أعلنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية بدء التسجيل في برنامج المدرسة الصيفية الذي يعد برنامجًا تدريبيًا عالميًا يقدم بالتعاون بين المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) والهيئة السعودية للملكية الفكرية (SAIP)، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST)، وسيعقد خلال الفترة من 13 إلى 24 أكتوبر 2024م.

ويشمل البرنامج، محاضرات ومناقشات جماعية بشأن مواضيع مختارة عن الملكية الفكرية، ويقدم جلسات توجيه بشأن التفاعل بين الملكية الفكرية والتخصصات الأخرى، وذلك لتزويد المتعلمين بمعرفة أعمق في مجالات الملكية الفكرية، كما يستهدف البرنامج خريجي الجامعات والعاملين في الملكية الفكرية من مختلف دول العالم.

ويتوصل البرنامج أسبوعين في مقر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية يقدم من خلالها للمتدربين العديد من الموضوعات والأنشطة العملية في مختلف مجالات الملكية الفكرية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة السعودية للملكية الفكرية أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور

الرياض : البلاد

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية عن مشاركتها في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور “سهيل”  بسختة الثامنة في قطر خلال الفترة من 10-14 سبتمبر 2024م.

وتسعى الهيئة من خلال مشاركتها في المعرض إلى تعزيز ثقافة الصيد المستدام وعرض تجربتها الرائدة في محمية الشمال للصيد المستدام، التي تعد الأولى من نوعها في المملكة، وبرنامجها الريادي لزيادة أعداد الطرائد في بيئاتها الطبيعية وحماية التنوع الأحيائي والحفاظ على الصيد بالطرق التراثية مع الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية.

وتستهدف محمية الشمال للصيد المستدام جذب هواة الصيد في المملكة ودول الخليج عبر تقديم تجربة فريدة لهواة المقناص في أحضان الطبيعة الخلابة وتقديم خدمات متكاملة، مما يضمن للزوار الاستمتاع بأوقات لا تُنسى وسط بيئة نقية تعكس جوهر التراث الطبيعي.

وتعد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية موئلاً طبيعياً لأكثر من 162 نوعًا من الكائنات الفطرية، من بينها أنواعاً نادرة مثل غزلان الريم والمها الوضيحي والنعام ذو الرقبة الحمراء، إلى جانب أكثر من 179 نوعًا نباتيًا مثل أشجار الطلح والسدر، كما تعتبر المحمية من أجمل وجهات التنزه والرحلات البرية والتخييم والصيد المستدام.

وتمتد محمية الشمال للصيد المستدام على مساحة 2,000 كيلومتر مربع وتقع داخل محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية الممتدة على مساحة 91,500 كيلومتر مربع، والتي تعد ثاني أكبر المحميات الملكية من حيث المساحة وتمتاز بطبيعتها الخلابة وتنوع طبيعي وبيئي فريد كما تضم العديد من المعالم التاريخية والأثرية.

مقالات مشابهة

  • "ايتيدا" تفتح باب التسجيل في برنامج المساندة التصديرية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك في المعرض المصاحب للمنتدى (IUCN)
  • "المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية" تبحث تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم والبحث العلمي
  • 60 مشاركًا في المدرسة الصيفية للتعليم العالي بصلالة
  • ضبط مقيم لارتكابه مخالفة التخييم في محمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الهيئة السعودية للمحامين تحصل على وسام امتثال الملكية الفكرية
  • عبدالله غلوش: «كاستنج» نافذة جديدة للمواهب.. والفائز بالبرنامج سيقوم ببطولة مسلسل
  • 60 مشاركًا في فعاليات "المدرسة الصيفية" للهيئات الأكاديمية بصلالة
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور
  • فتح باب التسجيل في مؤتمر “سوا “