استشهد 13 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، على مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر الطبي، باستشهاد تسعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مناطق متفرقة في مدينة خان يونس، التي تتعرض لقصف متواصل من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي.قطاع غزةكما استشهد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال استهدف تجمعات للفلسطينيين، بينهم ثلاثة من عائلة واحدة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثف طال الأحياء الشرقية والوسطى من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

العدوان مستمر.. حصيلة شهداء قطاع #غزة تقارب 40 ألفًا#اليوم #فلسطينhttps://t.co/ezdSq9e2Mm— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2024
أخبار متعلقة مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع في قطاع غزةارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39965 شهيداًوارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39965 شهيداً، ونحو 92294 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس غزة غزة فلسطين شهداء غزة قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس

أدان البرلمان العربي، بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء في منطقة المواصي بخان يونس في قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء، واختفاء عائلات كاملة بين الرمال بفعل صواريخ الاحتلال، ووصفها بأنها "استمرار لسياسة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني"، في تحدٍ سافر للقوانين والمواثيق الدولية، وبخاصة القانون الدولي الإنساني.

وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة سقوط 7 شهداء وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال في غزة

وأكد البرلمان العربي، في بيان، أن هذه الجرائم المروعة تعززها حالة الإفلات من العقاب وعدم الردع، ما يشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، محملًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي تتكرر كل يوم ويذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم، أمام سمع وبصر العالم ووسط صمت دولي مخز.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع، والعمل من أجل إنهاء العدوان ووقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

سقوط 7 شهداء وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال في غزة

استشهد 7 مواطنين وأصيب العشرات، اليوم الثلاثاء، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة في قطاع غزة، وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

 

وأفاد مراسل" وفا"، نقلا عن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد مواطنين، وإصابة آخرين نتيجة قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

 

وأضاف أنه تم انتشال شهيد نتيجة إطلاق نار من مسيرة إسرائيلية على مواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ونقل إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

 

ونقل مسعفون من الهلال الأحمر 4 شهداء بينهم طفل وسيدتين إلى المستشفى الأوروبي في مدينة خان يونس، جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة البيوك في حي قيزان النجار جنوب المدينة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,988 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 94,825 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على شقة سكنية بمخيم البريج وسط غزة
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس
  • فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوم
  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • آخر التطورات في غزة - شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”