يمانيون/ صنعاء أكد وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، أن الوزارة تمثل جبهة مكملة للجبهة العسكرية التي تمنح الدور السياسي القوة في أي مفاوضات سياسية.
وقال الوزير عامر خلال لقائه اليوم رؤساء الدوائر والإدارات العامة بديوان عام الوزارة، “حان الوقت لإخراج وزارة الخارجية من حالة الموت السريري إلى دبلوماسية فاعلة ومفتوحة تواكب الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة في مواجهة الردع الإقليمي والدولي”.


وثمن استمرار رؤساء الدوائر والكوادر الوظيفية بالوزارة في الدوام مع قلة الإمكانيات، مؤكداً أنه لا علامة استفهام ضد أحد، بل الحرص على كوادر الخارجية المؤهلة التي رفضت كل الإغراءات والتزمت بالخط الوطني.
وأوضح أنه سيتم معالجة الإشكالات التي تعاني منها الوزارة بحسب الإمكانيات المتاحة، مشيراً إلى الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة لاستعادة دور الخارجية والدبلوماسية اليمنية للوصول إلى حلول للقضايا التي تمثل مثار خلافات ذات طابع سياسي وفقاً للثوابت الدينية والوطنية وبما يحقق تطلعات الشعب اليمني الصابر.
واستمع وزير الخارجية والمغتربين إلى شرح مفصل حول مجمل القضايا ذات الصلة وأهم الاحتياجات الضرورية التي يتطلب معالجتها خلال الفترة القادمة وبما يعزز دور الدبلوماسية اليمنية واستعادة حضورها.
إلى ذلك اطلع وزير الخارجية والمغتربين، على سير العمل في استقبال معاملات الراغبين بالسفر للعمل في الخارج بمبنى شؤون المغتربين.
والتقى الوزير عامر قيادة وموظفي وزارة شؤون المغتربين سابقاً وعلى رأسهم نائب الوزير زايد الريامي، مؤكداً ضرورة الاهتمام بالمغتربين وقضاياهم في الداخل والخارج باعتبار ذلك يمثل أولوية في موجهات قائد الثورة.
واستمع إلى المعوقات التي تعاني منها شؤون المغتربين.. مؤكداً الحرص على إيجاد الحلول المناسبة لذلك.
كما زار وزير الخارجية مبنى الدائرة القنصلية المعنية بالتعامل المباشر مع المواطنين، واستمع إلى ملاحظات من قبل رئيس الدائرة السفير أحمد حميد عمر، حول سير العمل، ووجه بفتح أكثر من نافذة لاستقبال المعاملات وسرعة إنجازها.
وشدد على ضرورة استقبال المعاملين باستخدام جهاز صفوف الانتظار بما يؤمن سلاسة المعاملات وإنجازها بصورة سريعة. #الجبهة الدبلوماسية#الجبهة العسكريةً#اليمن#جمال عامر‎#صنعاء#وزارة الخارجية والمغتربين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة والمغتربین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري

ترأس وزير الخارجية عبد الله اليحيا اليوم الثلاثاء وفد دولة الكويت المشارك في أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية ال162.

وقالت (الخارجية) في بيان إنه تم خلال الاجتماع مناقشة كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال والقرارات والموضوعات المعنية بدعم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وما تضمنته البنود المدرجة كذلك من قضايا ومواضيع تتعلق بالتطورات الراهنة في المنطقة وعلى رأسها الأحداث المأساوية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وبحث سبل مضاعفة الجهود لتحقيق الرؤى المشتركة في مواجهة التحديات المحيطة بالعالم العربي وانعكاسات ما يحدث إقليميا ودوليا وآثارها على الأمن والسلم الدوليين.

وأضافت أنه تم خلال الاجتماع بحث آليات تطوير مختلف مجالات التعاون بين المنظومة العربية والدول الصديقة والمنظمات الدولية الأخرى.

المصدر وزارة الخارجية الوسومالجامعة العربية وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية الليبية تناقش مقترحاً بتخصيص يوم للاحتفال بيوم الدبلوماسية الليبية
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي
  • رئيس الوزراء يشيد خلال لقائه وزير الإعلام بمستوى أداء الإعلام اليمني
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر قبل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية
  • وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري
  • وزير الأوقاف خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف: الاصطفاف خلف فضيلة شيخ الأزهر هو المبدأ والمنطلق لنا
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • وزير الخارجية يلتقي رؤساء بعثات أطباء بلا حدود