بوابة الوفد:
2024-07-03@16:14:49 GMT

إعلان شروط القبول بكلية البنات بجامعة عين شمس

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

أعلنت الدكتورة أميرة يوسف عميدة كلية البنات للآداب والعلوم والتربيه بجامعة عين شمس شروط القبول بشعب وأقسام الكلية والبالغ عددها 19 قسم يمثلون مجالات الآداب والعلوم والتربية.

جامعة هليوبوليس تستقبل وفد سفارة فلسطين لدعم الطلبة الفلسطينيين برامج جامعة بدر المتاحة لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة

وأوضحت "يوسف" أن شعب اللغات مثل الانجليزي والفرنسي يشترط أن يكون الطالب حاصل على درجات عليا في هذه المواد ويتم المفاضلة والتنسيق بين الطالبات لأخذ العدد المطلوب من الطالبات كما أن شعبه الفرنسي يشترط أن يكون الطالبة خريجة مدارس فرنسي ، إلى جانب أن هناك بعض الأقسام أيضا تجري بها بعض المقابلات الشخصية والتعرف على رغبة الطالبة في الدراسة بالبرنامج.

وأضافت عميدة الكلية أن هناك بعض البرامج المستحدثة والمتميزة بالكلية والتي تتوافق وتتوائم واحتياجات سوق العمل في مصر والخارج وتدرس أيضا وفق نظام الساعات المعتمدة، برعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل رئيس الجامعة.

وتتضمن البرامج تصميم النظم التكنولوجية والعلمية والرياضية والعلوم الإكتواريه والعلوم البيولوجيه وتطبيقاته ومصروفات كل برنامج من هذه البرامج 10 آلاف جنيه سنويا سنويا كما أعلنت أيضا عميده الكلية جاهزية معامل تنسيق الكلية طوال فترة      التنسيق وإقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم

قامَ الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث، بجولة تفقدية لمتابعة امتحانات الدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية؛ للاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات بها، وذلك اليوم الأربعاء وذلك بحضور  الدكتور أحمد حسني عميد الكلية، و الدكتورناصر عويس، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتور محمد جمال الدين، عميد الكلية الأسبق.

وتفقَّدَ أعمال امتحانات الدراسات العليا بكلية العلوم، وذلك بحضور الدكتور صالح عبد العليم العوني عميد الكلية، والدكتورة سمية السيد جودة، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وهاشم العشيري رئيس قسم الدراسات العليا بالكلية.

واطمأنَّ على حُسن سير الامتحانات بهاتين الكليتين، وتأكَّدَ من توفير جميع سبل الراحة لجميع الدارسين الممتحنين.

الدورات الصيفية

وفى وقت سابق افتتح الدكتور  عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، موسم الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة، بحضور الدكتورة  أمل إبراهيم، مدير المركز، وعدد من الحضور وذلك اليوم الثلاثاء بالمركز فى الحرم الجامعى .

وأكد الدكتور عاصم العيسوي، أن جامعة الفيوم تسعى دائمًا لتقديم أفضل الفرص التدريبية موجهًا الطلاب بالاستفادة من التدريب لتطوير مهاراتهم اللغوية.

وأوضحت الدكتورة أمل إبراهيم، أن مركز اللغات والترجمة يقدم خدماته التدريبية لطلاب الجامعة وخارجها في عدد من اللغات المختلفة، وتشمل دورات متنوعة لتحسين مهارات التحدث والكتابة والاستماع وتعلم القواعد والمفردات وتطوير مهارات التواصل.

وأضافت أن المركز قام بتنظيم دورات تدريبية للأطفال بدءً من ٤ سنوات في القرآن الكريم، واللغة العربية بطريقة نور البيان، والرياضيات، واللغات المختلفة.

3 44 5555

مقالات مشابهة

  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025
  • حلقة إقليمية تستعرض البرامج التنفيذية لإعداد ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي
  • مدارس التمريض 2024.. شروط ورابط التقدم
  • مدارس تمريض القليوبية 2024.. الاختبارات وقواعد القبول
  • تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط
  • إعلان مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالجوف