قال لاعب الكرة الطائرة الشاطئية الهولندي ستيفن فان دي فيلدي، المدان بالاغتصاب، إنه سيفكر في الاعتزال إذا استمرت الاعتراضات على مشاركته بالبطولات الدولية وخاصة من جماعات حقوق المرأة.

وحُكم على فان دي فيلدي بالسجن 4 سنوات في بريطانيا عام 2016 بعد إدانته باغتصاب فتاة يبلغ عمرها 12 عاما وذلك عندما كان عمره 19 عاما وقت ارتكاب الجريمة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2فرنسا توقف عداء شارك في الأولمبياد بدعوى كراهيته لإسرائيلlist 2 of 2"المقاطعة" تمنع المنتخب الإسرائيلي من المشاركة في بطولة أوروبية ببلجيكاend of list

وقد أمضى اللاعب في السجن سنة واحدة في بريطانيا وشهرا واحدا في هولندا.

وبموجب القانون الهولندي، أعيد تصنيف جريمته باعتبارها أقل خطورة وهي ارتكاب أفعال غير لائقة، وتم تخفيف عقوبته.

وواجه فان دي فيلدي، الذي ينافس هذا الأسبوع في بطولة أوروبا للكرة الطائرة الشاطئية في هولندا، انتقادات واسعة النطاق بسبب مشاركته بأولمبياد باريس وتعرض للسخرية والاستهزاء من بعض الجماهير.

وعاد اللاعب إلى منافسات الكرة الطائرة الشاطئية عام 2017، لكن اختياره للمشاركة في أولمبياد باريس قابله إدانة واسعة النطاق من بعثات أخرى بالإضافة إلى جماعات حقوق المرأة.

وفي أول مقابلة له بعد نهاية الأولمبياد، قال اللاعب إنه يفكر في مستقبله بهذه الرياضة.

وأضاف في مقابلة مع شبكة "إن أو إس" التلفزيونية الهولندية بثت أمس الثلاثاء "كانت تجربة صعبة لم أستوعبها بالكامل بعد. الاستنتاج النهائي يمكن أن يكون (أن) الأمر لا يستحق ذلك. بالنسبة لعائلتي سأضع رأيهم في الاعتبار بالتأكيد".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بعد تسجيله هدف الفوز.. القبض على لاعب بريطاني داخل أرض الملعب (فيديو)

واقعة غريب شهدها أحد الدوريات البريطانية، لم تحدث في كرة القدم أبدًا، إذ دخلت الشرطة لأرض الملعب وألقت القبض على أحد لاعبي الفريقين، بعد تسجيله هدف الفوز بالمباراة، وفقا لما ذكرته صحيفة «ميرور».

الحادثة كانت في إحدى مباريات الدرجة الثانية في ويلز، بين فريقين دراجانز الويلزي ومنافسه كومبران، إذ سجل اللاعب «إيفانز» هدفين في فوز فريقه بنتيجة 4-3.

وفي الدقيقة 85 من المباراة، اقتحمت الشرطة أرضية الملعب، وألقت القبض على اللاعب إيفانز، وسط حالة من الذهول والصدمة انتابت كل من في الملعب.

اللاعب ساهم في فوز فريقه 

كان فريق إيفانز متأخرا في النتيجة بـ3 أهداف مقابل هدف، حتى دخل اللاعب وسجل هدف الفوز في الدقيقة 72، قبل اقتياده إلى مركز الشرطة، من أجل التحقيق معه في واقعة سرقة، ويتم الإفراج عنه بعد ذلك لعدم ثبوت التهمة الموجهة إليه.

انتشار لقطات القبض عليه عبر مواقع التواصل

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات من لحظة اقتحام اثنين من أفراد الشرطة للملعب، والقبض على اللاعب واصطحابه خارج الملعب، الذي سجل هدفا وصنع آخر.

In the Welsh league, a lad got subbed on, scored a goal and grabbed an assist.

He then got arrested in the 85th minute ???? pic.twitter.com/dG7NDVjp6l

— george (@StokeyyG2) September 7, 2024

بيان المتحدث باسم شرطة جنوب ويلز، أشار إلى أنّ اللاعب اعتُقل للاشتباه في ارتكابه جريمة سرقة، قبل إطلاق سراحه لاحقًا دون توجيه اتهامات إليه.

مقالات مشابهة

  • بعد التتويج ببرونزية بارالمبياد باريس.. مطاوع أبو الخير يصل إلى مطار القاهرة
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق
  • بعد تسجيله هدف الفوز.. القبض على لاعب بريطاني داخل أرض الملعب (فيديو)
  • منتخب الطائرة الشاطئية يحرز لقب البطولة العربية بتونس
  • عباس شومان يشارك بالمائة المستديرة عن حقوق المرأة المنظمة من صندوق الأمم المتحدة
  • عباس شومان يشارك بالمائدة المستديرة حول حقوق المرأة بأوزبكستان
  • الدكتور عباس شومان: القوامة مسؤولية وتكليف للرجال تجاه زوجاتهم
  • المرأة في قانون الجنايات المصري: تطور وتحديات
  • لاعب الاهلي السابق يعلن اعتزاله كره القدم ..فيديو
  • إبراهيم المزيني يجتاز الدورة الدولية لمدربي الطائرة