الوطن:
2024-07-03@05:30:04 GMT

فحص وعلاج 310 حيوانات بالمجان بقافلة بيطرية في سوهاج

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

فحص وعلاج 310 حيوانات بالمجان بقافلة بيطرية في سوهاج

أعلنت جامعة سوهاج فحص وعلاج 310 حيوانات بالمجان بقافلة جامعة سوهاج البيطرية بقرية الشيخ كوم غريب بمركز طما، ضمن  مبادرة «حياة كريمة». 

وتواصل كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج تنفيذ قوافلها المجانية بالمراكز والقرى الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة، وقال الدكتور حسان النعماني القائم بأعمال رئيس الجامعة إن القوافل البيطرية التي تنفذها الجامعة بصفة مستمرة تستهدف المراكز والقرى النائية والتي تعاني نقص الخدمات.

وأشار إلى أن هذه القوافل تهدف إلى زيادة الوعي البيطري بين أهالي القرى وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية، من خلال إجراء الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني للحيوانات المصابة ، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

القوافل الطبية لرفع المعاناة عن المربين

وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القوافل البيطرية المجانية التي يجرى تنفيذها تهدف أيضا إلى رفع المعاناة عن المربي الصغير والحفاظ علي الثروة الحيوانية. 

علاج 310 حيوانات بالقافلة

وأضاف الدكتور أسامة حسن أبو شامة عميد الكلية أن القافلة البيطرية ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية – الولادة وأمراض نقص الخصوبة – الأمراض الباطنة والأمراض المعدية – أمراض الدواجن). 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر

تحدث الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن احتفاء الجامعة بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، قائلا إن الجامعة احتفلت بالأمس بجميع منسوبيها من أعضاء هيئة تدريس وطلاب والموظفين والجهاز الإداري، بهذه الذكرى المجيدة الغالية على كل المصريين.

 30 يونيو كانت ثورة الشعب

وأضاف «النعماني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن 30 يونيو كانت ثورة الشعب بكل فئاته حتى الأطفال الذين خرجوا مع أسرهم لكي يعربوا عن رفضهم لحكم الإخوان والمرشد، متابعا: «مصر كانت رايحة في اتجاه الاحتلال والفتن والطوائف المختلفة».

 حكم الإخوان بُنى على هدم المؤسسات

وتابع أن حكم الإخوان كان عبارة عن نفق مُظلم، إذ كان يُبنى على هدم المؤسسات، موضحا أن خوف وقلق الشعب لم يكن على الأكل والشرب والكهرباء، وإنما كان خوفا من ضياع مصر.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان