يأتى مهرجان القلعة كل عام ليقدم للجماهير مأدبة فنية راقية ومتنوعة ينتظرها جمهور هذا المهرجان من عام إلى عام، إذ يستهل مهرجان القلعة في حفل افتتاحه اليوم فى دورته ال32 سهراته بعازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز وبمصاحبة فرقتها الموسيقية، فإن ذلك يعد فرصة تعريف الجماهير الواعة بهذه الآلة وبعازفتها التى ساهمت فى نشر هذه الآلة من خلال حفلاتها السابقة.

وتشارك المطربة كارمن سليمان بفقرة غنائية وقد اشتهرت كارمن من خلال برامج المسابقات الغنائية و«السوشيال ميديا».

ثم تتواصل الليالى والسهرات التى تضم أكثر من ثلاثين حفلًا تقام فى الفترة ما بين 15 أغسطس حتى 28 من نفس الشهر ثم تأتى الليلة الثانية لتجمع فرقة الموسيقى العربية مع مركز تنمية المواهب بقيادة المايسترو علاء عبدالسلام لتقدم أعمالًا للمطربة وردة، بينما تشدو الليلة الثالثة بصوت المطرب لؤى، والرابعة مع الفنان عمرو سليم وفرقته الموسيقية والفنان حمزة نمرة الذى ينتظره جمهور القلعة كل عام.

وفى الليلة الخامسة مع فريق «جلاس أونيون» والمطرب هشام عباس، أما الليلة السادسة فيتجلى فيها صوت الشيخ محمود التهامى وفتحى سلامة والفنانة دينا الوديدى، والليلة السابعة مع الفنانة نادية مصطفى والمطرب على الحجار.

ولتكن الليلة الثامنة بفاصلها الأول مع الغناء الصوفى ونجوم فرقة الإنشاد الدينى والثانية مع المطرب إيهاب توفيق والليلة التاسعة مع المايسترو محمد الموجى الذى يقدم أغانى متنوعة للفنان عبدالحليم حافظ والفاصل الثانى مع الفنان هانى شاكر بمصاحبة فرقته الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمى وفى الفاصل الأول من الليلة العاشرة يقدم مهرجان القلعة أغانى عالمية يقدمها أوركسترا القاهرة السيمفونى والفاصل الثانى مع الفنانة نسمة محجوب.

الليلة الحادية عشر مع الفنانة سمير طارق ومصطفى حجاج والثانية عشر لفرقة «مواويل» والشيخ ياسين التهامى وهى الليلة التى ينتظرها جمهور القلعة كل عام ودائما ما تكون.

الليلة الثالثة عشرة مع الفنان سعد العود وفرقته والفنان مدحت صالح وتختتم الليالى مع مركز تنمية المواهب وحفل الفنان عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، ويشهد الافتتاح تكريمات وأوسمة لبعض رموز الفن يسلمها وزير الثقافة د. أحمد هنو ولمياء زايد رئيس دار الأوبرا، حيث يكرم وزير الثقافة 11 شخصية فى إثراء الساحة الفنية والوطن العربى وهم: عمرو القاضى رئيس هيئة تنشيط السياحة والكاتب والأديب يوسف القعيد وعضو مجلس أمناء أوبرا دمنهور والفنان الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية الأسبق والفنان فتحى سلامة الحائز على جائزة «جراما» الموسيقية العالمية فى 2004، المايسترو حازم القصبجى والفنان ياسر الصيرفى وقائد الفيولينة بأوركسترا القاهرة السيمفونى، عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز، المهندس محمود حجاج رئيس الإدارة المركزية للتجهيزات الفنية سابقا وعبير محمد عمر مدير عام التنسيق الفنى والبرامج بالأوبرا، اسم الراحل محمد الم مدير عام النشاط الفنى بالأوبرا واسم الراحل صلاح الح من أبناء الديكور بالورش الفنية بدار الأوبرا المصرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان القلعة كارمن سليمان خلال حفلاتها مهرجان القلعة مع الفنان

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان

انطلق في سلطنة عُمان، الأحد، مهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولى تحت شعار (كن جزءا من الحدث) بمشاركة 41 فيلما ضمن مسابقتين للأفلام الروائية والوثائقية.
يأتي المهرجان الذي، يستمر حتى 11 سبتمبر الجاري، ضمن خطة الجمعية العمانية للسينما لإقامة مهرجانات دولية في مختلف محافظات السلطنة لدعم صناعة السينما وتعزيز الجذب السياحي.
وقال مدير المهرجان رشيد بن عبد الله اليافعي، في حفل الافتتاح الذي أقيم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه في مدينة صلالة "يأتي تنظيم مهرجان ظفار السينمائي الدولي في نسخته الأولى لتحقيق عدة أهداف في جوانب صناعة السينما، أهمها صقل مهارات صناع الأفلام في التأليف والسيناريو والتصوير".
وأضاف "يشكل المهرجان فرصة مواتية من خلال الورش وعروض الأفلام لتأهيل الشباب الفنانين والمبدعين، والاطلاع والانفتاح على العديد من التجارب السينمائية الرائدة والمتميزة على المستويين الإقليمي والدولي، وتوفير بيئة مثالية لدعم السينما العربية".
كرم المهرجان، في حفل الافتتاح، من سلطنة عُمان المخرج عبد الله بن حيدر والمخرج محمد المردوف والممثل عبد الله مرعي إضافة إلى الممثلة الكويتية هيا الشعيبي والممثل السعودي فيصل العيسى والممثلة البحرينية ريم ارحمه.

أخبار ذات صلة 5 دول «أوسطية».. الأكثر جذباً للسياح المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • محاورة واستماع الي الدكتور سليمان صندل حقار رئيس حركة العدل والمساواة السودانية‏ و القيادي بالجبهة الثورية وتقدم
  • لوحة في معرض "وصلون" بقاعه زياد بكير في الأوبرا
  • حسين فهمي: وسامتي لعبت «دورا سلبيًا» في مسيرتي
  • انطلاق مهرجان الثقافة والفنون الثالث في قضاء عقرة بإقليم كوردستان (صور)
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • تفاصيل الليلة الثالثة من «100 سنة غنا».. «تكرم مشوار الموسيقار بليغ حمدي»