ثمن النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بالحزب، القرارات الحاسمة التي اتخذتها الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي تتضمن ضمان عدم إغلاق أي منشأة صناعية إلا بقرار مباشر من رئيس الوزراء.

الصناعة المصرية تتلقى دعمًا غير مشروط من الحكومة 

وأكد نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن، في بيان له، أن هذا القرار يمثل تحولًا استراتيجيًا في السياسة الصناعية المصرية، ويعكس حرص الحكومة على الحفاظ على استمرارية المنشآت الصناعية كعصب رئيسي للاقتصاد الوطني، كما أن قرار الحكومة بعدم غلق أي منشأة صناعية دون الرجوع إلى رئيس الوزراء هو رسالة قوية بأن الصناعة المصرية تتلقى دعمًا غير مشروط، وأن الحكومة تعترف بأهمية كل منشأة صناعية في المنظومة الاقتصادية.

وأضاف أمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بالحزب أنه تأتي هذه الخطوة في وقت حرج حيث تتطلع الدولة إلى تعزيز قدراتها الإنتاجية ورفع مستوى التنافسية في السوقين المحلي والعالمي، كما أن تقديم الدعم الكامل للمصانع يعزز ثقة المستثمرين ويجذب استثمارات جديدة، مما يسهم في استقرار الاقتصاد الوطني وتنميته.

القرارات الحكومية ليست مجرد إجراءات إدارية

وأوضح «أبو النصر»، أن القرارات الحكومية ليست مجرد إجراءات إدارية، بل هي انعكاس لرؤية استراتيجية تهدف إلى تعزيز الصناعة كقوة دافعة للنمو الاقتصادي، وذلك من خلال ضمان عدم إغلاق المنشآت إلا بقرار رئيس الوزراء، حيث تلتزم الحكومة بالحفاظ على فرص العمل وتجنب الآثار السلبية التي قد تنجم عن إغلاق المصانع.

وأشار إلى أن الاهتمام المتزايد بتشغيل المصانع المتعثرة، والتوجيهات الصادرة بتقديم حلول غير تقليدية، تسهم في استعادة النشاط الصناعي وتعزيز القدرة التنافسية، كما أن هذه السياسات تتماشى مع استراتيجية الدولة لتوطين الصناعات الحيوية، مثل صناعة السيارات والهواتف المحمولة، وتحقيق نمو مستدام في هذه القطاعات.

كما شدد النائب أشرف أبو النصر على أن الالتزام الحكومي بدعم القطاع الصناعي هو شهادة على الجهود المبذولة لتحقيق التنمية الاقتصادية، كما أن هذه القرارات تعكس عزم الحكومة على تحقيق استقرار صناعي وتعزيز الاستثمار، مما يساهم في بناء اقتصاد قوي ومستدام.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ حماة الوطن الصناعة المصرية مصطفى مدبولي منشأة صناعیة کما أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ تمويل: الحكومة تسعى لتيسير الإجراءات الضريبية على المستثمرين

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن أحد أهم الأهداف الأساسية للحكومة هو استقرار وتحسن مناخ الاستثمار، مؤكدًا أن الحكومة عازمة على تنظيم مؤتمرات صحفية لكل ما يهم الشأن العام والمواطن، في إطار من الشفافية والوضوح.

مواجهة الشائعات

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «الساعة6»، المذاع على قناة «الحياة»، أن هناك شائعات خلال الفترة الماضية بشأن زيادة الضرائب، وهو أمر غير صحيح، لافتًا إلى أن وزير المالية هو المكلف بمواجهة مثل هذه الشائعات.

تخفيض الضريبة

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تشهد توجه من قبل الحكومة نحو تيسير الإجراءات الضريبية على المستثمرين، كما أن مجتمع الأعمال المصري لديه طموحات وأهداف لمواجهة تحديات أخرى لا تتعلق بزيادة الضريبة، مواصلًا: «لا يوجد تغيير في السياسات الضريبية خلال الفترة الماضية».

وأوضح أن محاولة تخفيض الضريبة، يمثل تحد أمام الحكومة، إذ إن زيادة الضريبة قد يؤدي ينعكس بالسلب على مناخ الاستثمار، موضحًا أن تخفيض الضريبة له معادلات يتم احتسابها بما لا يؤثر على الإيرادات الضريبية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل: الحكومة تسعى لتيسير الإجراءات الضريبية على المستثمرين
  • مجلس الوزراء يصدر جملة من القرارات لاستكمال المشاريع المتلكئة
  • الحكومة الفلسطينية تتخذ حزمة من القرارات خلال جلستها الأسبوعية
  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • قيادات «حماة الوطن» في العاصمة الإدارية لتهنئة الوزراء الجدد بثقة القيادة السياسية
  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • انتفاضه برلمانية.. نواب يوجهون أسئلة لـ "الحكومة" بشأن فاقدي العين الواحدة
  • مستشار رئيس الوزراء: قرارات البنك المركزي تسهم بخفض معدلات التضخّم في البلاد