استمع وزير الإعلام الفلسطينى، أحمد عساف، لشرح تفصيلى من الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عمرو الفقى، عن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

ويأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

اقرأ أيضاًبنك ناصر الاجتماعي يشارك في معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين الجديدة

غداً.. مدينة العلمين الجديدة تستقبل الفوج الرابع لطلاب الجامعات

«المتحدة» تدشن شاطئ خاص لذوي الهمم بمدينة العلمين الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين مهرجان العلمين الجديدة مهرجان العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة عالمية واسعة

بدأت فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) لأول مرة في العالم، بتنظيم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي بسلوفينيا، وبرعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو). ويشارك في هذا الحدث أكثر من 25 دولة من مختلف أنحاء العالم.

يستمر الأولمبياد حتى 12 سبتمبر 2024، ويهدف إلى تعزيز العلاقات الودية بين خبراء التقنية والذكاء الاصطناعي ومعلمي البرمجيات في مختلف الدول، إلى جانب تشجيع الشباب على استكشاف تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. كما يهدف إلى تحفيز بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة في المستقبل، ما يسهم في نشر ثقافة الابتكار الرقمي.

يهدف الأولمبياد أيضاً إلى تحفيز المشاركين على الدخول في مناقشات فعالة حول التطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع الشباب الموهوبين بشكل استثنائي في هذا المجال. ويسهم الحدث في تعزيز تنظيم مسابقات الذكاء الاصطناعي بين طلاب مدارس التعليم الثانوي لتحفيزهم على تطوير الخوارزميات المبتكرة والتعلم الآلي وهيكلة البيانات.

تضمنت الفعاليات حفل افتتاحي اشتمل على عروض تراثية وكلمات من مختلف المشاركين، مما أضفى جواً من الحماس والإبداع لدى مفكري ومبدعي أكثر من 25 دولة مشاركة، مشددين على أهمية هذا الأولمبياد في تعزيز الابتكار والتعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء»: العالم يستمع لمصر من الناحية الدينية
  • انطلاق فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة عالمية واسعة
  • «القومي للترجمة»: تنظم فعاليات ثقافية متنوعة لطلاب جامعتي السويس والفيوم
  • وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة
  • شروق وجدي ترصد فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ضمن سلسلة لقاءاته.. وزير الثقافة يستمع لمقترحات اتحاد كتاب مصر
  • أوركسترا وكورال تنمية المواهب يتألقان في ملتقى العاصمة بفقرات فنية متنوعة