أغسطس 14, 2024آخر تحديث: أغسطس 14, 2024

المستقلة/-  تقدم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بطلب رسمي إلى نظيره الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بصفتهما وكيلي اتحاد النقابات الفنية، لوقف أنشطة الفنانة هيفاء وهبي الفنية في مصر.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن زكي أشار في خطابه لمصطفى كامل بتفعيل دور اتحاد النقابات بضرورة التعاون المفروض قانونياً وأدبياً وإدارياً، لمعاقبة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بعدما أخلت ببنود تعاقدها مع إحدى شركات الإنتاج السينمائي.

وأوضح زكي في طلبه، أن هيفاء وهبي لم تلتزم بقرارات لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية التي أوقفتها عن العمل، بعد التأكد من تقاضيها مقدماً للتعاقد مع الشركة الشاكية، وإخلالها ببنود التعاقد، ما استدعى إصدار النقابة لقرار بإيقافها عن العمل ومنعها من مزاولة مهنة التمثيل في مصر مجدداً. اقرأ أيضاً أغرب إطلالات هيفاء وهبي

وتزامن طلب نقيب المهن التمثيلية، مع تلقي نقابة المهن الموسيقية شكوى رسمية من منظم حفلات، تفيد بإخلال هيفاء وهبي باتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي يوم 19 تموز/يوليو الماضي، رغم حصولها على المبلغ المتفق عليه، مما تسبب في أضرار مالية كبيرة للمنظم.

وقالت نقابة الموسيقية في بيانٍ رسمي، إنها بعد فحص الشكوى المقدمة ضد الفنانة اللبنانية تبين صحة ما ورد فيها، مما أدى إلى توافق قرارات لجنتي التحقيق والشؤون القانونية بنقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية، حيث قررتا عدم منح أي تصريح عمل للفنانة هيفاء وهبي لإقامة حفلات فنية أو ممارسة مهنة التمثيل، حتى يتم حل المنازعات الواردة للنقابتين.

من جانبه، أكد الفنان مصطفى كامل، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الشؤون القانونية بنقابة المهن الموسيقية تتولى حالياً دراسة الشكوى المقدمة ضد هيفاء وهبي، وسيتم تحديد موعد للتحقيق معها ومع الشاكي خلال الأسبوع المقبل. وأشار كامل إلى أن قرار وقف أنشطة هيفاء وهبي جاء بعد تطابق نتائج التحقيقات التي أجرتها نقابتا المهن التمثيلية والموسيقية، مما يؤكد صحة الشكاوى المقدمة ضدها.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المهن التمثیلیة المهن الموسیقیة هیفاء وهبی

إقرأ أيضاً:

أخر مستجدات ملفِّ تعيين خرّيجي المهن الطبيَّة والصحيَّة

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف مجلس الخدمة عن أحدث مستجدّات حلِّ ملفِّ خرّيجي المهن الطبيَّة والصحيَّة، مؤكداً أنَّ رئيس الوزراء محمّد شياع السوداني تبنّى قضيتهم، ووجَّه بإيجاد السبل القانونيَّة لتوظيف المتبقي منهم.

وقال المتحدِّث الرسمي باسم مجلس الخدمة العامَّة، سعد اللامي إنَّ "الاجتماع المهمَّ الذي عقده رئيس مجلس الوزراء محمّد شياع السوداني مع رئيس المجلس محمود التميمي جاء لمتابعة الإجراءات المتخذة من قبل المجلس لتعيين حملة الشهادات العليا والأوائل من الخرّيجين، وكذلك الإجراءات المتخذة للتكييف القانوني لتعيين ذوي المهن الصحيَّة والطبيَّة".

وأوضح أنَّ "رئيس الوزراء تبنّى الملفَّ، وطلب من المجلس إيجاد السبل القانونيَّة لتوظيف المتبقي منهم"، لافتاً إلى أنَّ "وزارة الصحَّة في ضوء ذلك باشرت بالتنسيق مع وزارة الماليَّة من أجل استحداث عناوين ودرجات وظيفيَّة تستوعب المتبقي منهم".

مقالات مشابهة

  • "بيلبورد عربية" تطلق النسخة الأولى من جوائزها الموسيقية في الرياض
  • تفاصيل اتفاق الضرائب مع المهن التمثيلية لحل مشكلاتهم
  • هيفاء وهبي تطل بالأبيض مع حقيبة ماسية يتجاوز سعرها 4 ملايين جنيه (صور)
  • لجنة مشتركة بين «الضرائب» ونقابة المهن التمثيلية لحل المشكلات وتقديم الدعم الفني
  • أخر مستجدات ملفِّ تعيين خرّيجي المهن الطبيَّة والصحيَّة
  • أزمة هيفاء وهبي الأخيرة تدفعها لدعم شيرين عبدالوهاب.. ما علاقتها؟
  • هيفاء وهبي تتصدر التريند.. تعرف على السبب
  • |قيم البرلمان": لقاء وزير الأوقاف مع نقيب المهن التمثيلية فرصة للنهوض بالأعمال الدرامية الدينية
  • هيفاء وهبي تواجه “روتانا” بعد حذف أغنياتها عن تيك توك
  • عبد المجيد عبد الله يشعل الساحة الموسيقية بألبوم "تريند" من إنتاج روتانا