرت عدم تفعيل اللجان المكلفة بمتابعة حل النقاط الخلافية وتنزيل مضامين الميثاق الاجتماعي، ودعوتها للانعقاد وإطلاق حوار جدي حول الخارطة القطاعية حتى لا نجد أنفسنا مضطرين إلى الدفاع عنها بكل الطرق المشروعة.
وتشبثت النقابة ذاتها، بمواصلة والتمسك بالاحتجاج السلمي الذي تكفله القوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية التي التزمت بها البلاد في مجال الحريات وحقوق الإنسان، وتحذر مسؤولي الطرق السيارة من مواصلة استهتارهم والإهانة والحط من الاعتبار والتمييز والتضييق على ممارسة الحق النقابي بالقطاع، وتحمل المسؤولية لمرتكبيها، ويعتبر ذلك تمديدا للتصعيد والاحتجاج.

كلمات دلالية الاتحاد المغربي للشغل الاجراء الطرق السيارة محطات الاداء مراكز الاستغلال نقابة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد المغربي للشغل الاجراء الطرق السيارة محطات الاداء نقابة الطرق السیارة

إقرأ أيضاً:

قبل مواجهة مصر بساعات قليلة.. منتخب بوتسوانا يصل مطار فيليب ماتانتي

وصلت بَعثة منتخب بوتسوانا لكرة القدم إلى مطار فيليب ماتانتي الدُّوَليّ ببوتسوانا، اليوم الثلاثاء، قادمًا من موريتانيَا، استعدادًا لخوض مباراة منتخب مصر في الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "المغرب 2025".

وفاز المنتخب الموريتاني على نظيره البوتسوانى بهدف نظيف بالجولة الأولي يوم السبت الماضي.

وكان المقرر أن تعود بَعثة منتخب بوتسوانا يوم الأحد الماضي، لكنها واجهت أزمة في حجز تذاكر العودة إلى بلادها لتعود اليوم.

كما كان من المقرر أن تقام مباراة الجولة الثانية أمام مصر، اليوم في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت بوتسوانا "الرابعة بتوقيت القاهرة"، لكن الاتحاد البوتسوانى طلب أمس من الاتحاد الإفريقي "كاف" تأخير المباراة إلى مساء اليوم، ووافق الاتحاد الإفريقي لتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • خاص| الاتحاد المغربي يكشف مفاجأة بشأن مدة غياب أشرف داري| عاجل
  • قبل مواجهة مصر بساعات قليلة.. منتخب بوتسوانا يصل مطار فيليب ماتانتي
  • وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة
  • الطقس.. تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد لمدة 96 ساعة وموعد ذروتها
  • مهنيو قناة ميدي1 تي في يطالبون الإدارة العامة بإسراع ورش الاتفاقية الجماعية للشغل
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • رئاسيات الجزائر.. إغلاق مراكز الاقتراع وبدء فرز الأصوات