الرياض – هاني البشر
أكد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور/ سعيد الغامدي، أن مهرجان ولي العهد للهجن يعد من أكبر وأفضل سباقات الهجن في العالم، وذلك لما له من مكانة في جميع دول العالم. وقال “أخذ المهرجان طابع النخبوية، ودخل التاريخ من أوسع أبوابه، حيث يشارك فيه العديد من ملاك الهجن من المملكة ودول العالم كافة، وينعكس تأثير إقامة المهرجان في محافظة الطائف ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا عليها”.

وتابع “عندما أمر سيدي ولي العهد بإقامة المهرجان؛ أثبت للعالم أن السعودية تحافظ على موروثها الوطني وتراثها وفق “رؤية المملكة 2030″. إقامة مثل هذه المهرجانات تنعكس على أبناء المحافظة حيث تجعل الشاب يستثمر وقته بما يعود عليه بالفائدة”. ورفع الغامدي شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على جهودهما وحرصهما على رفاهية المواطن في مختلف مناشط الحياة”. الجدير ذكره أن اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، رئيس الاتحاد السعودي للهجن، عقدت شراكة مع جامعة الطائف ممثلة في قسم الإعلام وعلوم الاتصال الموسم الماضي، أطلقت بموجبها سبع مبادرات متنوعة، حيث شارك الطلبة في إعداد التقارير الميدانية والأخبار الصحفية مع ملاك الهجن والفعاليات المصاحبة للمهرجان.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطائف مدير عام التعليم مهرجان ولي العهد للهجن ولی العهد

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق فئة الـ "ثنايا" بمشاركة 1470 مطية

تنطلق غدًا، منافسات فئة الثنايا، الفئة الرابعة وما قبل الأخيرة المعتمد مشاركتها في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.
وستخوض فئة الجذاع 24 شوطًا خلال فترتين (صباحية ومسائية) على مدى يوم واحد، من بينها أشواط كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن الأربعة، وذلك بمشاركة 1470 مطية (648 من القعدان، و822 من البكار)، تقطع من خلالها المطايا المشاركة مسافة 144 كلم، بواقع (6 كلم) مسافة كل شوط.
وبدأت فعاليات مهرجان ولي العهد في العاشر من أغسطس الماضي بإقامة المرحلة التمهيدية حتى الـ 21 منه التي تضمنها 360 شوطًا بمشاركة الفئات: مفاريد، وحقايق، ولقايا، وجذاع، وثنايا، وحيل وزمول، فيما انطلقت المرحلة النهائية في الأول من سبتمبر الجاري وحتى الـ 11 من الشهر الجاري، يتضمنها إقامة 250 شوطًا بمشاركة الفئات: لقايا، وجذاع، وثنايا، وحيل وزمول

مقالات مشابهة

  • في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف.. «مياسة» تحقق الأفضلية في فئة «حيل وزمول»
  • 21.637 مطية .. رقم قياسي جديد في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن.. “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”
  • محافظ الطائف يتوِّج أبطال كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن في فئة «الثنايا»
  • محافظ الطائف يتوِّج أبطال كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن في فئة “الثنايا”
  • بمناسبة مهرجان ولي العهد للهجن 2024.. "سبل" يصدر طابعًا جديدًا
  • السعوديين يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد
  • السعوديون يسيطرون على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن
  • غدًا.. انطلاق فئة الـ "ثنايا" بمشاركة 1470 مطية