أعلنت شركة ستاربكس العالمية يوم الثلاثاء عن إقالة المدير التنفيذي لاكشمان ناراسيمهان بعد أقل من عامين على توليه المنصب، وذلك في أعقاب تراجع المبيعات نتيجة حملات المقاطعة المُستنزفة. فقد شهدت الشركة انخفاضًا في المبيعات بنسبة 4% في الربع الأول من العام و3% في الربع الثاني، مما أثر سلبًا على أدائها.

اعلان

تفاعل الناشطون على مواقع التواصل بشكل كبير مع خبر إقالة المدير التنفيذي لعملاق القهوة العالمي، فقد وجد داعمو حملة المقاطعة في الخبر دليلًا على أن "استغنائهم" عن السلع التي تنتجها شركات داعمة لإسرائيل في حربها على غزة باتت مؤثرة.

وقد تم تعيين براين نيكول، الرئيس السابق لشركة "شيبوتلي"، خلفًا لناراسيمهان الذي استلم منصبه في مارس/ آذار 2023. والغريب أنه وبعد إقالة مباشرة، استعادت أسهم الشركة نحو 20% من قيمتها يوم الثلاثاء بعد أن شهدت انخفاضًا بنسبة 25% خلال الـ12 شهرًا الماضية.

بسبب حملة المقاطعة.. ماكدونالدز تكشف حجم تأثر مبيعاتها وإيراداتها في الشرق الأوسطتسريح 2000 عامل في فروع ستاربكس بالشرق الأوسط.. هل يدفع الموظفون ثمن تداعيات المقاطعة؟ماكدونالدز تخسر المستهلكين وتفشل في استعادتهم: انخفاض بنسبة 15% في أسهم الشركة القضاء يحقق في الملف.. منظمة أمريكية تعنى بحقوق المستهلك: مصادر قهوة ستاربكس "لا أخلاقية"

وقد علقت ميلودي هوبسون، رئيسة مجلس إدارة ستاربكس على إستيلام نيكول قائلة: "مجلسنا واثق أن نيكول سيكون قائدًا تحويليًا لشركتنا، ولشعبنا، ولكل من نخدمهم حول العالم".

تغريدة أحد الناشطين تقول أن إقالة المدير التنفيذي لن تغير من سلوك المستهلكين

وقد كانت شركة القهوة العالمية من أكثر الشركات تأثرًا بحملة المقاطعة لاسيما في العالم العربي، فقد سبق أن فصلت شركة الشايع التي تملك حقوق الامتياز لـ 1900 فرعًا في العالم العربي 2000 عامل في الشرق الأوسط على خلفية المقاطعة.

ومع أن الشركة حاولت مرارًا القول إنها لا تدعم إسرائيل إلا أن الغضب تجاهها استعر بعد أن رفعت دعوى قضائية ضد نقابة عمال ستاربكس المتحدة (SWU) بتهمة انتهاك حقوق العلامة التجارية في ولاية آيوا، وذلك بعد إعلان النقابة عن تضامنهم مع فلسطين في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تفشي الأمراض في غزة بسبب نقص الأدوية والأمن الغذائي أميركا تعلن استئناف بيع الأسلحة للسعودية: تهديد "شكلي" للحوثيين أو إعداد لصراع إقليمي شامل؟ جامعة كاليفورنيا في دافيس تفتتح أول مركز أكاديمي لأبحاث وفنون القهوة قهوة إقالة حركة مقاطعة إسرائيل الربح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات يعرض الآن Next حرب غزة.. حماس تدين صفقة الأسلحة الأميركية لإسرائيل: "دعم لامحدود للعدوان والتطهير العرقي" يعرض الآن Next زيلينسكي: قواتنا أسرت أكثر من 100 جندي روسي في كورسك صباح اليوم يعرض الآن Next لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة يعرض الآن Next طلاب بنغلاديش من المظاهرات إلى تنظيم حركة السير فإدارة الوزارات.. فهل تبدلهم السلطة؟ اعلانالاكثر قراءة اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد أسرى فلسطينيون محررون من السجون الإسرائيلية يروون أهوالها.. وأحدهم لم يتمكن بسبب ألمه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قتل قطاع غزة قصف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضحايا السعودية روسيا أثينا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل قتل قطاع غزة قصف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قتل قطاع غزة قصف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قهوة إقالة حركة مقاطعة إسرائيل الربح إسرائيل قتل قطاع غزة قصف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضحايا السعودية روسيا أثينا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 64 مليوناً و133 ألفاً و426 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة»، منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الإثنين 9 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس مليوناً و845 ألفاً و542 خدمة، مضيفاً أنه وفقاً لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 755 ألفاً و771 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» في بيان، أن الحملة قدمت 407 آلاف و978 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 106 آلاف و473 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 51 ألفاً و376 خدمة، بالإضافة إلى تقديم 92 ألفاً و495 خدمة من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 40 ألفاً و350 خدمة من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 46 ألفاً و84 خدمة، وقدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 238 ألفاً و512 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و60 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 9 آلاف و32 قراراً لعلاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2399 عملية ضمن قوائم الانتظار، وقدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 25 ألفاً و720 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ64 ألفاً و292 مواطناً، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة في المناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • قبل ساعات من المناظرة.. مسؤول بالحزب الجمهوري يكشف وضع ترامب
  • حملة المرشح الجمهوري للرئاسة: ترامب موجود الآن بمقر إقامته في فلوريدا وسينطلق قريبا إلى فيلادلفيا
  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • ميقاتي أجرى اتصالا بالرئيس الجزائري وهنأه بإعادة انتخابه لولاية ثانية
  • ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة
  • غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • إسرائيل تستفزّ حزب الله... هل تطيح بـ قواعد الاشتباك؟
  • رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي
  • خطة لتحويل 30% من المصانع إلى "ذكية" بغضون عامين