أعربت وزارة الخارجيّة والمغتربين عن إدانتها واستنكارها الشديديْن لاقتحام وزراء متطرفين في الحكومة الإسرائيلية، باحات المسجد الأقصى، والتي ترافقت مع تصريحاتهم الرافضة لدعوة واشنطن والقاهرة والدوحة، في بيانها الثلاثي، إلى استئناف المفاوضات.  

واعتبرت الوزارة أنّ هذه الممارسات، بالإضافة إلى تجريف السلطات الإسرائيليّة للأحياء وطردها للسكان في القدس الشرقية، تأتي في سياق السياسات الإسرائيليّة التصعيديّة الإستفزازيّة المُمنهجة المرفوضة والمُخالفة للقانون الدولي وقوانين الشرعيّة الدوليّة.

  وذكرت الوزارة أن "القرارات‏ والإجراءات الأخيرة للحكومة الإسرائيلية التي تكرس التوسع في بناء المستوطنات الجديدة وشرعنتها على أراضي الضفة الغربية تشكل إنتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، كما تحبط المساعي الجديّة لوقف إطلاق النار، وتثبت نية الحكومة الاسرائيلية الحالية في التصعيد وتوسيع رقعة الحرب".

وختم البيان: "إزاء هذه الانتهاكات المتواصلة، تدعو وزارة الخارجيّة والمغتربين المُجتمع الدولي والدول المعنيّة للتحرُّك بشكلٍ فوري وحاسم، لوقف العدوان على غزّة، وذلك كخطوة أولى باتجاه التهدئة ووقف التصعيد ومنع تفاقم الأزمة وتدهور رقعة الصراع في المنطقة".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا

أعلنت وزارة الصحة في غزة "ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 40972 شهيدا والمصابين إلى 94761".

وجاء في التقرير الإحصائي اليومي للوزارة أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 33 شهيدا و145 إصابة خلال الـ24ساعة الماضية".

وأضافت الوزارة أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأشارت إلى "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40972 شهيدا و94761 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأهابت صحة غزة "بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي
  • وزير الخارجية التركي: سنواصل ضغطنا على المجتمع الدولي لوقف الجرائم الإسرائيلية
  • وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة
  • وزراء الخارجية العرب يبحثون وقف العدوان الإسرائيلي وتعزيز التعاون الدولي
  • سلطنة عمان تدين العدوان الإسرائيلي على مصياف وتطالب المجتمع الدولي بضرورة وضع حد له
  • الخارجية الروسية: روسيا ودول الخليج تدعو إلى تجنب الصراع المسلح في اليمن
  • «الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلا
  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا