أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تولي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الرعاية الرسمية للمؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين، والمقرر تنفيذه خلال الفترة من (١٧-٢٣) أغسطس القادم بالقاهرة، بمشاركة 174 دولة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة والاكاديمية، والتي ستضيف قيمة كبيرة للمؤتمر، وستسهم في تحقيق أهدافه المنشودة، مما يرسخ سعي الدولة المصرية الدؤوب لدعم الشباب وتوفير فرص للتعلم والتطوير، وتتويجاً لجهود الدولة في هذا الصدد، والتأكيد على أهمية العلم والتكنولوجيا في بناء مستقبل أفضل.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن هذا الحدث العالمي الكبير يمثل فرصة فريدة لتسليط الضوء على دور الشباب في بناء المستقبل، وتعزيز قيم التعاون والتضامن بين شباب العالم، حيث يستقطب المؤتمر آلاف الكشافة والكشافات من مختلف الجنسيات، مما يجعله منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعارف، وبناء علاقات شراكة مستدامة.

ويعد المؤتمر الكشفى العالمى هو الجمعية العمومية لكشافة العالم، ويتم من خلاله وضع السياسات التى تنظم العمل الكشفى العالمى ووضع وتعديل اللوائح المنظمة له، وكذا انتخاب مجلس الإدارة واللجان المساعدة والدولة التى تستضيف المؤتمر فى دورته المقبلة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الشباب والرياضة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا شباب العالم بناء المستقبل

إقرأ أيضاً:

«بركينين كيزي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا


أبوظبي (الاتحاد) 


نجح الجواد «بركينين كيزي» في الفوز بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمحطته التركية العاشرة، في إطار سباقات النسخة الحادية والثلاثين التي أقيمت منافساتها في مضمار فيلي أفندي بمدينة إسطنبول، وذلك للمرة الأولى في مسيرة الكأس الغالية.
وتحظى سلسلة سباقات الكأس الغالية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، دعماً لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية.
وتمكن البطل «بريكينين كيزي» للمالك «دوج كورو»، والمنحدر من نسل «كايزبيرت آر يو - اي بي أكيلا»، تحت إشراف المدرب «بي أوجلري»، وقيادة الفارس «في أبيس»، من تقديم عرض قوي قاده إلى الفوز بلقب السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر، ضمن الفئة الثالثة، والمخصص للأمهار والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق، وشهد مشاركة 12 خيلاً تمثل أفضل وأقوى مرابط الخيل في تركيا، حيث قطع البطل مسافة السباق بزمن 01:49.61 دقيقة، وتفوق بفارق نصف الطول عن صاحب المرتبة الثانية «ماستر ون»، فيما جاء ثالثاً «تونجير».

 

أخبار ذات صلة الإمارات تتضامن مع فيتنام وتعزي في ضحايا الإعصار ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق في مومباي غداً


حضر وتوج الفائزين في السباق، فيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، وسط حضور جماهيري كبير، ليبرهن سباق المحطة التركية على حضوره القوي في مشهد سباقات الكأس الغالية من أول ظهور له، ما يعكس مكانة وقيمة الكأس الغالية لدى ملاك ومربي الخيل العربي في تركيا.
من جهته، قال فيصل الرحماني: «فخورون بالنجاحات الكبيرة والأصداء الترحيبية الواسعة، بتنظيم أول سباق للكأس الغالية في تركيا، ما يؤكد حرص واهتمام القيادة الرشيدة على دعم ورعاية جميع ملاك ومربي الخيل العربي بدول العالم، للحفاظ على المكانة المتقدمة لمسيرة الخيل العربي التي تعاصر أعلى المراتب في سباقات الخيل العالمية، وتتواجد بكافة المهرجانات والسباقات الكبرى».
وأضاف: «نتوجه بالشكر إلى اتحاد سباقات الخيل العربي في تركيا، ولأسرة مضمار فيلي أفندي، على حفاوة الترحيب والتنظيم الرائع والأجواء المتميزة التي تواكب المكانة المرموقة للكأس الغالية، وريادتها التاريخية في جميع مضامير العالم، مبيناً أن حرص ورعاية القيادة الرشيدة لدعم أسرة الخيل العربي ومضامير العالم، يجسد رسالة الإمارات السامية في مد جسور التواصل والتلاقي وعكس موروثها الثقافي والتاريخي مع كافة دول العالم».

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: الاستعداد للمؤتمر الحضري العالمي في نوفمبر المقبل
  • مجلس الأمة يشارك في المؤتمر العالمي الـ10 للبرلمانيين الشباب
  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة المواصلات القطرية تبحثان تعزيز التعاون
  • “ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”
  • وزير الشباب والرياضة: سلسلة نادي النادي استثمار من الدولة للمجتمع
  • «بركينين كيزي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية