كتبت -داليا الظنيني:

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرارات الحكومة اليوم بشأن التعليم في مصر؛ جريئة وشجاعة، ولأول مرة الوزارة تضع حلول واضحة ورؤى شفافة لمواجهة التحديات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن وزارة التعليم، تعمل على حل تحديات عدة أهمها ارتفاع نسب الغياب، وكثافة الطلاب وعجز الفصول، مؤكدا على أن هناك معالجة فورية للمشكلات التي تواجه المتعلمين، لتطبيق النتائج الفعالة للطلاب وأولياء الأمور.

وأوضح أن آليات السنة الدراسية للصف الأول الثانوي، تختلف عن الصف الثاني والثالث في المراحل التعليمية، موضحا أن اللغة الأجنبية الثانية، ستكون مادة رسوب ونجاح فقط ولا تضاف على المجموع.

وأكد أن الدولة تعمل على إتقان الطلاب لـ اللغة الأولى بشكل أساسي، من خلال المتابعة والاختبارات والأنشطة المختلفة، مضيفا أن اللغة الثانية ستخضع لمجهود الطالب ومدى رغبته في تعلمها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شادي زلطة المتحدث باسم التربية والتعليم المنظومة التعليمية

إقرأ أيضاً:

كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح

كتبت- داليا الظنيني:

أوضح أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق.

لفت عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مصر تنظم قوافل طبية للعمل ببعض المستشفيات السودانية، ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، بكوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

وواصل المتحدث باسم وزارة الصحة: مصر حريصة على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

مقالات مشابهة

  • اليونسكو: 6000 هجوم ضد الطلاب والمهنيين والمؤسسات التعليمية خلال عامين
  • الحكومة المنتهية تعمل على تفويضات مالية جديدة لأعضاء هيئة التدريس
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)
  • غدا.. الحكومة تعلن قرارات مهمة بشأن الضرائب
  • زيادة مدة الحصة الدراسية.. أحدث قرارات التعليم اليوم
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • مدارس الريادة والانتقال نحو مرحلة التحول الشامل داخل المنظومة التعليمية ببلادنا