أعلن مطار جيجو الدولي في كوريا الجنوبية عن إلغاء حوالي 140 رحلة جوية اليوم /الأربعاء/ في جزيرة جيجو الجنوبية بسبب اقتراب إعصار خانون.

إعصار خانون من اليابان إلى كوريا الجنوبية

وكشفت إدارة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" - أن الإعصار القوي كان يتجه من اليابان إلى كوريا الجنوبية، ومن المتوقع أن يصل إلى المناطق الساحلية الجنوبية للبلاد غدا الخميس.

وذكرت السلطات البحرية الكورية الجنوبية أنه تم تعليق جميع خدمات قوارب الركاب من وإلى جزيرة "جيجو"، ومن المتوقع استئناف تشغيلها بعد غد الجمعة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شركة المطارات الكورية الجنوبية (KAC) التي تدير 14 مطارا محليا باستثناء مطار "إنتشون" الدولي، أنه تم إلغاء حوالي 87 رحلة مغادرة في المطارات اعتبارا من الساعة 11 صباحا.

وأثر الإعصار على 33 رحلة من مطار "كيمبو" الدولي في سول، و22 رحلة من "جيجو"، و13 رحلة من "بوسان"، و6 رحلات من "كوانغجو"، و5 رحلات من "تشيونغجو".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية رحلات جوية إعصار خانون رحلات كوريا الجنوبية الکوریة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات

أطلق المركز الثقافي الكوري، وسفارة جمهورية كوريا لدى الدولة، النسخة الثامنة من مهرجان الأفلام الكورية 2024 في إمارتي أبوظبي ودبي وتستمر أعماله على مدار شهر يوليو الجاري .
وتتاح الفرصة لعشاق السينما للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأفلام الكورية في ياس مول بأبوظبي، من 4 إلى 7 يوليو الجاري، وفي فستيفال سيتي مول، من 12 إلى 14 يوليو الجاري .
ويستكشف المهرجان هذا العام موضوع “الحرية” من خلال مجموعة متنوعة من الأفلام تعرض قصصاً منوعة من حقب زمنية مختلفة، ملبية لجميع الأذواق والأعمار.
ويضم المهرجان 8 أفلام كورية متنوعة مختارة من أفلام الفانتازيا والكوميديا والدراما التاريخية والغموض والموسيقى والأفلام المستقلة.
وحظيت السينما الكورية بتقدير وإعجاب كبيرين من قبل الجمهور الإماراتي، مما يجعل المهرجان فرصة مثالية لمحبي السينما للاستمتاع بهذه القصص السينمائية الفريدة خلال اجازة الصيف.
وقال سعادة يو جيه سونج، سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، إن السينما الكورية أصبحت جزءا مهما من الإرث الثقافي الكوري .. مؤكدا أن مهرجان الأفلام الكورية يشكل منصة مهمة للتعريف بالثقافة الكورية وماتحمله من قيم إنسانية سامية .
من جانبه قال لي يونغ هي الملحق الثقافي بالسفارة الكورية، إن المهرجان يحمل العديد من القصص الغنية والمتنوعة للسينما الكورية، ويعزز الروابط الثقافية بين كوريا والإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023