الوطن|متابعات

أكد رئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء خالد حفتر، بأن العلاقات بين ليبيا وروسيا ممتازة، مشيرًا إلى أن العديد من الضباط الليبيين يتواجدون حاليًا في موسكو لدراسة وتدريب.

وصرح اللواء “حفتر” خلال مقابلة له عبر لقناة روسيا اليوم  خلال مشاركته في “منتدى الجيش” أن ليبيا تشارك بشكل منتظم في هذا المنتدى بتنسيق مع القيادة العامة للجيش الليبي، حيث اطلع عدداً كبيراً من الضباط على أحدث المعدات والأسلحة المتطورة.

وأوضح حفتر أن التعاون بين روسيا وليبيا يشمل التطوير والتدريب وصيانة المعدات القديمة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، حيث تسعى ليبيا إلى تحديثها بما يتماشى مع المتطلبات الحالية، كما أكد على أهمية المنتدى في تعزيز هذا التعاون والاستفادة من التكنولوجيا والمعدات الحديثة.

وأشار حفتر إلى أن العلاقات بين البلدين تعود إلى فترة الاتحاد السوفيتي وتم تجديدها خلال السنوات الأخيرة، خاصةً من خلال برامج التدريب المستمر وصيانة وتطوير المعدات العسكرية.

وفيما يتعلق بالمشاريع المستقبلية، أضاف حفتر أن الخطط تتضمن تعزيز التعاون الإقليمي وتطوير العلاقات بين القوات المسلحة ووزارة الدفاع في كلا البلدين، مع استمرار تدريب الضباط الليبيين في مختلف التخصصات في روسيا.

 

الوسومالتعاون الإقليمي المعدات القديمة روسيا ليبيا منتدى الجيش

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التعاون الإقليمي روسيا ليبيا منتدى الجيش

إقرأ أيضاً:

بيلاوسوف: مناورات “المحيط 2024” تشمل التدريب على صد عدوان واسع النطاق

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف أن مناورات “المحيط 2024” البحرية ستشهد التدريب على تنفيذ عدد من المهام بينها صد عدوان واسع النطاق لعدو محتمل من اتجاه المحيطات.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيلاوسوف قوله خلال مشاركته في إطلاق المرحلة النشطة من المناورات اليوم: “من المخطط تنفيذ مهام صد عدوان واسع النطاق لعدو محتمل من اتجاه المحيطات ومكافحة الزوارق المسيرة والطائرات بدون طيار والدفاع عن نقاط المرابطة للبحرية وإجراء العمليات البرمائية ومرافقة القوافل، مع الأخذ في الاعتبار تجربة العملية العسكرية الخاصة”.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن فرقاطة “الأدميرال غولوفكو” أجرت اليوم إطلاقاً لصواريخ “كاليبر” في أكبر مناورات بحرية “المحيط 2024” تجريها القوات الروسية منذ 30 سنة.

كما نشرت الوزارة لقطات لإطلاق صاروخ كروز “أوران” بواسطة نظام الصواريخ الساحلي “بال” التابع لأسطول المحيط الهادئ وصاروخ كروز “أونيكس” بواسطة نظام الصواريخ الساحلي “باستيون”.

وتجري مناورات “المحيط 2024 “التي وصفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها المناورات البحرية الأكبر منذ 30 عاماً في وقت واحد في مياه المحيط الهادئ والمحيط المتجمد الشمالي والبحر الأبيض المتوسط وبحر قزوين وبحر البلطيق، وتشارك فيها إضافة للسفن الحربية طائرات النقل والطائرات الحربية بعيدة المدى.

وتشارك في المناورات سفن وطائرات تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني، بينما يعمل ممثلو 15 دولة كمراقبين على هذه المناورات.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية ـــ الهندية تعزز فرص التعاون الاستراتيجي المشترك
  • المهندس “بلقاسم حفتر” يفتتح مركز الأم والطفل في مدينة درنة
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن أوجلة إجخرة حفظ الأمن العام بالمنطقة
  • اصطفاف معدات رأس سدر ضمن التدريب العملي المشترك "صقر 136"
  • بيلاوسوف: مناورات “المحيط 2024” تشمل التدريب على صد عدوان واسع النطاق
  • المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة
  • تفاهم بين “أكاديمية أنور قرقاش ” ونظيرتها الروسية لتعزيز التدريب الدبلوماسي
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مهندسي ومدراء الشركات العاملة داخل درنة
  • تقرير: ضباط إسرائيليون كبار يحذرون من “انفجار كبير” في الضفة ويحملون حكومتهم المسؤولية
  • عام على فيضانات درنة.. الكارثة التي تحولت منجما للذهب في ليبيا