إنطلقت اليوم الأربعاء بمكتبة مصر العامة بدمنهور، أولى ورش العمل التعريفية بأهداف ومحاور ومعايير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي تنفذها محافظة البحيرة لدعم المتقدمين للمبادرة على مستوى المحافظة.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، خلال فعاليات الندوة التعريفية بأهداف ومحاور ومعايير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي تم تنفيذها أمس بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة .

 وهدفت الورشة إلى تقديم شرح تفصيلي ومبسط لكيفية التقديم على موقع المبادرة وفقًا للمعايير التنموية للمشروعات، وتوضيح أهمية هذه المشروعات في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة ، مع شرح كيفية التقديم للمبادرة وتقديم المشورة الفنية حول المشاريع المتوافقة مع معايير المبادرة ، وكذا شرح تفصيلي لمعايير التقييم، بما يضمن تقديم مشروعات متميزة قادرة على تحقيق التأثير الإيجابي المطلوب في مواجهة التغيرات المناخية.

 كما تضمنت الورشة ايضا  تقديم نموذج استرشادي حول كيفية رفع المشروعات على المنصة، وتقديم توجيهات حول معايير تقييم المشاريع الخضراء، والتي تشمل تقليل الانبعاثات الكربونية، الحفاظ على الموارد الطبيعية، واستخدام التكنولوجيا الذكية.

وجديرا  بالذكر أنه سيتم تنفيذ تلك الورش وفقا للبرنامج التالى :- 

- *الخميس 15 أغسطس:* المكتبة العامة بدمنهور - 11 صباحًا

- *الأحد 18 أغسطس:* جامعة دمنهور - 11 صباحًا

- *الثلاثاء 20 أغسطس:* الشباب والرياضة - 11 صباحًا

- *الأربعاء 21 أغسطس:* قصر ثقافة دمنهور - 11 صباحًا

- *الخميس 22 أغسطس:* الشباب والرياضة - 11 صباحًا

*رابط التقديم للمشروعات:*

[www.sgg.eg](https://www.sgg.eg)

يأتي ذلك ضمن جهود محافظة البحيرة، لتعزيز الوعي بأهمية المشروعات الخضراء الذكية، ولتقديم الدعم الفني والإرشادي لأصحاب المشروعات، بما يساهم في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنطلاق اولى فعاليات ورش المبادرة الوطنية الخضراء الذكية بالبحيرة الخضراء الذکیة صباح ا

إقرأ أيضاً:

تواصل أعمال التقييم للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر

لليوم الثاني علي التوالي، تستمر اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر، في تقييم المشروعات المتقدمة ضمن الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي أغلق باب التقديم لها يوم 31 أغسطس الماضي.

يتم إجراء المقابلات الشخصية يوميا مع اصحاب المشروعات المقدمة علي منصة المشروعات الخضراء الذكية، وذلك خلال الفترة من 7 حتي 12 سبتمبر الجاري، حيث تم التقدم ب 8 مشروعات في مختلف فئات المبادرة، بحيث يتم تصعيد بعض المشروعات الي المنصة الوطنية لتقييمها من قبل اللجنة العليا المسئولة عن اختيار المشروعات الفائزة علي مستوي الجمهورية.

تضم اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وممثلي وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وممثلي ديوان عام المحافظة وجهاز شئون البيئة، والادارة العامة للبيئة، والمجلس القومي للمرأة.

يذكر ان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أكد علي أن يتم تقييم المشروعات طبقا لمعايير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيرا ان المبادرة تحظي بإهتمام بالغ من القيادة السياسية، وتعد نقلة نوعية لزيادة المشروعات الخضراء في مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط يتابع أعمال اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر
  • نائب محافظ الأقصر يشيد بعمل لجنة تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ القاهرة: المُبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الخضراء الذكية
  • الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • تواصل أعمال التقييم للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية