أطلقت الإدارة العامة لتعليم بالمنطقة الشرقية، حملة إعلامية لتهيئة الطلبة والطالبات في مدن ومحافظات المنطقة للعام الدراسي الجديد 1445هـ، وذلك للإسهام في نجاح العام الدراسي عبر تفعيل الفعاليات والأنشطة والمناسبات الوطنية.

 وأكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، أهمية الاستعداد للعام الدراسي الجديد والعمل بروح الفريق الواحد وترجمة تطلعات وزارة التعليم من خلال تحويل التحديات إلى إنجازات ملموسة، وبما يحقق بيئة تعليمية وتربوية جاذبة وعاماً دراسياً محفزاً ومفعماً بالحيوية.

وبيَّن أن إطلاق إدارة التعليم بالمنطقة العديد من البرامج الكفيلة باستشراف المستقبل والتخطيط المبكر يأتي لضمان الجاهزية للعام الدراسي الجديد 1445هـ، منوهاً بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة -حفظها الله- لقطاع التعليم والدفع به إلى مصاف المنافسة العالمية من خلال تعليم وتثقيف أبناء وبنات الوطن جيل المستقبل بمختلف ألوان العلوم والمعرفة وذلك إيماناً منها أن الاستثمار الحقيقي يكمن في تنمية عقول أبنائها ليرفعوا علم المملكة عالياً بين صفوف الدول المتقدمة في كافة المجالات والميادين العلمية.

 بدوره أوضح المتحدث الرسمي في تعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أهمية الدور المحوري للإعلام في تهيئة الطلبة والمجتمع ومنسوبي التعليم لتحقيق بداية دراسية جادة، منوهاً بالدور الذي تبذله إدارة التعليم بالمنطقة من خلال خارطة البرامج والأنشطة التفاعلية واستكمال التجهيزات المدرسية للعام الدراسي الجديد وتوفير متطلبات العملية التعليمية وبث الحماس والتشويق في نفوس الطلبة ومنسوبي التعليم، مبيناً أن الحملة الإعلامية تهدف إلى تحفيز الطلبة مع انطلاق العام الدراسي وتعزيز الدافعية، وصولاً إلى رصد أبرز المنجزات والبرامج التي تعنى بالمبادرات التعليمية التطويرية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: للعام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

منصة «Educatly» ضمن قائمة أفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جرى اختيار منصة «Educatly» التعليمية ضمن قائمة HolonIQ-المؤسسة الأمريكية المتخصصة في بيانات سوق التعليم العالمي-لأفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024. 


منصة “Educatly” هي الشبكة التعليمية الرائدة التي تساعد الطلاب على اتخاذ قرارات مستنيرة حول ما يدرسون وأين يدرسون، مما يضمن نجاحهم الأكاديمي والمهني، حيث تقدم للطلاب كافة المعلومات والاستشارات التي يحتاجون إليها لاستكمال دراستهم سواء في مرحلة البكالوريوس أوفي الدراسات العليا كالماجستير والدكتوراه.

 

 كما يستطيع الدارسون من خلال المنصة اختيار تخصصاتهم، واستكشاف الخيارات المناسبة لهم في مجموعة واسعة تضم أكثر من 1100 جامعة حول العالم، والتسجيل بسهولة في أي منها. 


تعمل منصة “Educatly” حالياً في كلا من مصر ونيجيريا وكينيا وايرلندا والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتسعى للتوسع بهم، وتضم أكثر من 3 ملايين طالب من المنصة وتستهدف زيادتهم إلى نحو 7 ملايين طالب مع نهاية عام 2024.

 كما حققت المنصة مبيعات خلال العام الماضي نحو 1.5 مليون دولار وتسعى لزيادتهم خلال العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • منصة «Educatly» ضمن قائمة أفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024
  • التعليم العالي: قبول 3325 طالبا وطالبة في خطة البعثات الخارجية الأصلية لهذا العام
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة الهجرة إرادة وعمل بمناسبة العام الهجري الجديد