أعلن  مركز ذوي الاعاقة بكلية الآداب جامعة طنطا عن بدء استقبال الطلاب ذوى الهمم الجدد الناجحين في الثانوية العامة لتقديم النصيحة الأكاديمية ومساعدتهم في تحديد الكليات المناسبة لهم طبقا لنوع الإعاقة، إضافةً إلى تعريف الطلاب بالخدمات المقدمة لهم بمركز ذوي الإعاقة بجامعة طنطا وتوفير كافة سبل الاتاحة العلمية والأكاديمية للطلاب بمختلف كليات الجامعة، وذلك من يوم السبت المقبل الموافق 17/8/2024.

وأكد الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا أن مركز ذوي الاعاقة بالجامعة يعد ثاني أقدم المراكز التي تقدم خدماتها الطلاب ذوي الهمم ويعود إنشاؤه الي عام 1989، وتم تجهيز المركز بالتعاون مع هيئة الامديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بأحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجية لخدمة أبناء الجامعة ومنطقة وسط الدلتا من الطلاب من ذوي الهمم، إضافة إلى تدريب وتأهيل العاملين بالمركز للتعامل مع الطلاب ذوي الهمم.

من جانبه أوضح الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب بجامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة مركز ذوي الإعاقة بالجامعة أن المركز يقدم لأبناء الجامعة من ذوي الهمم، الخدمات التعليمية الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية والفكرية والرياضية، لتحقيق كافة سبل الاتاحة للطلاب ودمجهم داخل المجتمع، موضحاً جاهزية المركز لاستقبال الطلاب الجدد واجراء المقابلات لهم بمقر المركز طوال أيام الأسبوع بدءا من السبت المقبل الموافق 17/8/2024 لتحديد الكليات المناسبة للطلاب والطالبات من ذوي الهمم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لرياض خدمات المقدمة من ذوي الهمم الطلاب ذوي الهمم آكا إجراء المقابلات للطلاب والطالبات والفعاليات ذوی الهمم مرکز ذوی

إقرأ أيضاً:

"هانم" ملكة جمال ذوى الهمم : حصلت على ٥٠ ميدالية ولقب الملكة الفرعونية

شاركت الطالبة هانم اشرف مصطفي البالغة من العمر ١٩ عامًا، والتى حصلت على الثانوية العامة هذا العام و على بطاقة الترشيح لكلية التجارة بجامعة عين شمس، لتكون اول طالبة تشارك في بطولة الجامعات المصرية ببطاقة الترشيح.

 

ذو الهمم


تقول هانم اشرف مصطفي، في تصريحات خاصة “ بوابة الوفد”، إنها  تلعب العديد من الألعاب منها السباحة والبولينج والعاب القوى والجرى والرمح ورمى الجلة والقرص وتلعب بنادى الغابة بمصر الجديدة.


وأضافت مصطفي، أنها حصلت على ٥٠ ميدالية ذهبية، وحققت العديد من البطولات على مستوى الجمهورية والالعاب البارلمبية، مؤكدة مشاركتها   في ماراثون نظمته دولة الإمارات على أرض مصر وحققت ميدالية المركز الثانى.


وأشارت إلى انها تحب المسرح والتمثيل أيضا 
كما انها شاركت في مسابقة ملكات جمال ذوى الهمم في مدينة الانتاج الإعلامى وحصلت على لقب ملكة الماسة الفرعونية.


معقبة انها تم اختيارها للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وكانت في اشد السعادة بلقاء الرئيس ضمن الاطفالفي فاعلية قادرون باختلاف.


وحول احلامها قالت انها نفسها تطلع (ظابط) رغم استحالة تحقيقه كما انها تحلم بزيارة الكعبة وعمل عمرة.


من جانبها قالت نبيهه السيد والدة هانم،، انها ترافقها في كل مكان، وترعاها ووجهت الشكر لوزارة التعليم العالى ولرئيس جامعة بنها على ما قدموه من تسهيلات وحسن الاستضافة بالبطولة.

رئيس جامعة بنها  يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى

 


كان قد شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى ، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة .


وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز ، مؤكدًا حرص الجامعة ، على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات .


وأضاف الجيزاوي،  أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .


وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.


وقام رئيس الجامعة ونائبه بتكريم الطلاب المشاركين  ، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى .


يذكر أن المهرجان شارك فيه 8 جامعات وهم حلوان ، عين شمس ، طنطا ، الزقازيق ، كفر الشيخ ، السادات، المنوفية ، بنها ، ويتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

ملكة جمال ذوى الهمم 1000085081 1000085080 1000085074 1000085021 1000084991 1000084997 1000084990

مقالات مشابهة

  • "هانم" ملكة جمال ذوى الهمم : حصلت على ٥٠ ميدالية ولقب الملكة الفرعونية
  • الكليات المتاحة للطلاب الناجحين بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • اليمن تٌكرّم الطالبة روان عبدالعزيز الحائزة على المركز الأول في امتحانات الثانوية
  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • تنسيق القبول للطلاب الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024
  • ختام فعاليات دورة الإرشاد النفسي لأئمة وواعظات أوقاف الغربية بآداب طنطا
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد