أطلق مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث التناسليات  قافلة بيطرية في محافظة بورسعيد .
وقد جابت العيادة المتنقلة قري الرضوان وسهل الطينه والقابوطى ونواحي المحافظه  لعلاج مواشي واغنام وماعز ودواب  صغار  المربين.
أكد الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية أن القافلة كانت بالتعاون بين معهد بحوث التناسليات الحيوانية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد بحوث الامصال واللقاحات البيطرية ومعهد بحوث الانتاج الحيوانى و الهيئة العامة للخدمات البيطرية متمثلة فى مديرية الطب البيطرى.


و أضاف أنه في ختام القافلة البيطرية  تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار  بعدد ١٠٤ حالة وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد ٢٣٨ وعلاج الطفيليات الدخلية و الخارجية والرش لعدد ٦١٨ حالة  بعدد اجمالي ٩٦٠ حاله  لدى صغار مربي الماشية والدواب والاغنام والماعز  بالمحافظة .
يأتى ذلك تنفيذاً لتعليمات وزير الزراعة  واستصلاح الأراضي علاء فاروق  بضرورة التواصل مع المربيين و تقديم الإرشاد البيطري و الفحص و العلاج المجاني للحيوانات المختلفة و كذلك التلقيح الاصطناعي للابقار والجاموس .
في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز البحوث الزراعية وزير الزراعة الإنتاج الحيواني المبادرة الرئاسية حياة كريمة محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو

انطلقت بمستشفى ولاية سناو اليوم قافلة العلاج الطبيعي والتي تنظمها وزارة الصحة والجمعية العمانية للعلاج الفيزيائي وتستمر ثلاثة أيام.

تضمنت القافلة في يومها الأول محاضرة عبر الاتصال المرئي من دولة الكويت تحدث من خلالها الدكتور علي العطار عن مشكلة آلام الظهر وكيفية التعامل معها والتوعية العلاجية والتمارين والعلاج السلوكي المعرفي ورأي العلم بالعلاجات السلبية ومستقبل العلاج الطبيعي في علاج آلام الظهر المزمن.

وتناول إبراهيم بن حمد الراشدي مساعد المدير للشؤون الطبية والطبية المساعدة بمستشفى سناو في كلمته أهمية ملتقى قافلة العلاج الطبيعي الذي يجتمع فيه المتخصصون والمهتمون بهذا المجال الحيوي والذي يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية العلاج الطبيعي في تحسين صحة الفرد والمجتمع، مشيرا إلى أن العلاج الطبيعي أحد الأعمدة الرئيسية في الوقاية من الأمراض وإعادة التأهيل، حيث يساعد في استعادة الحركة والقدرات الوظيفية بعد الإصابات أو العمليات الجراحية، ويسهم بشكل كبير في تعزيز جودة الحياة.

وتضمنت الفعالية تكريم المشاركين وأخصائيي العلاج الطبيعي كما تم افتتاح معرض دور العلاج الطبيعي وأهميته.

وتشتمل فعاليات القافلة على إقامة محاضرات توعوية في مجال صحة المرأة والعلاج الطبيعي بالتعاون مع جمعيتي المرأة العمانية بالمضيبي وسناو ومحاضرات علمية للطاقم الطبي لكيفية التعامل مع آلام الظهر.

وقال محمد بن مبارك البراشدي أخصائي العلاج الطبيعي بمستشفى سناو المشرف على القافلة: القافلة تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي وهذا العام تم اختيار شعار آلام الظهر والوقوف على دور العلاج الطبيعي في هذا المجال، وتم استغلال هذا اليوم في إطلاق شعار الأسبوع الوطني للعلاج الطبيعي، حيث تحتفل جميع أقسام العلاج الطبيعي بهذه المناسبة، مضيفا: أطلقنا هذه القافلة لأول مرة وتستهدف مختلف فئات المجتمع بالإضافة إلى الكوادر الطبية وتسلط الضوء على مشكلات آلام الظهر وكيفية التعامل معها.

مقالات مشابهة

  • معهد الطاقة يطلق إستراتيجيته الجديدة لتدريب الكفاءات الوطنية في مجال الطاقة
  • ” معهد الإمارات المالي” يطلق الدفعة الـ8 من برنامج تطوير القادة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ828 مواطنًا خلال قافلة طبية في كوم حمادة بالبحيرة
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • وزير الزراعة يفتتح فعاليات ورشة عمل تدريبية لدعم صغار المزارعين
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • معهد بحوث أمراض النباتات ينظم دورة تدريبية عن أهم الأمراض المنقولة بالبذور
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو