أعلن القائمون على حفل دير جيست، تكريم عدد كبير من الفنانين خلال فعاليات الدورة 21 من المهرجان، والتي من المقرر أن تشهد حضور عدد كبير من نجوم الفن.

تكريم ليلى علوي وغادة عبد الرازق

ومن الفنانين المقرر تكريمهم خلال الحفل الفنانة ليلى علوي، بصفتها أفضل ممثلة في السينما، وغادة عبد الرازق، بصفتها أفضل ممثلة في الدراما، ويتم تحديد الجوائز على أساس أفضل ممثل، وأفضل ممثل شاب، وأفضل ممثل كوميدي، وأفضل مقدم برامج، وأفضل برنامج حواري، وأفضل ممثلة، وأفضل ممثلة كوميدية، وأفضل مقدمة راديو، وأفضل قناة إذاعية، وأفضل كاتب سيناريو، وأفضل مسلسل، وأفضل مخرج.

ليلى علوي آخر أعمال غادة عبد الرازق

وكانت آخر أعمال غادة عبد الرازق، هو مسلسل «صيد العقارب» الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور.

وشارك في العمل كل من محمد علاء، رياض الخولي، سيمون، أحمد ماهر، ميار الغيطي، محمد نجاتي، محمد علي رزق وآخرين، دارت الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي حول عايدة الشخصية التي جسدتها غادة عبد الرازق، ولكن تمرُّ حياتهما بالعديد من الأزمات.

آخر أعمال ليلى علوي

وكانت آخر أعمال ليلى علوي، هو فيلم «جوازة توكسيك» الذي يتم عرضه حاليا بدور العرض السينمائية.

وشارك في العمل كل من محمد أنور، بيومي فؤاد، هيدي كريم، ملك قورة، تامر هجرس، جوهرة وآخرين ودارت الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.

اقرأ أيضاًبرقصة مثيرة.. ليلى علوي تثير الجدل في حفل راغب علامة بالساحل الشمالي

«لو زعلان».. طرح الأغنية الدعائية لفيلم «جوازة توكسيك» بطولة ليلى علوي (فيديو)

بعد تكريمها في مهرجان هوليود للفيلم العربي.. ليلى علوي تشارك كواليس فيلم «مقسوم»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تكريم دير جيست حفل دير جيست دير جيست 2024 غادة عبد الرازق فيلم جوازة توكسيك ليلى علوي مسلسل صيد العقارب عبد الرازق أفضل ممثلة آخر أعمال لیلى علوی

إقرأ أيضاً:

تدشين موقع "القلم الذهبي" في السعودية

أقيم حفل مساء أمس في الرياض، دشّن أثناءه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً، التي تهدف إلى تحويل الأعمال الأدبية إلى أعمال سينمائية من إنتاج الهيئة العامة للترفيه.

وصرح آل الشيخ: "سعدنا منذ 3 أيام بإعلان وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، رعايته لهذه الجائزة ضمن التعاون الذي تم باتفاقية كبيرة بين الهيئة العامة للترفيه ووزارة الثقافة".
وأوضح أهمية الوصول إلى بنك كامل متكامل من الروايات والسيناريوهات والمحتوى العربي، ليتواكب مع الإنتاجات الضخمة التي ستكون في الوطن العربي بشكل عام، وفي السعودية بشكل خاص.
وأضاف: أن هذه الجائزة مختلفة تماماً من حيث تنوع أعضاء لجنتها وهدفها والناتج عنها، حيث ستكون الفرصة متاحة لكل شاب وفتاة عربية، أو لمن يكتب بالعربية، من عمر 18 عاماً و ما فوق"، لافتاً النظر إلى أن المشكلة الكبيرة في الشرق الأوسط، والعالم العربي بشكل خاص، هي محدودية العاملين في قطاع الإنتاج الروائي أو السينمائي، ونطمح أن ينعكس ذلك على تطور الشباب والفتيات العرب.
وبالنسبة لديوانية القلم الذهبي، بيَن: أنها ستكون تجمعٍ خاص للأدباء، وعضويتها ستكون مجانية، كما ستكون هناك معايير خاصة لاختيار الأعضاء المستفيدين، حيث ستكون نقطة مشعة طوال العام في الوطن العربي.
وأوضح رئيس جائزة "القلم الذهبي" الدكتور سعد البازعي، أن باب التقديم للأعمال الأدبية، يتم من خلال الموقع الإلكتروني ابتداء من 15 سبتمبر (أيلول) الجاري، حتى 30 من الشهر الجاري، وسيعلن عن القائمة الطويلة في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، تليها القائمة القصيرة في 30 ديسمبر (كانون الأول) 2024، مبينا أن الكشف عن الفائزين وتوزيع الجوائز سيتم في حفل أثناء فبراير (شباط) 2025، بحضور نخبة من الأدباء والمثقفين وصناع السينما ونجومها.
وعن مسارات الجائزة قال: هي 6 مسارات، الجوائز الكبرى مسارات الرواية، السيناريو، أفضل عمل روائي مترجم، أفضل ناشر عربي، وجائزة الجمهور، وذلك بإجمالي قيمة جوائز 740 ألف دولار، وفي مسار الجوائز الكبرى والسيناريو ستكون الجوائز للمركز الأول 100 ألف دولار وإنتاج فيلم سينمائي، والمركز الثاني 50 ألف دولار وإنتاج فيلم سينمائي، والمركز الثالث 30 ألف دولار، أما جوائز مسارات الرواية فستكون 8 بقيمة 25 ألف دولار لكل جائزة، وتشمل أفضل رواية للتشويق والإثارة، وأفضل رواية للغموض والجريمة، وأفضل رواية رومانسية، وأفضل رواية فانتازيا، وأفضل رواية كوميدية، وأفضل رواية تاريخية، وأفضل رواية رعب وأفضل رواية واقعية.
وأضاف رئيس الجائزة أن أفضل عمل روائي مترجم ستكون جائزته 100 ألف دولار، أما أفضل ناشر عربي فسيحصل على 50 ألف دولار، فيما ستكون جائزة الجمهور 30 ألف دولار حيث سيفتح باب التصويت للجمهور على موقع الجائزة في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. ليلى علوي تستأنف تصوير فيلم المستريحة
  • ليلى أحمد زاهر تشبه الأميرات في حفل دير جيست
  • تدشين موقع "القلم الذهبي" في السعودية
  • محمد سامي يحصد جائزة الدير جيست أفضل مخرج لعام 2024
  • تركي آل الشيخ يدشن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي
  • ليلى علوي تستأنف تصوير فيلم «المستريحة» في أكتوبر.. وتؤكد: «مختلف»
  • مهرجان البندقية: الإعلان عن جوائز أفضل فيلم وممثلين.. وغزة حاضرة
  • ليلى علوي: فيلم المستريحة سيكون مختلفا عن أعمالي السابقة مع بيومي فؤاد (صور)
  • نيكول كيدمان أفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا السينمائي عن فيلمها «Baby Girl»
  • غابت عن حفل التكريم.. نيكول كيدمان تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية