استقرار الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بعد مكاسب قوية بين عشية وضحاها، على الرغم من أن المزيد من القوة في الين كانت محدودة بسبب تحسن شهية المخاطرة.

ومن المقرر صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من اليابان يوم الخميس، ومن المرجح أن تؤثر في خطط بنك اليابان لخفض أسعار الفائدة.

 

كما انخفض زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي قليلًا، متتبعًا ضعف الدولار النيوزيلندي، على الرغم من أن الدولار الأسترالي كان لا يزال جالسًا على مكاسب قوية خلال الأسبوع الماضي بسبب بنك الاحتياطي الأسترالي المتشدد.

 

وضعف مؤشر الدولار وعقود مؤشر الدولار الآجلة قليلًا في التعاملات الآسيوية، مما أدى إلى تمديد الانخفاضات الحادة بين عشية وضحاها والاقتراب من أدنى مستوى في ثمانية أشهر سجله في وقت سابق من أغسطس.

 

وجاءت الخسائر في الدولار بعد أن جاءت بيانات التضخم في مؤشر أسعار المنتجين أضعف من المتوقع لشهر يوليو.

 

وأظهرت قراءة مؤشر أسعار المنتجين أن المتداولين حولوا رهاناتهم قليلًا نحو خفض بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، على الرغم من أن الأسواق كانت لا تزال تتوقع إمكانية خفض بمقدار 25 نقطة أساس، وفقًا لما أظهره مؤشر CME Fedwatch.

 

وتأتي الآمال في خفض أسعار الفائدة أيضًا وسط مخاوف متزايدة بشأن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، والذي تراهن الأسواق على أنه سيدعو إلى المزيد من التيسير من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

 

شاهد بالبث المباشر النصر اليوم.. مشاهدة النصر × التعاون Al-Nassr vs Al-Taawoun بث مباشر دون "تشفير" | نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024 مباراة النصر والتعاون اليوم في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة النصر والتعاون Al-Nassr vs Al-Taawoun اليوم في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024 صعود معظم العملات الأسيوية

 

صعدت أغلب العملات الآسيوية اليوم الأربعاء، في حين انخفض الدولار بعد قراءة ضعيفة لتضخم المنتجين في الولايات المتحدة، مما دفع الآمال في أن يؤدي تخفيف مماثل لتضخم المستهلكين إلى خفض أسعار الفائدة بشكل أعمق.

 

وكان الدولار النيوزيلندي استثناءً، حيث سجل خسائر حادة بعد أن خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة بشكل غير متوقع وقال إنه فكر في خفض أكبر وحد تحسن معنويات السوق من مكاسب الين الياباني، على الرغم من احتفاظ العملة بمعظم ارتفاعها الأخير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتياطي الفيدرالي اسعار الفائدة بنك اليابان مؤشر الدولار

إقرأ أيضاً:

استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية

واشنطن _ رويترز 

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين وجرى تداولها عند مستوى أقل قليلا من 2500 دولار للأوقية (الأونصة)، حيث تنتظر السوق بيانات عن التضخم لشهر أغسطس للحصول على مزيد من الرؤى حول خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

لم يطرأ أي تغيير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2497.53 دولار للأوقية بحلول الساعة 0021 بتوقيت جرينتش. 

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2526.40 دولار.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس آب، مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع لرويترز بزيادتها 160 ألف وظيفة. وأشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليو تموز بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

وأشار صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى استعدادهم لبدء سلسلة من خفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقرر للبنك خلال أسبوعين.

وبلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2 بالمئة بما يتوافق مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3 بالمئة في الشهر السابق. وتشير تصريحاتهم إلى خفض محتمل لأسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية مع إمكانية إجراء خفض أكبر إذا ضعف سوق العمل بشكل أكبر.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى متعاملون أن هناك احتمالا بنسبة 71 بالمئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر أيلول، واحتمالا يبلغ 29 بالمئة أن يخفضها 50 نقطة أساس.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.01 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 924.02 دولار وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة تقريبا إلى 919.76 دولار.

مقالات مشابهة

  • رويترز..استقرار الين عند أعلى مستوى له مع انتظار تقرير التضخم (التفاصيل)
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم مقابل الجنيه المصري - تحديث 10 سبتمبر 2024 بعد قرار البنك المركزي
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم: 9 سبتمبر 2024
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري: تفاصيل أسعار اليوم
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية
  • عاجل - أول تحرك رسمي لـ سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في 10 بنوك بعد قرار تثبيت سعر الفائدة
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في منتصف تعاملات اليوم
  • تفاوت أسعار الدولار مقابل الجنيه: استقرار مع فروق بسيطة في البنوك المصرية