احتفلت حركة طالبان الأربعاء بالذكرى الثالثة لعودتها إلى السلطة في قاعدة جوية أمريكية سابقة في أفغانستان، ولكن لم يكن هناك أي ذكر للمصاعب التي تواجهها البلاد أو وعود بالأمل للسكان الذين يعانون.

اعلان

احتفلت حركة طالبان الأربعاء بالذكرى الثالثة لعودتها إلى السلطة في قاعدة جوية أمريكية سابقة في أفغانستان، ولكن لم يكن هناك أي ذكر للمصاعب التي تواجهها البلاد أو وعود بالأمل للسكان الذين يعانون.

وتحت السماء الزرقاء وأشعة الشمس الحارقة في باغرام - التي كانت ذات يوم مركز الحرب الأمريكية للإطاحة بطالبان ومطاردة منفذي هجمات 11 سبتمبر/أيلول من تنظيم القاعدة - أشاد أعضاء مجلس وزراء طالبان بإنجازات مثل تعزيز الشريعة الإسلامية وإقامة نظام عسكري يوفر "السلام والأمن".

وكانت الخطابات موجهة إلى جمهور دولي، وحثوا المغتربين على العودة، وحثوا الغرب على التفاعل والتعاون مع حكام البلاد.

وقال نائب رئيس الوزراء مولوي عبد الكبير، مستخدماً المصطلح الذي تستخدمه حركة طالبان لوصف حكومتهم، إن ”الإمارة الإسلامية قضت على الخلافات الداخلية ووسعت نطاق الوحدة والتعاون في البلاد“.

وأكد أنه ”لن يُسمح لأحد بالتدخل في الشؤون الداخلية ولن يُسمح لأحد بالتدخل في الشؤون الداخلية ولن تُستخدم الأراضي الأفغانية ضد أي دولة".

الملا عبد الغني برادار نائب رئيس الوزراء الأفغانيSiddiqullah Alizai/ AP

لم يتحدث أي من المتحدثين الأربعة عن التحديات التي تواجه الأفغان في الحياة اليومية.

فقد تركت عقود من الصراع وعدم الاستقرار ملايين الأفغان على حافة الجوع والمجاعة والبطالة التي بلغت أرقاما قياسية.

كان استعراض باغرام هو أعظم استعراض لطالبان وأكثرها تحديًا منذ استعادة السيطرة على البلاد في أغسطس 2021.

وحدات من الحرس الأفغاني خلال عرض بمناسبة الذكرى الثالثة لحكم طالبانأ ب

وكان من بين الحضور الذين بلغ عددهم حوالي 10,000 رجل من كبار مسؤولي طالبان مثل وزير الدفاع بالإنابة الملا يعقوب ووزير الداخلية بالإنابة سراج الدين حقاني. ولم يحضر العرض القائد الأعلى هبة الله أخوند زاده. ومُنعت النساء من الحضور.

وقالت حركة طالبان، إن دبلوماسيين أجانب حضروا أيضًا، لكنها لم تحدد من هم.

عربات عسكرية مصفحة تابعة للقوات الأفغانية وطائرة تحلق فوقهاأ ب

تحذر وكالات الإغاثة من أن الجهود الإنسانية في البلاد تعاني نقصًا خطيرًا في التمويل في ظل الانهيار الاقتصادي وتغير المناخ الذي يدمر سبل العيش.

ويقولون إن الأفغان، ولا سيما النساء والفتيات، سيعانون إذا لم يكن هناك المزيد من المشاركة الدبلوماسية مع طالبان. لا تعترف أي دولة بحركة طالبان كحكومة شرعية لأفغانستان.

كان استعراض باغرام أيضًا فرصة لعرض بعض المعدات العسكرية التي تخلت عنها القوات الأميركية والقوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي بعد عقود من الحرب: مروحيات وعربات همفي ودبابات.

منظمات حقوقية تدين قرار طالبان منع النساء من زيارة منتزه وطنيإجلاء الفتاة الأفغانية صاحبة صورة الغلاف الشهيرة في مجلة ناشيونال جيوغرافيك إلى إيطالياشاهد: لا مكان للنساء.. الجامعات الأفغانية تعيد فتح أبوابها أمام الذكور فقط

وسار جنود يرتدون الزي العسكري بالرشاشات الخفيفة والثقيلة، وحمل تشكيل من الدراجات النارية علم طالبان.

هذا وتقدمت شاحنات صغيرة مكتظة بالرجال من جميع الأعمار في شوارع كابول احتفالاً بالاستيلاء على السلطة. ووقف بعض الرجال لالتقاط الصور مع البنادق.

وفي استعراض عسكري في إقليم هلمند الجنوبي، حمل الرجال عبوات صفراء لتمثيل نوع المتفجرات المستخدمة في التفجيرات التي كانت تُستخدم على جوانب الطرقات خلال الحرب.

أعلنت حركة طالبان يوم الأربعاء عطلة وطنية. وكما هو الحال في السنوات السابقة، لم تشارك النساء في احتفالات الذكرى السنوية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليابان في حالة قلق بعد أول تنبيه "للزلزال العملاق".. ما تداعياته؟ شاهد: الرضيعة ريم أبو الحية الناجية الوحيدة من عائلتها الـ11 قتلوا جميعا بقصف على خان يونس الرئيس الإماراتي يلتقي مع مطلوب من طالبان تصل مكافأة القبض عليه إلى 10 ملايين دولار الجيش الأمريكي طالبان أفغانستان الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كابول اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة.. حماس تدين صفقة الأسلحة الأميركية لإسرائيل: "دعم لامحدود للعدوان والتطهير العرقي" يعرض الآن Next زيلينسكي: قواتنا أسرت أكثر من 100 جندي روسي في كورسك صباح اليوم يعرض الآن Next لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة يعرض الآن Next طلاب بنغلاديش من المظاهرات إلى تنظيم حركة السير فإدارة الوزارات.. فهل تبدلهم السلطة؟ يعرض الآن Next منطقة حدودية روسية ثانية تعلن حالة الطوارئ مع استمرار تقدم القوات الأوكرانية عبر الحدود اعلانالاكثر قراءة اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد أسرى فلسطينيون محررون من السجون الإسرائيلية يروون أهوالها.. وأحدهم لم يتمكن بسبب ألمه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قتل إسرائيل قطاع غزة ضحايا قصف حرائق غابات الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 أزمة حرائق في اليونان روسيا أثينا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل إسرائيل قطاع غزة ضحايا قصف حرائق غابات قتل إسرائيل قطاع غزة ضحايا قصف حرائق غابات الجيش الأمريكي طالبان أفغانستان الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كابول قتل إسرائيل قطاع غزة ضحايا قصف حرائق غابات الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 أزمة حرائق في اليونان روسيا أثينا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حرکة طالبان

إقرأ أيضاً:

أميرة ويلز كيت تعلن عودتها للحياة العامة بعد أشهر من معاناة مخيفة مع السرطان

من المتوقع أن تجري أميرة ويلز زوجة الأمير وليام البالغة من العمر 42 عاماً مجموعة قليلة من اللقاءات حتى نهاية العام. وكانت أعلنت في مارس/آذار الماضي أنها تخضع للعلاج من نوع غير معلوم من السرطان.

اعلان

تقول الأميرة كيت إنها انتهت من العلاج الكيميائي وستعود إلى بعض الأنشطة العامة في الأشهر المقبلة. وكان أخر ظهور علني لها في نهائي بطولة ويمبلدون للرجال في يوليو/ تموز الماضي. وبدت متأثرة بالتصفيق الحار الذي تلقته. وأقرت وقتها بأنها مرت بأيام جيدة وأخرى سيئة أثناء خضوعها للعلاج.

الأمير البريطاني ويليام وأميرة ويلز كيت يصلان إلى سباق الخيل الملكي في أسكوت 2023AP

وقالت: "الحياة بالصورة التي تعرفها من الممكن أن تتغير في لحظة، كان علينا أن نجد وسيلة للإبحار في المياه العاصفة والطريق المجهول".

Relatedشاهد: أمير وأميرة ويلز في حانة "دوغ آند داك" في سوهو وسط لندنكيت ميدلتون بخير.. ظهور أميرة ويلز يضع حدا للتكهنات التي أثيرت حول اختفائها في الفترة الماضية "البلد بأكمله يحبك ويدعمك".. رسائل من زعماء العالم إلى الأميرة كيت بعد إعلانها عن إصابتها بالسرطان

وأضافت: "إن رحلة السرطان معقدة ومخيفة ولا يمكن التنبؤ بها، إنها كذلك بالنسبة للجميع، خاصةً المقربين منك". وأوضحت "أقول بتواضع، إنها رحلة تدفعك لمواجهة نقاط ضعفك بطريقة لم تفكر بها من قبل، وبالتالي تخلق لك منظورًا جديدًا لكل شيء".

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بارقة أمل جديدة للمرضى.. المملكة المتحدة تبدأ اختبار أول لقاح لعلاج سرطان الرئة دراسة علمية: نصف وفيات السرطان و40% من الإصابات قابلة للوقاية عملية جراحية نادرة تعيد لمريض سرطان صوته ويلز المملكة المتحدة الصحة سرطان الأمير ويليام بريطانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. مستشفيات غزة تحذر من توقف خدماتها وقصف إسرائيلي مكثف بستهدف للنازحين ومقتل 18 في غارات على سوريا يعرض الآن Next الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل يعرض الآن Next مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع يعرض الآن Next عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟ يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة قصف فرنسا إسرائيل سوريا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محمد شياع السوداني مرضى انتخابات ميشال بارنييه عسكرية فساد Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل - هاريس حول حرب أفغانستان: كلّفت الولايات المتحدة الكثير
  • ”الحوثي نهبنا يا رسول الله”.. هاشتاغ يمني يعبر عن معاناة الشعب مع المولد النبوي وافعال الحوثيين فيه
  • أفغانستان تعلن موعد إغلاق سفارتها لدى النرويج
  • رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس لـالحرة: تقرير الانسحاب من أفغانستان هدفه كشف الحقيقة
  • أميرة ويلز كيت تعلن عودتها للحياة العامة بعد أشهر من معاناة مخيفة مع السرطان
  • جمهوريون ينتقدون كامالا هاريس بسبب أفغانستان.. وقادة عسكريون يدافعون عنها
  • «زراعة بني سويف» تحتفل بالذكرى الـ 72 لعيد الفلاح وتكرم المتميزين
  • سفارة أفغانستان في لندن تغلق أبوابها
  • إزفستيا: دول آسيا الوسطى تقيم علاقات مع حركة طالبان
  • مجلة دولية: مليشيا الحوثي تشبه حركة طالبان والمجتمع الدولي يدعم لسنوات تقسيم اليمن