دشن مدير عام فرع وزارة الصحة بمنطقة جازان الدكتور عواجي بن قاســــم النعمي وبحضور مدير عام التعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي ، الحملة التوعوية للعودة للدراسة 1446هـ تحت شعار “تعلم بصحة” الذي تنظمها ادارة الصحة المدرسية بصحة جازان ، لتهيئة الطلاب صحيًّا ونفسيًّا للعودة للدراسة وتعزيز الصحة العامة وذلك بالتعاون مع جمعية عون الطيبة .

وأوضحت مديرة ادارة الصحة المدرسية بصحة جازان وجدان بنت عبده جعفر  : أن الفعالية تعلم بصحة 2024 تهدف الى التوعية بخدمات وبرامج الصحة المدرسية والتوعية بالسلوكيات الصحية المرتبطة بالعودة للدراسة ، ونشر الرسائل التوعوية للوالدين حول الأساليب النفسية لتهيئة أبنائهم للعودة للدراسة. مثل النوم المبكر وتعديل النوم، وتجهيز الفطور الصباحي. والاختيارات الصحية لوجبة فطور صحية، واختيار الحقيبة المدرسية المناسبة والحذاء المناسب ، والانسحاب التدريجي من استخدام الأجهزة الإلكترونية والشاشات. بالإضافة إلى ذلك النظافة الشخصية ونظافة الفم والأسنان، وأهمية وجبة الفطور والنشاط البدني. وأساليب الوقاية من العدوى في المدرسة، وشرب الماء وإبقاء الجسم رطبًا خلال الدوام المدرسي. والوقاية من إصابات الشمس والحرارة المرتفعة، واستخدام الواقي الشمسي. واستخدام المظلات، والقبعات، وانتظار الباص في الأماكن المظللة.

وأكدت أن الحملة ستعمل على بث رسائل توعوية صحي عبر الفِرَق الميدانية التطوعية ومن حسابات التواصل الاجتماعي ومحطات التوعية الصحية في المراكز التجارية والأسواق والمنتزهات العامة وأيضًا عبر جلسة توعوية عبر منصات التواصل المرئي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية مدیر عام

إقرأ أيضاً:

محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي

شمسان بوست / خاص:

دشن محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي ،اللواء الركن علي مقبل صالح ،اليوم ، في مستشفى النصر العام المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء بدعم من جمعية أحياء التراث الإسلامي الكويتية وتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

واطلع المحافظ على سير اجراء المعاينات والفحوصات الطبية للمرضى..مشدداً على ضرورة تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمرضى..مثمناً العمل الإنساني الذي تقدمه جمعية إحياء التراث الإسلامي الكويتية.

وأكد اللواء مقبل أهمية المخيمات الطبية المجانية في مساعدة المحتاجين وبالأخص الفئات الأشد فقراً داعياً إلى استمرار إقامة مخيمات طبية مجانية في عدد من المديريات والمناطق النائية لتخفيف معاناة المرضى من السفر إلى عاصمة المحافظة.

إلى ذلك أوضح مدير مستشفى النصر العام الدكتور محمد محسن إن المخيم الطبي يهدف إلى جراحة إزالة المياه البيضاء لعدد 300 حالة ويستمر لمدة خمسة أيام وبرعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح.

وأشار إلى إن المخيم الطبي يأتي ضمن مشروع مكافحة العمى للعمليات الجراحية وبأشراف لجنة العالم العربي بالتعاون مع الإدارة العامة للمخيمات الطبية بوزارة الصحة.

حضر التدشين وكيل محافظة الضالع لشؤون المديريات جمال ناصر محمد الشاعري ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أياد صالح وممثلين عن جمعية احياء التراث الإسلامي الكويتية، وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 210 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • أحد الأنشطة المدرسية.. تطبيقات لتعليم الطلاب كتابة القصص استعداد للدراسة
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • وزارة السياحة تنظم رحلة توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي
  • الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى
  • إحباط تهريب 97 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 165 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • الإطاحة بـ 7 مخالفين لتهريبهم 320 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • القبض على مخالفين لتهريبهما 59.998قرص خاضع للتداول الطبي بجازان