قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرارات الحكومة اليوم بشأن التعليم في مصر؛ جريئة وشجاعة، ولأول مرة الوزارة تضع حلول واضحة ورؤى شفافة لمواجهة التحديات.

الآن.. شاهد مباراة النصر والتعاون بث مباشر مجانا.. مباراة النصر ???????? و???????? التعاون | نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024 شاهد بالبث المباشر النصر اليوم.

. مشاهدة النصر × التعاون Al-Nassr vs Al-Taawoun بث مباشر دون "تشفير" | نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024


وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة التعليم، تعمل على حل تحديات عدة أهمها ارتفاع نسب الغياب، وكثافة الطلاب وعجز الفصول، مؤكدا على أن هناك معالجة فورية للمشكلات التي تواجه المتعلمين، لتطبيق النتائج الفعالة للطلاب وأولياء الأمور.

كما أشار إلى أن آليات السنة الدراسية للصف الأول الثانوي، تختلف عن الصف الثاني والثالث في المراحل التعليمية، موضحا أن اللغة الأجنبية الثانية، ستكون مادة رسوب ونجاح فقط ولا تضاف على المجموع.

وأردف أن الدولة تعمل على إتقان الطلاب لـ اللغة الأولى بشكل أساسي، من خلال المتابعة والاختبارات والأنشطة المختلفة، مضيفا أن اللغة الثانية ستخضع لمجهود الطالب ومدى رغبته في تعلمها.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متحدث التعليم اللغة الأجنبية الثانية شادي زلطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصر الحكومة

إقرأ أيضاً:

أشرف أبو النصر: «الرخصة الذهبية» تعزز الاستثمارات وتجذب رؤوس الأموال الأجنبية

قال أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن، وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بالحزب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه الأخير مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بشأن استمرار التوسع في منح «الرخصة الذهبية» تمثل خطوة استراتيجية لرفع معدلات الاستثمار وتحفيز القطاع الخاص المحلي والأجنبي، على ضخ مزيد من رؤوس الأموال في الاقتصاد المصري.

التوسع في منح «الرخصة الذهبية»

وأضاف «أبو النصر»، في بيان، أن هذه الرخصة تشكل قفزة نوعية في تسهيل الإجراءات، ما يمنح المستثمرين الفرصة للبدء في مشروعاتهم دون المعوقات التقليدية، مؤكدا أن «الرخصة الذهبية» ليست مجرد قرار إداري، بل هي إحدى الأدوات الرئيسية التي تتبناها الدولة لتعزيز قدرتها التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي

وتابع: «الرخصة الذهبية تتيح للمستثمرين إمكانية الحصول على الموافقات اللازمة لبدء مشروعاتهم في وقت قياسي، خاصة في القطاعات التي تضعها الدولة على رأس أولوياتها، مثل الصناعات التحويلية، التكنولوجيا، والطاقة المتجددة، كما أن هذه الرخصة توفر بيئة استثمارية جاذبة وتحفز على استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مما يعزز مكانة مصر كمحور اقتصادي في المنطقة».

تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

أوضح أن توجيهات الرئيس السيسي بشأن توفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين تؤكد على اهتمام الدولة بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا أن منح الرخصة الذهبية يعد تأكيدًا على التزام الدولة بدعم القطاع الخاص وتذليل العقبات أمامه، مما يعزز من مساهمته في دفع عجلة الاقتصاد المصري، ويخلق فرص عمل جديدة، ويحقق التنمية الاقتصادية المتوازنة.

ونوه إلى أن هذه المبادرات تأتي في إطار رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي للاستثمار والتجارة الدولية.

وأضاف أن استمرار منح «الرخصة الذهبية» سيزيد من معدلات الاستثمار، ويسهم في تنويع مصادر الدخل القومي، ما يضع مصر على خريطة الدول الجاذبة للاستثمارات في السنوات القادمة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)
  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • أغاني صيف 2024.. الكبار يطرحون ألبومات جديدة ونجاح للنجوم الشباب
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • أشرف أبو النصر: «الرخصة الذهبية» تعزز الاستثمارات وتجذب رؤوس الأموال الأجنبية
  • بعد توثيقها تفاصيل ولادتها الثانية.. من هي المذيعة هند رضا؟
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى 18 سبتمبر الجاري