الجزيرة:
2024-09-11@02:54:41 GMT

تفاصيل جوائز كأس السوبر الأوروبي 2024

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

تفاصيل جوائز كأس السوبر الأوروبي 2024

يتنافس ريال مدريد الإسباني مع أتالانتا الإيطالي -اليوم الأربعاء- في كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم نسخة 2024، وتجمع هذه المواجهة التي تقام في الملعب الوطني بوارسو (بولندا) بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز بلقب الدوري الأوروبي.

ويأمل ريال مدريد، الذي يصفه كثيرون في عالم كرة القدم بأنه أعظم فريق في العصر الحديث، في بدء سعيه للفوز بأول لقب مهم في الموسم الجديد.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2السوبر الأوروبي يدشن حقبة مبابي في ريال مدريدlist 2 of 2"إنذار وتحذير وسخيف وكارثي".. كلمات أطلقت على أداء برشلونة ضد موناكوend of list

والفوز الرائع الذي حققه أتالانتا على باير ليفركوزن "الذي لا يقهر" في نهاية شهر مايو/أيار الماضي من شأنه أن يجعل لاعبيه وأنصاره يأملون تحقيق مفاجأة أخرى، هذه المرة ضد حامل لقب الدوري الإسباني وبطل أوروبا.

وبعيدًا عن الطموح الرياضي والفرصة المتاحة للتتويج بلقب كأس السوبر وتوسيع قائمة السجلات، هناك جوائز مالية على المحك تنتظر البطل ووصيفه.

????️ ✨ Getting ready for tonight! #SuperCup pic.twitter.com/qVlFUYrzXm

— UEFA (@UEFA) August 14, 2024

تفاصيل جوائز كأس السوبر الأوروبي 2024

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن القيمة المالية الإجمالية للبطولة تبلغ 9 ملايين يورو، إذ يحصل كل فريق على 4 ملايين يورو مقابل مشاركته، بزيادة 500 ألف يورو عن الموسم الماضي.

وفضلا عن كأس وزنه 5 كيلوغرامات وارتفاعه 42.5 سنتيمترا، يحصل بطل كأس السوبر الأوروبي على مليون يورو لتصل إجمالي الجائزة المالية إلى 5 ملايين يورو، بينما ينال الطرف الخاسر 4 ملايين يورو.

المواجهات السابقة

التقى الفريقان مرة واحدة فقط من قبل خلال دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2020-2021. وخرج ريال مدريد منتصرا في مجموع المباراتين 4-1، بما في ذلك هدف حاسم متأخر من الفرنسي فيرلاند ميندي بمباراة الذهاب في إيطاليا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات کأس السوبر الأوروبی ملایین یورو

إقرأ أيضاً:

نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج

وجه سانتياجو كانيزاريس، الحارس السابق لريال مدريد وفالنسيا، انتقادات لاذعة إلى فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، عقب تصريحاته الأخيرة حول العنصرية في إسبانيا. 
 

جول: فينيسيوس جونيور الأقرب لجائزة الكرة الذهبية 2024 أزمة تتصاعد بقوة.. هل ينجح فينيسيوس في تغيير عقلية إسبانيا ؟


وكان فينيسيوس قد أعرب عن قلقه البالغ بشأن استمرار العنصرية في إسبانيا، واقترح أنه إذا لم يتم القضاء على هذه المشكلة قبل عام 2030، فيجب التفكير في نقل كأس العالم إلى بلد آخر، وذكر فينيسيوس أن عدم شعور اللاعبين بالأمان في بلد قد يواجهون فيه العنصرية يعقد الأمور ويجعل اللعب فيه غير مريح.
 

رداً على تصريحات فينيسيوس، انتقد كانيزاريس في مقابلة إذاعية مع "كادينا كوبي"، قائلاً: "إذا لم يكن فينيسيوس محبوبًا في إسبانيا، فهذا ليس بسبب عرقه". 

وأضاف: "فينيسيوس ارتكب خطأً عندما وصف جمهور ملعب مستايا بأنه بالكامل عنصري، وها هو يكرر نفس الخطأ. المسألة تتعلق بالنضج وليس بالعنصرية".

وأكد كانيزاريس أنه يفضل الاستماع إلى آراء لاعبين مثل داني كارفاخال أو المدرب لويس دي لا فوينتي، مشيراً إلى أن معالجة قضايا العنصرية تحتاج إلى نضج وتفهم أعمق.
 

مقالات مشابهة

  • 1.8 مليار يورو.. وزير الخارجية: نتعاون مع الاتحاد الأوروبي لدفع الاستثمار وتطويره
  • بعد تحقيقة ذهبية بارالمبياد باريس 2024| الفيصل يستقبل القرشي ويكرمه بـ 5 ملايين ريال
  • تفاصيل جديدة تسربت عن فضيحة ريال مدريد الجنسية: العاهرة كانت في السادسة عشر
  • عائدات رونالدو من يوتيوب ستتجاوز راتبه السنوي في ريال مدريد
  • ريال مدريد يستهدف نجم آرسنال
  • نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج
  • كوت أوفسايد: ريال مدريد يضع ألونسو وكلوب بديلان لخلافة أنشلوتي
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • لابورت ينفي وجود أي مفاوضات مع ريال مدريد
  • موراي يجدد عقده بـ 208 ملايين يورو