أجرى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، جولة تفقدية بمدينة القرنة، تابع خلالها انتظام عمل الأجهزة المحلية وعدد من المشروعات التنموية بالمدينة، بدأت جولة المحافظ بتفقد الطريق الصحراوي بالمدينة بداية من محور اللواء دكتور سمير فرج، حيث تابع مقترحات تطوير وتوسعة الطرق واستغلال الظهير الصحراوي في إقامة مناطق استثمارية وتخطيط المنطقة ودراسة أعدادها لطرح قطع أراضي سكنية مع إضافة عوامل جذب بما يسهم في تنمية المنطقة.

خلال جولته بالقرنة تفقد المحافظ المدفن الخاص بالمخلفات الصلبة والغابة الشجرية، وواصل المحافظ جولته بتفقد مشروع تحويل مسار خط السيول الذي تنفذه وزارة الري بالتعاون مع المحافظة ويستهدف حماية مدينة القرنة ومنطقة الـ ٤٠ فدان من أخطار السيول حيث يشتمل المشروع علي إنشاء سدود إعاقة لحجز المياه وكذلك بحيرات وحواجز ترابية ومخرات ومن المقرر إنهاؤها خلال عام.

ووجه المحافظ خلال تفقده للمشروع بإزالة أية معوقات تبطيء سير العمل مكلفا بسرعة إنحاز العمل لتحويل المسارات بما يحمي المنطقة ويحافظ عليها من أخطار السيول.

واستكمل المحافظ جولته بالمرور علي منطقة الإسكان الاجتماعي بالقرنة علي الطريق الصحراوي كما تابع سير العمل بمستشفى القرنة الجديدة ووجه المحافظ برفع كفاءة الطريق المؤدي للمستشفى الجديدة ورصفه بالقرب من كمين القرنة علي الطريق الصحراوي، أحياء المنطقة التراثية بقرية حسن فتحي بتكثيف الأنشطة والفعاليات الثقافية وتطوير المسار السياحي وعمل مظلات للحافلات السياحية، استأنف المحافظ جولته بتفقد قرية حسن فتحي التراثية بمدينة القرنة حيث تابع مراحل إعادة إحياء تراث القرية وما تم بها من عمليات ترميم للابنية للحفاظ علي التراث.

كما وجه المحافظ بحسن استغلال هذه المنطقة التراثية والاستفادة منها في إقامة أنشطة وفعاليات فنية وثقافية متنوعة بشكل دوري ومستمر بالتنسيق مع الثقافة والشباب والرياضة والسياحة وكافة الجهات المعنية لإحداث حالة رواج ونشاط بالمنطقة، كلف المحافظ، رئيس مدينة القرنة بتخطيط طرق المسار السياحي ودهان البردورات مع عمل دراسة لتصميم وإنشاء مظلات للحافلات السياحية بشكل حضاري بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وواصل محافظ أسوان، جولته بتفقد طريق البعيرات حيث وجه بتطوير الطريق ومعالجة جزء صغير من هبوط بالطريق بترعة أصفون بمنطقة البعيرات، واستكمل المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بمشروع إنشاء كورنيش القرنة الجديد ليكون كورنيش عالمي يضم ومتنفس جديد للسياح وأهالي القرنة.

ووجه المحافظ، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ مشروع إنشاء الكورنيش مشددًا علي إزالة أية تشوهات بصرية أو عشوائيات في محيط المنطقة مكلفًا بسرعة التنسيق مع الشركة المنفذة والشركة الاستشارية لوضع تصور جمالي بالمنطقة المحيطة بالكورنيش يتماشى مع الهوية البصرية ويمتزج بأعمال التطوير التي تتم بالمنطقة، واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال توسعة وتطوير مدرسة بن الجراح الابتدائية المشتركة بالأقالتة حيث تم إنشاء جناح جديد يضم ١٤ فصل جدد وذلك لاستيعاب الكثافة الطلابية في الفصول.

كما وجه عمارة، بالحفاظ علي المنشآت الجديدة وإجراء أعمال الصيانة الدورية بشكل مستمر مع خلق مساحات فضاء داخل المدارس لتمكين الطلاب من ممارسة الأنشطة.

اختتم المحافظ جولته بتفقد منطقة حاجر الضبعية واستمع لطلبات عدد من الأهالي ووجه بالاستجابة الفورية وتلبية احتياجاتهم بإنارة الشوارع وتوفير سيارة كسح لشفط مياه الصرف الصحي وتطوير المركز الطبي ورفع كفاءة الشوارع والاهتمام بنظافتها.

رافق المحافظ في جولته نائب المحافظ الدكتور هشام أبو زيد والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ و مصطفى جبريل رئيس مدينة القرنة والدكتور حسام عامر استشاري التخطيط بالهيئة العامة للتخطيط العمراني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر الطريق الصحراوي القرنة كورنيش القرنة المحافظ جولته بتفقد

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يوجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

طالب الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، رؤساء الأحياء أهمية بذل أقصى الجهود لأداء المهام بأفضل صورة والعمل على حل مشاكل المواطنين والتواصل معهم والتواجد بينهم بصورة مباشرة يوميا، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وأشار نائب المحافظ، خلال اجتماعه مع رؤساء الأحياء بالمنطقة الشمالية، إلى اهتمام القيادة السياسية بتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين والتفاعل مع مشاكلهم وسرعة حلها، وأهمية تحقيق الانضباط والالتزام داخل كافة الأحياء والعمل بإيجابية وعدم التقصير في تنفيذ أي تكليفات لتحسين مستوى المعيشة، وتحقيق التنمية بكافة المجالات، ووجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والمرور بشكل دوري على كافة المدارس بنطاق الأحياء لمتابعة جاهزية الفصول الدراسية، والتأكد من نظافتها وتعقيم دورات المياه ومراجعة الإنارة والنظافة وإزالة الاشغالات حول المدارس.

تحقيق قفزات في تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 

كما شدد على ضرورة تحقيق قفزات في تنفيذ كافة المشروعات الجارية ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية، علاوة على استعراض جهود الأحياء فيما يخص موقف التعديات على الأراضي وأملاك الدولة ضمن الموجة 23، مؤكدًا على أهمية تنفيذ قرارات الإزالة والتصدي لكافة التعديات ومخالفات البناء وفرض هيبة القانون.

ووجه نائب المحافظ، رؤساء الأحياء بتفعيل دورهم في السيطرة على الأسعار وخاصة السلع الاستراتيجية للتخفيف على المواطنين مع ضرورة المتابعة المستمرة بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين لتسهيل الإجراءات وحل المشاكل، والتأكيد على أهمية تفعيل دور المشاركه الشعبية والمجتمعية للمواطنين والتواصل مع الشباب والاستماع إلى أفكارهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تجهيزات إنشاء معرض أهلاً مدارس
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • صور.. محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع لبحث التعارضات القائمة
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • نائب محافظ القاهرة يوجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات