قال النائب عمرو هندى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن قطاع السياحة يساهم بنحو 11.3% من إجمالي الدخل القومى، وتوفر صناعة السياحة تقريبا 19.3% من إجمالي العملة الصعبة، ويبلغ إجمالي العاملين تقريبا 12.6% من إجمالي قوة العمل، ومن ثم السياحة تمثل أحد الركائز الأساسية للاقتصاد المصرى.

أخبار متعلقة

نائب: لقاء السيسي ونائب رئيس وزراء صربيا هدفه تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

نائب بـ«الشيوخ»: الحوار الوطنى حقق حالة غير مسبوقة من الزخم والحراك الفكري

نائب يطالب بإنشاء مجلس قومي للحرف التراثية للوصول إلى حلم ١٠٠ مليار صادرات

و طالب«هندي» في تصريحات له اليوم الأربعاء، بضرورة تعظيم الاستفادة من كافة الموارد السياحية المتاحة، مشيرا إلى أهمية استهداف سياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية والفعاليات الرياضية، بالإضافة إلى توفير البنية التحتية في محافظات جديدة في السوق السياحي وتسويقها من خلال التعاقد مع شركات دولية لضمان تحقيق عائد ومردود من هذا الأمر، خاصة في ظل حالة الزخم الكبير الذي تشهده الدولة المصرية من فعاليات ومؤتمرات دولية.

كما طالب عضو مجلس النواب، استغلال المدن الجديدة التي تحظى باهتمام كبير ومنها على سبيل المثال لا الحصر مدينة العلمين الجديدة التي تعد مدينة عالمية على أرض مصرية في سياحة المؤتمرات، والعاصمة الإدارية الجديدة، واضاف :«سياحة المؤتمرات والمعارض تمثل نمطًا سياحيًا هامًا حيث يتيح موقع مصر الجغرافي ومكانتها السياسية فرصة كبيرة لاستضافة عشرات المؤتمرات الدولية سنوياً في المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية والطبية والمهنية، ولابد من استغلال هذا الأمر بالشكل المطلوب».

وتابع «هندي» :«وإيمانا من هذا الدور تستهدف الدولة جذب 30 مليون سائح سنويا، وهناك خطوات جادة على أرض الواقع، فضلا عن الدور الهام الذي يلعبه قطاع السياحة في توسعة رقعة المعمور الـمصري بسبب انتشار المقاصد السياحية في مناطق متعددة ومترامية صارت مراكز هامة للجذب السياحى، ولكن من المفترض أن يكون هناك المزيد من الخطوات الفاعلة على الأرض، إضافة للإبقاء على الحزم التيسيرية والتحفيزية للقطاع السياحي والتي شرعت في تطبيقها في أعقاب جائحة كورونا».

مجلس النواب الجلسة العامة اللجنة الاقتصادية تنمية السياحة مدينة العلمين الجديدة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مجلس النواب الجلسة العامة اللجنة الاقتصادية تنمية السياحة مدينة العلمين الجديدة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

مقترح لمحافظ الإسكندرية الجديد لتطوير السياحة.. لجنة تسهل الفعاليات الثقافية

طالب محمد سعد، الخبير السياحي بالإسكندرية، من المحافظ الجديد بضرورة تشكيل لجنة تضم مديريتي السياحة والثقافة، تكون مختصة بدراسة جميع الفعاليات الفنية والثقافية التي تقام على أرض الإسكندرية.

وأضاف سعد في تصريح خاص لـ«الوطن»، على هامش حركة المحافظين الجدد 2024، أن أهمية هذه اللجنة في دراسة المعوقات والتحديات لتلك الفعاليات والقطاعين السياحي والثقافي لحلها وتنظيمها بما يليق بمدينة الإسكندرية.

تفاصيل تشكيل اللجنة السياحية المقترحة في الإسكندرية 

وأشار إلى أن اللجنة من المفترض أن يرأسها محافظ الإسكندرية وتضم جميع مسؤولي قطاعي السياحة والثقافة، من أجل إصدار قرارات سريعة ونافذة لتسهيل الفعاليات بعد دراستها بعناية.

عوامل تساعد على تطوير السياحة في الإسكندرية 

وأكد أن من أهم عوامل تطوير السياحة هو إعادة نظر في رصف شوارع الإسكندرية لتسهيل حركة السياح، كونها من أهم أسباب الرواج السياحي، مؤكدا أنها أولوية لدى المحافظ الجديد.

سياحة المؤتمرات والفعاليات الثقافية

وأكد أن مصر ودول العالم تهتم بسياحة المؤتمرات والفعاليات الثقافية حاليا، مشيرا إلى أن الإسكندرية تتمتع بقيمة تاريخية وأماكن تجعلها قبلة في هذا التخصص من السياحة.

مقالات مشابهة

  • مقترح لمحافظ الإسكندرية الجديد لتطوير السياحة.. لجنة تسهل الفعاليات الثقافية
  • "عشان الناس تاخد نفسها".. أيمن محسب يطالب بزيادة مخصصات الحماية المجتمعية
  • «سياحة البرلمان»: ننتظر من الحكومة الجديدة العمل على زيادة أعداد السائحين
  • عضو بـ«النواب» ننتظر من الحكومة الجديدة زيادة أعداد السائحين
  • من سياحة تقليدية إلى ذائقة عُمانية بجودة عالمية
  • عضو «اقتصادية النواب»: الحكومة مسؤولة عن بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • انتهاء قطع الكهرباء ووعود اقتصادية.. نص بيان رئيس الوزراء أمام مجلس النواب
  • مدبولي: نواجه تحديات اقتصادية عالمية.. والمواطن أثبت قدرته على تحمل المسؤولية
  • تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل
  • إعلان تفاصيل الدورة الأولى لـ” ملتقى العين للسياحة والإستثمار”